تخريب مستشفى في المكسيك بحجة نشرها فيروس كورونا المُستجد

الإمارات: نشر أسماء وصور المخالفين للإجراءات الاحترازية ضد كورونا

أبوظبي تعلن حظر التنقل منها وإليها لمدة أسبوع لمكافحة كورونا

  • بواسطة: مصطفى الجريتلي الأحد، 31 مايو 2020 الأحد، 31 مايو 2020
أبوظبي تعلن حظر التنقل منها وإليها لمدة أسبوع لمكافحة كورونا

أعلن المكتب الإعلامي لحكومة إمارة أبوظبي، اليوم الأحد، حظر التنقلات لمدة أسبوع من أبو ظبي وإليها وبين مدنها الرئيسية اعتباراً من يوم الثلاثاء المقبل؛ لاحتواء انتشار فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

وذكر المكتب الإعلامي ـ عبر بيان رسمي صادر عنه ـ :"لجنة إدارة الطواريء والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا في إمارة أبوظبي تُعلن مع شرطة أبوظبي ودائرة الصحة-أبوظبي عن حظر التنقل من وإلى الإمارة وبين مدنها (أبوظبي والعين والظفرة) اعتباراً من يوم الثلاثاء 2 يونيو لمدة أسبوع".

وأشار البيان الصادر عن مكتب حكومة أبوظبي، إلى أن التحرك داخل هذه المدن سيكون مسموحاً به في إطار الالتزام بحظر التجول الليلي الساري بالفعل.

وكان مجلس أبوظبي الرياضي، قد سمح باستئناف الأنشطة الرياضية الفردية الخارجية التي تُمارس في الأماكن المفتوحة للمرحلة العمرية من 12 إلى 60 عاماً اعتباراً من يوم الاثنين مثل رياضات الفروسية، الدراجات الهوائية، ألعاب القوى، الكريكت، الرياضات الشراعية؛ حيث ستستقبل 30% فقط من طاقتها الاستيعابية مع مراعاة استخدام جميع المترددين عليها للكمامات وقفازات اليد.

فيروس كورونا في الإمارات

وبحسب التقارير الصحية الصادرة عن الجهات المعنية في الإمارات فهناك 34.557 حالة مصابة بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19؛ حيث تم شفاء 17.932 حالة ووفاة 264 آخرين.