لماذا يجب الإكثار من شرب الماء في الطقس الحار

أطباء يوضحون لماذا يجب الإكثار من شرب الماء في الأجواء الحارة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 23 يونيو 2023
لماذا يجب الإكثار من شرب الماء في الطقس الحار

نصحت تقارير طبية بالإكثار من شرب الماء في الطقس الحار، موصية بشرب ما يتراوح ما بين 70- 80 مليلتر لكل كيلوغرام من وزن الجسم، وحتى إلى 100 مليلتر.

أطباء يوضحون لماذا يجب الإكثار من شرب الماء في الأجواء الحارة

وبحسب ما ذكرته تقارير طبية نقلاً عن أطباء، فإن الإنسان يشعر بالعطش عندما يفقد حوالي 2% من السوائل في جسمه، كما أن جسمه يبدأ في الإصابة بالجفاف، عندما يفقد نحو 5% من السوائل.

وأوضح الأطباء أن أبرز علامات جفاف الجسم، تتضمن: جفاف الفم، عدم إفراز اللعاب، شحوب الجلد، الضعف العام، سوء الحالة الصحية.

وأشارت التقارير إلى أنه في حالة جفاف الجسم، فإن البول يصبح أكثر تركيزاً، كما يميل لونه إلى الأصفر الداكن، لافتة إلى أن خطر الإصابة بالجفاف يزداد في الأجواء الحارة، نظراً لأن جسم الإنسان يفقد السوائل بسرعة.

ولفت الأطباء إلى أنه لهذا السبب، فمن الضروري تعويض النقص في السوائل في الوقت المناسب، مشيرين إلى أنه من أجل إرواء العطش، فينصح بشرب الماء النظيف العادي في درجة حرارة الغرفة.

ونوهت التقارير إلى أنه بحسب المعايير التقليدية، ينبغي على المرء شرب ما بين 30- 40 مليلتر من الماء لكل كيلوغرام من وزن جسمه في اليوم، على أن يزداد استهلاك الماء في الطقس الحار، إلى ما بين 70- 80 مليلتر لكل كيلوغرام، وحتى 100 مليلتر، إذا كان الشخص يمارس الرياضة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة