أشهر طرق تناول القهوة حول العالم

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 30 سبتمبر 2020 آخر تحديث: الخميس، 01 أكتوبر 2020
أشهر طرق تناول القهوة حول العالم
مقالات ذات صلة
كيف يمكن التفرقة بين أنواع مآذن الجوامع في المدن القديمة؟
الجوازات السعودية تضيف خدمة إلكترونية جديدة للمقيمين
الإمارات: خطوات تجديد جواز السفر للمواطنين خارج الدولة

تعد القهوة من أكثر المشروبات شعبية في العالم، فالملايين من الأشخاص لا يستطيعون قضاء يومهم إلا بتناول كوباً او أكثر من مشروبهم المفضل بمختلف أنواعها، سواء لمنحهم الطاقة أو لأنهم من محبي مذاقها أو حتى لاعتيادهم على هذا.

وتتميز كل دولة بطريقتها الخاصة في تناول القهوة، فكل منها لها طقوسها التي ربما لا تتواجد إلا فيها أو في عدد محدود من الدول، وقد تتسم بعض هذه الطرق بالغرابة لغير مواطني تلك الدول.

وبمناسبة اليوم العالمي للقهوة، نستعرض فيما يلي أشهر طرق تناول القهوة حول العالم:

القهوة مع التمر

لا يُضاف إلى القهوة سكر، ولكن يتم تناولها مع التمر أو الحلوى، وهذه الطريقة شائعة في دول الخليج العربي.

القهوة بالجبنة

يتم وضع قطعة جبن من اللبن الرائب في فنجان، ويتم سكب القهوة الساخنة عليه، وتعتبر هذه طريقة شائعة في عدة دول مثل فنلندا.

القهوة بالليمون

يتم وضع شريحة من الليمون في فنجان قهوة فارغ، قبل أم يتم سكب القهوة إليه، ليصبح مذاقها ذو طعم حمضي، وهي طريقة شائعة في عدة دول من ضمنها إيطاليا.

القهوة باللبن

يتم إضافة اللبن إلي القهوة بدلًا من الماء، وهذه الطريقة شائعة في عدة دول مثل مصر.

القهوة بالزبدة والزيت

يتم إضافة الزبدة غير المملحة وزيت جوز الهند أو زيت النخيل مع حبيبات القهوة، ثم يُقلب هذا المزيج جيداً، حيث تعد هذه الطريقة شائعة في دول عدة مثل الولايات المتحدة.

القهوة بالبرتقال والقرفة

يتم إضافة قطع البرتقال والقرفة والكريمة مع حبات البن، ثم يتم خلط المزيج جيداً، وبعدها يتم طهيه، ومن الممكن تقديم هذا المشروب مع شرائح البرتقال وأعواد القرفة، حيث تعد هذه طريقة شائعة في دول مثل جامايكا.

القهوة بالبيض

يتم مزج صفار البيض مع اللبن، حتى يصبح المزيج كثيفاً وكريمياً، ثم يتم صب القهوة فوق هذا الخليط حتى تصل إلى قاع الفنجان، وتعد هذه الطريقة شائعة في عدة دول من ضمنها فيتنام.

القهوة بالثوم

يتم إضافة العسل والثوم إلى القهوة عند تحضيرها، ثم يتم بعدها المزج بين حبات الثوم والبن، وتعتبر هذه طريقة منتشرة في دول عدة مثل تركيا.

القهوة بالمياه الغازية

يتم مزج القهوة مع المياه الغازية وقطع الثلج، ثم يتم تقليب المزيج بشكل مستمر، حتى تذوب حبات القهوة مع المياه الغازية تماماً، وهذه الطريقة منتشرة في عدة دول مثل السويد.