بالفيديو: أتليتك بلباو يتوّج بالسوبر الإسباني على حساب برشلونة

  • تاريخ النشر: الأحد، 17 يناير 2021 آخر تحديث: الإثنين، 18 يناير 2021
بالفيديو: أتليتك بلباو يتوّج بالسوبر الإسباني على حساب برشلونة
مقالات ذات صلة
ميار شريف تستعد للمشاركة في بطولة دبي بنصائح محمد صلاح
أسعار ساعات مشاهير الرياضة في المملكة
محمد بن سلمان يحضر ختام سباق «فورمولا إي الدرعية»

توّج فريق أتليتك بلباو، بلقب السوبر الإسباني على حساب نظيره برشلونة عقب الفوز عليه بثلاثية مقابل هدفين خلال المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأحد على ملعب لاكارتوخا؛ حيث أُقيمت مباريات البطولة الثلاث.

أتليتك بلباو بطلًا للسوبر الإسباني

وشهدت المباراة إثارة خلال شوطيها الأساسين فتقدم برشلونة عن طريق لاعبه الفرنسي أنطوان جريزمان في الدقيقة 40 قبل أن يتعادل اللاعب دي ماركوس لفريقه أتليتك بلباو بعد مرور دقيقتين لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وفي الشوط الثاني، كاد فريق أتليتك بلباو يتقدم هذه المرة في المباراة بهدف سجله لاعبه راؤول غارسيا في الدقيقة 57 ولكنه أُلغيّ بداعِ التسلل قبل أن يعود جريزمان لتسجيل الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 77 ثم عاد أتليتك بلباو للتعادل للمرة الثاني عن طريق لاعبه أسيير فيلاليبري في الدقيقة 89.

أتليتك بلباو يفوز على برشلونة

ليلجأ الفريقيان لشوطين إضافيين؛ حيث تقدم أتليتك بلباو سريعاً وبالتحديد بعد مرور 4 دقائق من عمر الشوط الأول الإضافي ـ الدقيقة 94 ـ عن طريق تسديدة رائعة من لاعبه إينياكي ويليامز سكنت شباك تير شتيغن لتنتهي بعدها المباراة بفوز فريقه بثلاثية مقابل هدفين.

طرد ليونيل ميسي في مباراة برشلونة وأتليتك بلباو

وشهدت مباراة أتليتك بلباو وبرشلونة طرد اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي في الدقيقة 121 قبل دقائق من إطلاق صافرة النهاية في حالة طرد تُعد الأولى له مع فريقه والثالثة له في مسيرته بعد تعرضه للطرد مرتين رفقة منتخب بلاده.

أتليتك بلباو يفوز بكأس السوبر الإسباني للمرة الثالثة

وبهذا الفوز رفع نادي أتليتك بلباو رصيده من بطولات السوبر الإسباني إلى ثلاثة نسخ بعدما حصد اللقب عام 1984 دون أن يلعب لفوزه بالدوري الكأس، و2015 بعد الفوز أمام برشلونة أيضاً، فيما تجمّد رصيد برشلونة من الألقاب عند 13، وخسر النهائي للمرة 11 في تاريخه، كما حصد أتليتك بلباو لقبه المحلي رقم 35 في تاريخه والثاني في القرن 21.

برشلونة يتأهل لنهائي السوبر الإسباني

وكان فريق برشلونة قد حجز أولى بطاقات دور نهائي السوبر الإسباني، يوم الأربعاء الماضي بعد فوزه على نظيره ريال سوسيداد بركلات الترجيح 3-2 بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل بهدف لكل فريق.

بلباو يتأهل لنهائي السوبر الإسباني

وتأهل أتليتك بلباو إلى نهائي كأس السوبر الإسباني، بعدما فاز على نظيره ريال مدريد بهدفين مقابل هدف خلال المباراة التي جمعتهما يوم الخميس الماضي.

السوبر الإسباني

وشاركت 4 فرق في النسخة الجارية من بطولة السوبر الإسباني، وهي: ريال مدريد ـ بطل الدوري وحامل اللقب ـ، برشلونة وصيف الدوري، ريال سوسييداد وأتلتيك بلباو اللذان وصلا إلى نهائي كأس ملك إسبانيا الموسم الماضي.

وهي النسخة التي كانت من المفترض أن تستضيفها المملكة العربية السعودية كما استضافت النسخة الأولى ولكن بسبب جائحة فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 أُقيمت البطولة بإقليم الأندلس الذي استضاف الثلاث مباريات الخاصة بالبطولة.