إكسبو الرياض 2030 سيكون أول معرض صديق للبيئة

  • تاريخ النشر: الأحد، 15 أكتوبر 2023
إكسبو الرياض 2030 سيكون أول معرض صديق للبيئة

أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية، عادل الجبير، أن ترشيح السعودية لاستضافة معرض الرياض إكسبو 2030، يمثل فصلاً جديداً في التزام المملكة بدورها في المساهمة في بناء مستقبل مستدام.

جاء ذلك خلال ورشة عمل بعنوان العمل المناخي، نظمتها الهيئة الملكية لمدينة الرياض في العاصمة الفرنسية باريس، وشارك فيها عادل الجبير، بالإضافة إلى ماثيو ماكابي، مدير مبادرة المناخ والعيش في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست)، وماركو أرتشيلي، الرئيس التنفيذي لشركة أكوا باور.

وأكد وزير الدولة للشؤون الخارجية على أهمية عام 2030 كعام رمزي يتزامن مع تحقيق العديد من الأهداف الوطنية والدولية، موضحاً أن هذا العام يشهد تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة واتفاقية باريس للمناخ، بالإضافة إلى رؤية المملكة 2030.

ولفت إلى أنه بناء على ذلك، فإن معرض الرياض إكسبو 2030 يكتسب أهمية كبيرة كجزء من التحول العالمي الكبير، مشيراً إلى أن المملكة قامت بجهود كبيرة نحو تحقيق مستقبل مستدام، وذلك من خلال تفعيل رؤيتها 2030، والمبادرات البيئية التي تساهم في التزامها بالقضايا البيئية ذات التأثيرات المحلية والإقليمية والدولية.

وأضاف عادل الجبير قائلاً إن معرض الرياض إكسبو 2030 سيكون تمديداً لهذه الجهود البيئية، وسيكون أول معرض خال من انبعاثات الكربون وصديق للبيئة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة