أفضل الطرق للترويج لمنتج أو خدمة جديدة

إن ابتكار منتج أو خدمة جديدة يتطلب الكثير من العمل، والذي للأسف لا يتوقف بمجرد أن يصبح جاهزًا إطلاقه والترويج له هو النصف الآخر من المعادلة.

  • تاريخ النشر: الإثنين، 19 سبتمبر 2022
أفضل الطرق للترويج لمنتج أو خدمة جديدة
مقالات ذات صلة
Asus تنشر صور ساخرة من آيفون 6 للترويج لمنتجاتها
شاهدوا مدير شركة يأكل الباستا من على الأرض للترويج لمنتجه
مارك كوبان يواجه دعوى قضائية جماعية للترويج لمنتجات فوييجر للتشفير

يعتبر الجزء الأهم من إنتاج منتج هو تسويقه بشكل صحيح، في المقال التالي سوف نتحدث عن أفضل الطرق للترويج لمنتج أو خدمة جديدة

التسويق الحديث للمنتجات.

إن ابتكار منتج أو خدمة جديدة يتطلب الكثير من العمل، والذي للأسف لا يتوقف بمجرد أن يصبح جاهزًا إطلاقه والترويج له هو النصف الآخر من المعادلة. يمكن أن تقدم أفضل منتج أو خدمة جديدة، ولكن إذا لم تروج لها بشكل صحيح، فمن المحتمل أن تفوتك الفرص أو حتى ينتهي بك الأمر بخسارة الأموال في المستقبل. مع وجود العديد من الشركات التي تركز على منتجاتها وخدماتها بسبب التور الحاصل في التسويق  وعدم قدرتها على تحمل خسائر الفرص، اعتقدنا أنه من المناسب أن نقدم لك بعض الإرشادات حول هذا الموضوع.

في هذا الدليل، سنقدم خطوات وأمثلة لطريقة فعالة للترويج لخدمة أو منتج جديد. يشملوا:

أفضل الطرق للترويج لمنتج أو خدمة جديدة

عندما يتعلق الأمر بالترويج لمنتج أو خدمة جديدة لعملك، فقد يبدو أن هناك خيارات لا حصر لها. قد يكون من الصعب معرفة من أين تبدأ وما هي طرق الترويج التي ستمنحك أفضل النتائج. الحقيقة هي أن هناك العديد من الطرق منخفضة التكلفة للترويج لعملك، وما ينجح قد يعتمد على صناعتك وعروضك وجمهورك. ألقِ نظرة على هذه الطرق أدناه وتعرّف على الطرق الأكثر ملاءمة لعملك.

1. تقديم معاينة حصرية للعملاء المخلصين

يعتبر عملاؤك المخلصون جزءًا أساسيًا من كيفية الترويج لمنتجك، لأنهم على الأرجح لن يشتروا المنتج فحسب، بل يروّجون له أيضًا في شبكاتهم. يمكن أن يأخذ هذا شكل حفلة ما قبل الإطلاق خاصة أو شخصية أو افتراضية أو جولة عبر الإنترنت أو معاينة أو عرض توضيحياً. أو يمكن أن تكون دعوة خاصة لاختبارها وتقديم الملاحظات. هذه العروض الحصرية ليست فقط إستراتيجية رائعة لإشراك العملاء، ولكنها أيضًا تعزز مدى تقديرك لها والمشاركة والولاء ضروريان لأي استراتيجية تسويق ناجحة للنمو.

2. استخدم عرضًا تمهيديًا خاصًا

بدلاً من مجرد الإعلان عن منتجك أو خدمتك الجديدة، يمكنك إتاحتها كجزء من صفقة تمهيدية خاصة. يمكن أن تتخذ هذه الصفقة عدة أشكال منها:

  • التسعير المخفض.
  • حزمة أو حزمة بسعر مخفض.
  • الترويج المشترك مع الأعمال التكميلية.
  • قسيمة أو قسيمة مع الشراء.
  • شراء واحدة والحصول على الأخرى صفقة مجانية.
  • ضاعف النقاط إذا كان لديك برنامج ولاء.
  • هدية مجانية لكل إحالة.

مهما كانت حملتك الترويجية، تأكد من التأكيد على أنها لن تدوم إلى الأبد. سيشعر العملاء الذين تكون قوتهم الشرائية محدودة، إما بالوقت أو بالمخزون، بإحساس أكثر إلحاحًا بالحاجة الملحة للشراء.

3. قم بتشغيل مسابقة وسائل الإعلام الاجتماعية

تعد مسابقات وسائل التواصل الاجتماعي وسيلة ممتعة وسهلة للتواصل مع العملاء وجلب المزيد من المعجبين / المتابعين والتوقعات لعملك. تحصد مسابقات Facebook ما معدله 34٪ من العملاء الجدد لكل حملة، وهي طريقة رائعة لمكافحة الوصول العضوي المنخفض للمنصة.

بقدر ما يتعلق الأمر بتحديد المواقع، يجب أن يحصل الفائز (الفائزون) بجوائزك على Facebook أو Instagram على الفرصة ليكونوا أول من يحصل على عرضك الجديد، ويحصل عليه مجانًا أو بسعر مخفض.

