لماذا يجب تناول فيتامين D

طبيب روسي يوضح لماذا يجب تناول فيتامين D؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 31 مايو 2023
لماذا يجب تناول فيتامين D

أجابت تقارير طبية حديثة عن بعض الأسئلة الشائعة حول فيتامين D، مثل سبب حاجة الإنسان له، وهل يمكن تناوله من دون وصفة طبية، وما إذا كان يمكن تناوله دون الخوف من ارتفاع مستواه في الجسم؟

طبيب روسي يوضح لماذا يجب تناول فيتامين D؟

وفقاً لما جاء في التقارير نقلاً عن تصريحات منسوبة إلى الطبيب الروسي ألكسندر مياسنيكوف، فإنه ينبغي على النساء الحوامل والأطفال وكبار السن، أن يتناولوا فيتامين D دون الخوف من ارتفاع مستواه في أجسامهم.

وأوضح أنه يجب على شخص يعاني من نقص في العناصر المعدنية في جسمه، أن يتناول فيتامين D، لافتاً إلى أن هذا لا يعني أنه على الجميع أن يقوموا فوراً بإجراء تحليل لتحديد مستوى الفيتامين في أجسامهم، خاصة هؤلاء الذين يتناولون الفيتامين بشكل منتظم.

وأشار الخبير الروسي إلى أن العديد من الدراسات الطبية الحديثة حول الخصائص الفريدة لفيتامين D، قد نفت العديد من المعلومات السابقة التي كان يعتقد بصحتها بخصوص هذا الفيتامين.

وأردف بقوله إنه يمكن للشخص تناول فيتامين D، دون الشعور بأي تأثير، حتى لا يشعر بتحسن كثافة العظام في جسمه، وبالتالي فإن بإمكانه الاستمرار في تناول هذا الفيتامين أو عدم تناوله، بحسب رغبته.

وأضاف ألكسندر مياسنيكوف قائلاً إنه لا توجد جرعة زائدة من تناول هذا الفيتامين، لذا يمكن الاستمرار بتناوله، مشدداً على ضرورة قيام الحوامل والأطفال وكبار السن بتناول فيتامين D.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة