فتح المسجد الأقصى أمام المصليين بعد شهرين من إغلاقه

في زمن كورونا: هل غرف القياس في متاجر الملابس آمنة؟

آبل تطرح تطبيقاً جديداً لمكافحة الشائعات حول كورونا

  • بواسطة: مي شاهين الخميس، 12 مارس 2020 الخميس، 12 مارس 2020
آبل تطرح تطبيقاً جديداً لمكافحة الشائعات حول كورونا

طرحت شركة آبل - Apple قسم مخصصاً لأخبار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19 - Covid-19" ضمن تطبيق Apple News  لمساعدة الأشخاص في الحصول على تحديثات موثوقة حول انتشار المرض. 

ويستمد القسم الجديد الأخبار من مصادر موثوقة مثل CNN و The Wall Street Journal و Los Angeles Times للتأكد من دقة المعلومات. يأتي هذا في وقت تحاول فيه منصات وسائل التواصل الاجتماعي وشركات التكنولوجيا ككل لمنع المعلومات المزيفة من التداول. نقلاً عن موقع "neowin".

وتعد هذه إحدى أكثر الأدوات المفيدة، التي ظهرت منذ تفشي المرض، حيث خدمات التتبع المباشر التي تتيح لك رؤية حالة تفشي المرض في جميع أنحاء العالم، حتى أعلنت المملكة المتحدة خريطة محلية لمعرفة ما إذا كانت هناك حالات في مدينتك. بالنسبة لأولئك غير متأكدين من مكان العثور على أدوات التتبع هذه.

كما تقوم آبل بإضافة رسومات، تم الحصول عليها من قبل جونز هوبكنز، لإعطاء الأشخاص أرقاماً حديثة حول عدد الحالات، عدد الأشخاص الذين لقوا حتفهم، عدد الأشخاص الذين تعافوا.

بصرف النظر عن الأخبار والتتبع، تحتوي Apple News Spotlight أيضاً على معلومات لمساعدة الأشخاص على الاستعداد لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد. تتضمن بعض النصائح مثل اغسل يديك بانتظام وبشكل كامل، باستخدام منظفات مطهرة لتطهير الأسطح، كذلك نصائح حول كيفية الاستعداد الأفضل للحجر الذاتي- وهو إجراء قد يكون ضرورياً في المزيد من البلدان مع تسارع انتشاره.

هذه ليست المرة الأولى التي تخصص فيها Apple قسماً من تطبيقها الإخباري لمساعدة الأشخاص في العثور على معلومات موثوقة. يمكن للأشخاص في أمريكا استخدام التطبيق لتتبع آخر الأخبار المحيطة بالانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2020 أيضاً.