شارك علمك وحقق الربح مع هذه الخطوات

انتبه: هذا ما يكشفه استخدامك للوجوه التعبيرية عن شخصيتك العملية

أثناء العمل من المنزل: كيف تحمي جهازك من الاختراق؟

  • بواسطة: مي شاهين الأربعاء، 29 يوليو 2020 الأربعاء، 29 يوليو 2020
أثناء العمل من المنزل: كيف تحمي جهازك من الاختراق؟

يتعرض العديد من مستخدمي الإنترنت في العالم لكثير من المخاطر الأمنية من قبل قراصنة الإنترنت، لكن الأمر زاد مع تحول العديد من الموظفين والعاملين في العالم إلى العمل من منازلهم، فأصبحت هذه المخاطر تمثل تهديداً كبيراً لهم ولشركاتهم، خاصة وأن الكثير منهم يعملون من خلال أجهزتهم الشخصية، التي قد لا تكون ذات الحماية الكافية مثل التي تتواجد في المكاتب.

لذا، عزيزي القارئ، إذا كُنت تعمل من المنزل، إليك بعض الطرق التي من خلالها يمكنك حماية أجهزتك من أي اختراقات أو تهديدات سيبرانية قد تحدث أثناء عملك من المنزل.

1. تحديث برامج وتطبيقات الجهاز الخاصة بك:

كثيراً يتعرض الأشخاص بصفة دورية إلى إشعارات ضرورية بتحديث البرامح والتطبيقات المتواجدة على أجهزتهم، لكنهم يتجاهلون هذا الأمر؛ مما يؤدي إلى فتح العديد من الثغرات التي بدوره تساعد على الاختراقات بشكل أفضل.

تحديثات البرامج والتطبيقات أمر ضروري؛ لأنها تعمل على سد هذه الثغرات وحماية بيانات المستخدم، لذا احرص على متابعة التحديثات المطلوبة بصفة دورية.

2. لا تفتح رسائل البريد الإلكتروني مجهولة المصدر:

زادت في الآونة الأخيرة استقبال العديد من الأشخاص رسائل مجهولة المصدر عبر بريدهم الإلكتروني، حيث تحمل هذه الرسائل روابط خطيرة للموظفين، حيث يستغل القراصنة جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، لإرسال أكبر قدر من هذه الرسائل، التي إذا تم فتح الروابط بداخلها تعمل على تنزيل برامج ضارة وخطيرة على جهازك، لذا تجاهل هذه الرسائل ولا تفتحها؛ لأن بمجرد فتح الرابط قد تقع في التصيد الاحتيالي على الفور ويتم سحب العديد من المعلومات الحساسة الخاصة بك أو بالشركة التي تعمل لديها.

3. متابعة صاحب العمل وتحديثات الجارية بالشركة:

عليك الحفاظ على التواصل الدائم مع صاحب العمل؛ لمعرفة إذا كانت هناك تحديثات أمنية جارية لابد من وضعها في الحسبان؛ لمساعدتك ومساعدة زملائك في العمل.

4. استخدام أدوات العمل:

قد تكون تعمل من خلال حاسوبك الشخصي لكن يمكنك الاستفادة بأدوات التقنية المتواجدة في شركتك. التي يمكنها مساعدتك في الحفاظ على أمانك على الإنترنت أثناء العمل من المنزل.

5. استخدام البرامج الجماعية بحرص:

بالطبع، العمل من المنزل يتطلب تواجد برامج للتواصل الاجتماعي، مثل المنصات المخصصة للمحادثات الجماعية أو التراسل الفوري لمجموعات، لابد من أنك تتأكد أنك تستخدم البرنامج الأصلي وليس البديل، حتى لا تتعرض إلى الاختراق وتهديد أمنك الإلكتروني.