أسرع طائرة كهربائية في العالم صديقة للبيئة وهذه هي مواصفاتها

  • تاريخ النشر: الخميس، 25 نوفمبر 2021
مقالات ذات صلة
طائرت المستقبل كهربائية وصديقة للبيئة
هل السيارة الكهربائية صديقة للبيئة بالفعل؟
بالصور: مدن صديقة للبيئة حول العالم

طائرة كهربائية من إنتاج الشركة العالمية رولز رويس وهي أسرع طائرة كهربائية في العالم وصديقة للبيئة.. فما هي مواصفاتها؟.. تعرفوا معنا على التفاصيل.

رولز رويس تطور أسرع طائرة كهربائية في العالم

أعلنت شركة رولز رويس البريطانية الشهيرة أنها طورت "أسرع طائرة كهربائية بالكامل في العالم"، وحققت تلك الطائرة سرعة قصوى تبلغ ستمئة وثلاثة وعشرين كيلومتراً في الساعة في الرحلة؛ ما يجعلها "أسرع طائرة كهربائية بالكامل في العالم".

أسرع طائرة كهربائية في العالم تحقق 3 أرقام قياسية

وقالت رولز رويس، في بيان صحفي تداولته وسائل الإعلام العالمية إن طائرتها، التي أطلق عليها اسم Spirit of Innovation، سجلت ثلاثة أرقام قياسية عالمية، وذلك بالوصول إلى ثلاثمئة وخمسة وأربعين ميلاً ونصف الميل تقريبا في الساعة على مدى ميل وستة وثمانين من مئة جزء من الميل، كما حققت الطائرة أسرع وقت للصعود وهو ثلاثة آلاف متر بمدة زمنية تبلغ مئتين واثنين من الثواني.

وحلقت بسرعة ثلاثمئة ميل في الساعة على مدى تسعة أميال وثلث الميل تقريبا في ويلتشير بموقع اختبار الطائرات العسكرية التابع لوزارة الدفاع البريطانية، وهو معدل أسرع بمئة واثنين وثمانين ميلاً في الساعة من الرقم القياسي السابق.

مواصفات أسرع طائرة كهربائية في العالم

وتعد الطائرة الكهربائية جزء من مشروع تسريع كهربة الطيران الذي تدعمه وزارة الأعمال والطاقة والاستراتيجية الصناعية البريطانية ووكالة ابتكار المملكة المتحدة بالتعاون مع معهد تكنولوجيا الفضاء

وتعمل الطائرة بمحرك كهربائي بقدرة أربعمئة كيلووات، وتستخدم حزمة بطارية الدفع الأكثر كثافة من حيث القوة التي تم تجميعها في مجال الفضاء الجوي، وفقاً لرولز رويس.

طائرة رولز رويس الكهربائية الجديدة صديقة للبيئة

وقال وزير الأعمال البريطاني كواسي كوارتنغ، إن تلك الطائرة ستظهر مدى تطور الطيران الكهربائي، وسوف تساعد على إطلاق التقنيات الحديثة التي يمكن أن تجعلها جزء من الحياة اليومية

وأضاف كواسي كوارتنغ أن الحكومة فخورة بدعم مشاريع مثل هذه للاستفادة بطائرات أنظف وصديقة للبيئة؛ فالطائرات الكهربائية سوف تساعد على تقليل الانبعاثات الكربونية التي تنتج عن رحلات الطيران.