أضرار تناول القهوة الباردة في الطقس الحار

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 29 يوليو 2020 آخر تحديث: الأربعاء، 30 سبتمبر 2020
أضرار تناول القهوة الباردة في الطقس الحار
مقالات ذات صلة
مريض كورونا: ماذا يجب أن يأكل؟
اليوم العالمي لشلل الأطفال: أرقام وحقائق في ظل كورونا
تسبب أمراض مميتة: أسوأ 5 أطعمة لجسمك

يهوى البعض تناول القهوة الباردة في الطقس الحار، حيث أن هذا المشورب يساعد أجسامهم عادة على مواجهة ارتفاع درجات الحرارة، إلا أن تقرير طبي حديث حذر من هذا الأمر، ونصح بتجنب فعله لما له من أضرار ومخاطر على صحة الإنسان.

ووفقاً لما جاء في هذا التقرير، فإن هذه المشروبات تحتوي على مستويات عالية من السعرات الحرارية، لذا يجب الحد من تناولهم.

ولفت إلى أن هناك نوعين من القهوة الباردة: أولهما يتم تحضيره بالطريقة التقليدية ثم تبريده، فيما يتم تحضير الآخر في الماء الباردة لعدة ساعات في درجة حرارة منخفضة للغاية.

مخاطر تناول القهوة الباردة في الطقس الحار

وأوضح التقرير الطبي أن المصنعين يقومون عادة بإضافة السكر أو الكريمة إلى القهوة المبردة، والتي قد تحتوي أيضاً على مواد تحلية ومثبطات حموضة من أجل إخفاء طعمها المر، وبالتالي فإن هذا المشروب يحتوي في النهاية على كمية سعرات حرارية أعلى بكثير من تلك الموجودة في القهوة العادية مع إضافة الحليب إليها مثلاً.

وأضاف أن بعض الشركات المصنعة تقوم باستخدام مواد تحلية اصطناعية، والتي قد تتسبب في الإصابة بأمراض القلب والسكري.

ونصح خبراء في الصحة والتغذية بضرورة اختيار المنتجات التي تحتوي على كميات قليلة من السكر والمواد الحافظة، محذرين من تناول المشروبات التي تكون برودتها أقل من درجة حرارة الجسم، حيث أن هذا قد يؤدي إلى حدوث خلل في نظام التعرق، وبالتالي فبدلاً من يقوم الجسم بالتخلص من الحرارة الزائدة مع العرق، فإنه سيحاول الحفاظ عليها.

كما حثوا الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي بضرورة اختيار القهوة المخمرة الباردة، من أجل تقليل المخاطر المحتملة لإصابتهم بحرقة واضطرابات المعدة.