ترتيب الدوري الإسباني بعد فوز برشلونة وتأجيل مباراة أتلتيكو مدريد

  • تاريخ النشر: الأحد، 10 يناير 2021
ترتيب الدوري الإسباني بعد فوز برشلونة وتأجيل مباراة أتلتيكو مدريد
مقالات ذات صلة
ريال مدريد يودع بطولة كأس ملك إسبانيا على يد فريق درجة ثالثة
يوفنتوس يتوج بالسوبر الإيطالي ورونالدو يصبح الهداف التاريخي لكرة القدم
عبدالله الحمدان يُثير الجدل خلال الانتقالات الشتوية بالدوري السعودي

قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه برشلونة إلى تحقيق فوزاً كبيراً على مضيفه غرناطة برباعية نظيفة، وذلك في اللقاء الذي جمع بينهما أمس السبت ضمن مباريات الجولة الـ 18 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

برشلونة ضد غرناطة

وافتتح الفرنسي أنطوان غريزمان التسجيل للفريق الكتالوني في الدقيقة 12 من الشوط الأول، ثم قام ميسي يإحراز الهدفين الثاني والثالث لبرشلونة في الدقيقتين 35 و42 على التوالي.

واختتم غريزمان أيضاً أهداف المباراة بتسجيله الهدف الرابع لفريقه والثاني له في الدقيقة 63 من المباراة، لتنتهي المباراة بتحقيق برشلونة الفوز بنتيجة 4-0 على غرناطة في ملعب الأخير.

ويُعتبر هذا هو الفوز الثالث على التوالي الذي يحققه برشلونة في مبارياته في الدوري الإسباني، وهي المرة الأولى التي يحقق فيها النادي الكتالوني هذا الإنجاز في هذا الموسم من الليغا.

ترتيب الدوري الإسباني

وبهذا الفوز المستحق، رفع برشلونة رصيده إلى 34 نقطة من 18 مباراة، ليحتل المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإسباني لهذا الموسم، فيما تجمد رصيد غرناطة عند 24 نقطة من 17 مباراة، حل بها في المركز السابع.

ويتصدر فريق أتلتيكو مدريد ترتيب الليغا هذا الموسم برصيد 38 نقطة وله 3 مباريات مؤجلة، ويأتي بعده ريال مدريد في المركز الثاني برصيد 37 نقطة من 18 مباراة.

ترتيب هدافي الدوري الإسباني

وبثنائيته في مرمى غرناطة، انفرد ليونيل ميسي بصدارة ترتيب هدافي الدوري الإسباني لهذا الموسم، برصيد 11 هدفاً، بفارق هدف عن جيرارد مورينو لاعب فياريال، الذي حل في المركز الثاني برصيد 10 أهداف.

وجاء في المركز الثالث في قائمة هدافي الليغا هذا الموسم كلا من: لويس سواريز (لاعب أتلتيكو مدريد) وإياغو أسباس (لاعب سيلتا فيغو) برصيد 9 أهداف لكلا منهما، يليهما في المركز الخامس يوسف النصيري لاعب إشبيلية برصيد 8 أهداف.

جدير بالذكر أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي كان قد توج الموسم الماضي بجائزة لقب هداف الدوري الإسباني بعدما سجل 25 هدفاً.

تأجيل مباراة أتلتيكو مدريد وأتلتيك بلباو

وكانت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم قد أعلنت، يوم السبت، عن تأجيل مباراة أتلتيكو مدريد وأتلتيك بلباو، التي كانت مقررة مساء أمس، في العاصمة مدريد، ضمن مباريات الجولة الـ 18 من الليغا، وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية.

وبحسب ما ذكرته تقارير رياضية، فإن طائرة فريق أتلتيك بلباو لم تتمكن من الهبوط في مدريد بسبب العاصفة الثلجية، مما اضطرها للعودة مجدداً إلى بلباو.

وقالت رابطة الليغا في بيان لها على موقع تويتر، أنه: "أنه تم تأجيل المباراة بين الفريقين بسبب سوء الأحوال الجوية في العاصمة التي سببتها الثلوج الكثيفة."

وأضاف البيان أنه: "بالنظر إلى الوضع الاستثنائي الناجم عن العاصفة التي اجتاحت جزء كبيراً من شبه الجزيرة الأيبيرية، مما تسبب في إغلاق مطار مدريد باراخاس، واستحالة وجود الملعب (واندا ميتروبوليتانو) في ظروف اللعب المثلى، طلبت "لا ليغا"، بعد الاتصال بكلا الناديين، من لجنة المسابقات في الاتحاد الإسباني تأجيل المباراة.".

وأشار البيان إلى أن لجنة مسابقات الدوري الإسباني وافقت على هذا الطلب، مضيفة أنه وسيتم الإعلان عن الموعد الجديد للمباراة خلال الأيام المقبلة.

ويتصدر فريق أتلتيكو مدريد ترتيب جدول الدوري الإسباني لهذا الموسم برصيد 38 نقطة، فيما يحتل بلباو المركز التاسع برصيد 21 نقطة.

ريال مدريد ضد أوساسونا

وفي سياق متصل، فقد تعادل ريال مدريد أمام مضيفه أوساسونا بدون أهداف، في اللقاء الذي جمعهما، أمس السبت، في ملعب السادار، ضمن مباريات الجولة الـ 18 من الدوري الإسباني.

ولُعبت المباراة تحت أجواء مناخية قاسية وسط عاصفة ثلجية ضربت مظعم أنحاء إسبانيا، حيث ذكرت تقارير رياضية أن فريق ريال مدريد عانى في الوصول إلى مدينة بامبلونا، أمس السبت، بعدما تأخرت طائرته عن الإقلاع لمدة 3 ساعات ونصف بفعل العاصفة، قبل أن يصل في وقت متأخر من الليل.

وبهذه النتيجة، اكتفى ريال مدريد بحصد نقطة واحدة، رفع بها رصيده إلى 37 نقطة، واحتل بها المركز الثاني في ترتيب الليغا، مفوتاً الفرصة على نفسه لتصدر ترتيب الدوري الإسباني مؤقتاً، وتعد هذه هي المرة الثانية التي يتعادل فيها الفريق الملكي بدون أهداف خلال الموسم الحالي، وذلك بعد تعادله سلبياً في مباراته الافتتاحية أمام ريال سوسيداد.

فيما رفع أوساسونا رصيده إلى 15 نقطة احتل بها المركز الـ 19 وقبل الأخير في ترتيب الدوري الإسباني لهذا الموسم، مع العلم أنه حصد 4 نقاط فقط في آخر 10 جولات له في الليغا قبل مواجهة ريال مدريد.