شركة تويتر تعلن انسحابها من قانون أوروبي لمكافحة تضليل المعلومات

الاتحاد الأوروبي: شركة تويتر انسحبت من القانون الطوعي لمكافحة تضليل المعلومات

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 30 مايو 2023
شركة تويتر تعلن انسحابها من قانون أوروبي لمكافحة تضليل المعلومات

أعلن الاتحاد الأوروبي أن شركة تويتر، المالكة لموقع التدوين المصغر الشهير، قد قررت الانسحاب من القانون الطوعي للاتحاد لمكافحة تضليل المعلومات.

الاتحاد الأوروبي: شركة تويتر انسحبت من القانون الطوعي لمكافحة تضليل المعلومات

وبحسب ما ذكرته تقارير إخبارية، فقد تم إطلاق هذا القانون في شهر يونيو من العام الماضي، وذلك بهدف منع التربح من المعلومات المضللة والأخبار المزيفة، وزيادة الشفافية، وكذلك الحد من انتشار الحسابات الآلية والحسابات المزيفة.

وأشارت إلى أن الشركات التي تقوم بالتوقيع على المدونة، يمكنها أن تقرر التعهدات التي يجب تقديمها، مثل التعاون مع مدققي الحقائق، أو تتبع الإعلانات السياسية.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى تييري بريتون، مفوض السوق الداخلية في الاتحاد الأوروبي، الذي قال إنه مع أن انسحاب تويتر من هذا القانون لن يؤثر في شيء، كونه قانوناً طوعياً، إلا أن القوانين الجديدة الصارمة ستجبر الشركة على الامتثال لها.

وتابع قائلاً إن الالتزامات ستظل باقية، لافتاً إلى أن شركة تويتر يمكنها الهروب مؤقتاً، لكن لا يمكنها الاختباء، مردفاً إن الشركة ستكون ملزمة قانوناً بمحاربة المعلومات المضللة في الاتحاد الأوروبي، وذلك اعتباراً من 25 أغسطس القادم، مؤكداً أن فرقهم ستكون جاهزة للتنفيذ.

ولفتت التقارير إلى أنه إلى جانب القانون الطوعي، فقد قام الاتحاد الأوروبي أيضاً بإدخال قانون الخدمات الرقمية، والذي يقوم بإلزام الشركات ببذل المزيد من الجهد من أجل معالجة المحتوى غير القانوني عبر شبكة الإنترنت.

ونوهت إلى أنه اعتباراً من 25 أغسطس المقبل، سيتعين على الأنظمة الأساسية، التي تضم أكثر من 45 مليون مستخدم نشط شهرياً في الاتحاد الأوروبي، بما في ذلك شركة تويتر، أن يمتثلوا قانوناً للقواعد، وذلك بموجب القانون الجديد.

وأضافت التقارير أن هذا يعني أن شركة تويتر يجب أن تكون لديها آلية للمستخدمين، من أجل الإبلاغ عن المحتوى غير القانوني، وكذلك التصرف على وجه السرعة بناء على الإخطارات، إضافة إلى اتخاذ تدابير لمعالجة انتشار المعلومات المضللة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة