بعد سنوات من الانتظار.. الإيثريوم تتحول للأخضر وتصبح صديقة للبيئة

اندماج الإيثريوم يعطي الأمل لجعل تعدين العملات الرقمية أكثر استدامة

  • تاريخ النشر: السبت، 22 أكتوبر 2022 آخر تحديث: الإثنين، 24 أكتوبر 2022
بعد سنوات من الانتظار.. الإيثريوم تتحول للأخضر وتصبح صديقة للبيئة

أخيراً، نفذت ترقية رئيسية لعملة الإيثريوم، حيث غيرت تماماً كيفية قيام بلوكتشين بالتحقق من المعاملات، وصك العملات المعدنية الجديدة وتأمين شبكتها. يُطلق على هذا النظام اسم إثبات الحصة، وقد قلل من استهلاك طاقة الإيثريوم بأكثر من 99%.

الطاقة وصناعة العملات المشفرة

كان استخدام الطاقة أحد أكبر أهداف صناعة العملات المشفرة للنقد، لكن من غير المحتمل أن تحذو عملة البيتكوين حذوها.

بدلاً من ذلك، تلتزم شبكة البيتكوين بنظام يسمى إثبات العمل، حيث تحاول أجهزة الكمبيوتر عالية التخصص تخمين رقم فائز يعمل على التحقق من صحة المعاملات وإنشاء عملات معدنية جديدة، هذا ما يعرف بالتعدين.

في الوقت الحالي، يتطلب تخمين الرقم الفائز أكثر من مائة سكستليون محاولة، حيث يساعد كل هذا العمل في تأمين الشبكة بجعل من المستحيل تقريباً على الجهات الفاعلة السيئة الحصول على قوة حاسوبية كافية للسيطرة. لكن الأبحاث الحديثة تظهر أيضاً أنه في عام 2020، استهلك تعدين البيتكوين 75.4 تيراواط ساعة من الكهرباء، أكثر من كل النمسا أو البرتغال.

كان هذا النظام المستخدم سابقاً في تعدين عملة الإيثريوم، لكن بعد ترقية العملة المشفرة، استبدلت الشبكة عمال المناجم بالمصدقين. أي بدلاً من لعب لعبة تخمين حسابية ضخمة، يتم تعيين المدققين للتحقق من المعاملات الجديدة، وكسب الأثير كمكافأة للقيام بذلك.

للتأكد من أن هؤلاء المدققين يتصرفون بأمانة، يتعين عليهم في الأساس إجراء إيداع تأمين عن طريق وضع مبلغ معين من عملات الإيثر في الشبكة. إذا حاول المدقق مهاجمة الشبكة، فسيخسر حصته. يقول مؤيدو الإيثريوم أن هذه العقوبة ستجعل الشبكة أكثر أماناً، بينما يرى عشاق البيتكوين أن إثبات العمل هو النهج الأكثر أماناً وتجريباً وحقيقية.

أزمة المناخ العالمية

ومع ذلك، أصبحت البصريات الخاصة باستخدام طاقة البيتكوين في خضم أزمة المناخ العالمية مشكلة للشبكة. رداً على ذلك، بدأ بعض عمال مناجم البيتكوين الرئيسيين في البحث عن الطاقة المتجددة لتشغيل مراكز البيانات الخاصة بهم ومحاولة تغيير السرد من خلال الترويج لاستخدام بيتكوين؛ للطاقة كأصل، حيث يساعد ذلك في دفع الاستثمار في الشبكة الكهربائية المتقادمة في البلاد.

كان غالباً ما يتم انتقاد مصنعي العملات المشفرة بسبب عملية التعدين لتوليد عملات معدنية جديدة. قبل دمج عملة الإيثريوم، كان لكل من بلوكتشين شبكتهما الواسعة من عمال المناجم في جميع أنحاء الكوكب الذين يديرون أجهزة كمبيوتر عالية التخصص والتي تعمل على حل المعادلات الرياضية من أجل التحقق من صحة المعاملات. يستخدم إثبات العمل الكثير من الطاقة، وهو أحد أكبر أهداف الصناعة للنقد.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة