السعودية: تجهيز أكثر من 20 ألف حافلة صديقة للبيئة لخدمة الحجاج

  • تاريخ النشر: الإثنين، 22 يناير 2024
السعودية: تجهيز أكثر من 20 ألف حافلة صديقة للبيئة لخدمة الحجاج

أعلنت النقابة العامة للسيارات في المملكة العربية السعودية، عن وصول أعداد الحافلات المخصصة لخدمة ضيوف الرحمن إلى إجمالي أكثر من 20 ألف حافلة.

النقابة العامة للسيارات السعودية تجهز أكثر من 20 ألف حافلة صديقة للبيئة لخدمة الحجاج

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد جاء هذا في إطار جهود النقابة المستمرة، والهادفة إلى تحسين بيئة النقل في المملكة، وتقديم خدمات متميزة للحجاج.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى رئيس النقابة العامة للسيارات، أسامة سمكري، الذي تحدث عن تفاصيل هذه الجهود والتحسينات التي تم إدخالها في نظام النقل.

وقال سمكري إن الحافلات الجديدة مجهزة بمحركات صديقة للبيئة، حيث تساهم في تقليل نسبة التلوث الناتج عن عوادمها بشكل فعال، مشيراً إلى أنه من أجل ضمان الامتثال للمعايير البيئية، فإن النقابة تقوم بمتابعة الأنماط التشغيلية للحافلات، من خلال مراقبة التشغيل في المنافذ.

وتابع قائلاً إن الجهود تركز أيضاً على تحسين تقنيات الرصد والتحكم في حركة الحافلات، مردفاً إنه بفضل مركز العمليات والتحكم في النقابة، يتم مراقبة كل حافلة عبر اتصال مباشر، وهو ما يسمح بالاستجابة الفورية في حال حدوث أي عطل، أو طلب لحافلة بديلة.

كما تحدث أسامة سمكري عن تحسين جودة الخدمة التي تقوم به النقابة، حيث أوضح أنه يتم تطوير المعايير الداخلية للحافلات، وهو ما يتيح للحجاج اختيار الحافلة المفضلة لديهم، بناء على الموديل والمواصفات الداخلية.

ولفت إلى أنه في الوقت الحالي، تضم مظلة النقابة 65 شركة تعمل بمبدأ التنافسية، وهو ما يتيح للحجاج تحقيق تطلعاتهم، وتلبية احتياجاتهم بشكل أفضل.

ونوه سمكري إلى أنه تم رفع مستوى المعايير البيئية للحافلات إلى مستوى Euro 5، الذي يعد تطوراً هاماً في تقليل انبعاثات العوادم.

وأضاف أن هذه الخطوة تعد نقلة نوعية في اتجاه تحسين جودة البيئة في المناطق المقدسة، حيث تعمل الحافلات، البالغ عددها أكثر من 20 ألف حافلة، تحت إشراف النقابة، على تقديم خدمات النقل، بطريقة صديقة للبيئة ومستدامة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة