برشلونة يقلب المباراة على أتلتيك بيلباو وميسي في صدارة هدافي الليغا

  • تاريخ النشر: الخميس، 07 يناير 2021
برشلونة يقلب المباراة على أتلتيك بيلباو وميسي في صدارة هدافي الليغا
مقالات ذات صلة
تحولات في حياة المشاهير: نجوم كرة القدم يحترفون الملاكمة والرقص
نادي النصر يُعلن عن إصابة 5 من لاعبيه بفيروس كورونا المُستجد
تمارين الباي والتراي للحصول على ذراع قوي للمبتدئين

قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه برشلونة لقلب تأخره بهدف نظيف أمام مضيفه أتلتيك بلباو، إلى تحقيق فوز غالي بنتيجة 3-2، في المباراة التي جمعت بينهما يوم الأربعاء ضمن منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم.

برشلونة ضد أتلتيك بلباو

وبحسب ما ذكرته تقارير رياضية، فقد شهدت المباراة، المؤجلة من الجولة الثانية من الليغا، تألقاً لافتاً لميسي، الذي سجل لفريقه هدفان، كانا العامل الرئيسي في نجاح الفريق الكتالوني في الخروج من المباراة حاملاً النقاط الثلاث.

واشتعلت المباراة مبكراً عندما سجل أتلتيك بلباو هدفه الأول في الدقيقة 3 عن طريق لاعبه إينياكي ويليامس، إلا أن برشلونة أدرك التعادل سريعاً حينما أحرز بيدري هدفاً في الدقيقة 14 من الشوط الأول.

وكان ميسي على موعد مع التألق، حيث استطاع تسجيل الهدفين الثاني والثالث للفريق الكتالوني في الدقيقتين 38 و62 على التوالي من زمن المباراة، لتكون هذه هي أول ثنائية له مع برشلونة في بطولة الدوري خلال العام الجديد.

واستطاع أتلتيك بلباو تقليص الفارق عندما سجل لاعبه إيكار مونياين تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 90 من المباراة، ليسعى بعدها الفريق لإدراك التعادل في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الثاني، ولكن بدون جدوى.

وانتهت المباراة بتحقيق برشلونة فوزاً مهماً على ملعب سان ماميس بمدينة بيلباو، وحصده الـ 3 نقاط، التي ساهمت في تعزيز موقعه في ترتيب الدوري الإسباني هذا الموسم.

ترتيب الدوري الإسباني

وبهذا الفوز الثمين، الذي يُعتبر الفوز التاسع لبرشلونة في الموسم الحالي من البطولة والثاني على التوالي، ارتفع رصيد النادي الكتالوني إلى 31 نقطة من 17 مباراة خاضها حتى الآن، ليتقدم إلى المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإسباني.

ويتصدر فريق أتلتيكو مدريد ترتيب الليغا هذا الموسم برصيد 38 مباراة من 15 مباراة لعبها فقط، فيما جاء ريال مدريد في المركز الثاني برصيد 36 نقطة من 17 مباراة لعبها هذا الموسم.

أما أتلتيك بلباو الذي تعرض لخسارته التاسعة هذا الموسم، فقد تجمد رصيده عند 21 نقطة من 18 مباراة خاضها، ليحتل المركز التاسع في ترتيب الليغا.

ترتيب هدافي الدوري الإسباني

وبإحرازه هذه الثنائية، استطاع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي رفع رصيده إلى 9 أهداف هذا الموسم، ليتقاسم صدارة ترتيب هدافي الدوري الإسباني مع كل من: لويس سواريز (لاعب أتلتيكو مدريد) وجيرارد مورينو (لاعب فياريال) وإياغو أسباس (لاعب سيلتا فيغو).

ميسي يختتم 2020 بإنجازات جديدة

وكان النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قد اختتم عام 2020 الماضي بإضافة عدداً من الإنجازات الجديدة إليه، ومن ضمنها أنه أصبح رابع لاعب في تاريخ الدوري الإسباني ينجح في التسجيل في 17 موسماً على التوالي، حيث يسبقه كل من: أوجستين بيرو جاينزا (19 موسماً)، كارلوس ألونسو سانتيانا (17 موسماً)، سيرخيو راموس (17 موسماً).

كما نجح ميسي في تحطيم الرقم القياسي المُسجل باسم بيليه، ليصبح اللاعب الأكثر تسجيلاً للأهداف مع فريق واحد لكرة القدم، حيث وصل النجم الأرجنتيني قبل بضع أسابيع إلى هدفه رقم 644 مع برشلونة، ليحطم رقم الأسطورة البرازيلي الذي سجل 643 هدفاً بقميص سانتوس البرازيلي.

وإلى جانب الإنجازات التي حققها ليونيل ميسي خلال العام الماضي على الصعيد الكروي، فقد شهدت السنة وجود اسمه أيضاً ضمن قائمة المشاهير الأعلى أجراً في العالم خلال سنة 2020، والتي تعدها مجلة فوربس الشهيرة.

حيث جاء ميسي في المركز الخامس، بعد أن بلغت أرباحه هذا العام 104 مليون دولار، حصل على 80 مليون منها من تعاقده مع برشلونة، فيما جاء الباقي منها من الحملات الدعائية وعقوده مع الرعاة.