تأكد من الإعلان عن المحتوى عبر جميع قنواتك التسويقية، وليس فقط النظام الأساسي الاجتماعي الذي تستخدمه لتشغيل الحملة الرئيسية. يتضمن ذلك قنوات التواصل الاجتماعي الأخرى وموقع الويب الخاص بك والنشرات الإخبارية عبر البريد الإلكتروني وحتى الإعلانات المدفوعة.

بالإضافة إلى إثارة المزيد من الإثارة والمشترين لعرضك الجديد، من المرجح أن تؤدي زيادة التفاعل مع حساب الوسائط الاجتماعية الخاص بك إلى زيادة عدد الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك، ووضع عملك أمام عملاء جدد، وإنشاء وسيلة ممتعة للتواصل مع جمهورك.

4. انشر الكلمة عبر البريد الإلكتروني

هل تعلم أن 82٪ من المستهلكين يفتحون رسائل بريد إلكتروني من الشركات وأن 76٪ من مشتركي البريد الإلكتروني قد أجروا عمليات شراء من رسالة تسويقية عبر البريد الإلكتروني؟ البريد الإلكتروني هو قناة رائعة لنشر الخبر عن منتجك / خدمتك الجديدة. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يمثل حافزًا كبيرًا للحصول على اشتراكات المشتركين في المقام الأول.

يمكنك تشغيل حملة بريد إلكتروني على وجه التحديد حول هذا العرض الجديد ربما حتى كسلسلة من رسائل البريد الإلكتروني التي تتراكم حتى يوم الإطلاق. أو قد ترغب في الإعلان عنه باعتباره الجزء الرئيسي من رسالتك الإخبارية عبر البريد الإلكتروني التالية. يمكن إرسال هذا البريد الإلكتروني إلى جمهورك العام، يمكن أن يكون عرضًا خاصًا بالمشتركين أو للعملاء.

بعض النصائح لتسويق البريد الإلكتروني:

  • ركز على الفائدة / القيمة النهائية للمنتج الجديد أكثر من ميزاته
  • قم بتمييز العرض في سطر الموضوع الخاص بك
  • استخدم نص العنوان المسبق لزيادة معدلات الفتح

5. اكتب منشور مدونة

عند الترويج لمنتجك أو خدمتك الجديدة، قد لا يكون لديك صفحة مقصودة للعملاء أو المشتركين للانتقال إليها. بعد كل شيء، يمكن أن يكون عرضك الجديد مجرد ترقية لمنصة أو حساب موجود. في هذه الحالة، قد لا يكون هدفك هو الحصول على المزيد من العملاء، ولكن إشراك عملائك الحاليين، أو إعادة إشراك العملاء الكامنين.

يعد وجود منشور مدونة مكتوبًا على العنصر الذي تم إطلاقه حديثًا طريقة رائعة للتعمق في جميع التفاصيل والميزات والفوائد التي قد تدرجها بخلاف ذلك في صفحة مقصودة، ويمكنك مشاركة الرابط إلى منشور المدونة عبر رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك أو قنوات التواصل الاجتماعي

حتى إذا كان لديك صفحة مقصودة، فإن منشور المدونة لا يزال يمثل قناة رائعة لنشر الكلمة حول عرضك الجديد، ويوفر فرصًا كبيرة لك للارتباط بالصفحة المقصودة.

6. استضافة حدث

لا تثير الأحداث حماسة العملاء بشأن منتجك أو خدمتك الجديدة فحسب، بل يمكنها أيضًا جذب عملاء محتملين جدد يتفاعلون شخصيًا معك أو مع موظفين آخرين في عملك وهي طريقة رائعة لجذبهم كعملاء.

لا يجب أن تكون الأحداث خيالية ومنظمة للغاية؛ شيء بسيط مثل منزل مفتوح أو جلسة معلومات ستعمل في مواقع مثل الصالونات ومراكز اللياقة البدنية واستوديوهات اليوغا والمنتجعات الصحية ومتاجر البيع بالتجزئة. إذا كان عملك في موقع مع شركات محلية أخرى، فيمكنك العمل معًا للحصول على رصيف بيع أو منزل مفتوح في الهواء الطلق لجذب حشود أكبر.

  • قم باستضافة جلسة Facebook Live لعرض المنتج وإبراز ميزاته.
  • قم بتشغيل سؤال وجواب مباشر أو مسجل على المنتج نفسه.
  • اجعل الحدث مركزًا حول مؤثر لديه خبرة حول منتجك أو خدمتك الجديدة، مع وعد بالكشف عن العرض الجديد في النهاية.

7. اعرض ترقية مجانية

إذا كان عملك قائمًا على الخدمة أكثر من كونه قائمًا على المنتج، مثل صالون أو منتجع صحي أو مركز للياقة البدنية أو أعمال استشارية، فيمكنك تقديم ترقية للعملاء لتجربة خدمتك الجديدة. الترويج لنوع جديد للوجه أو التدليك في منتجعك الصحي؟ قدم ترقية مجانية (ولكن ربما مؤقتة) للعملاء الحاليين لتجربتها. توسيع عروض PPC لوكالتك؟ أضف الخدمة الجديدة إلى حزم العملاء الحاليين بأسعارهم القديمة. هناك خيار آخر يتمثل في تقديم شحن مجاني لمنتجك الجديد لفترة محدودة.

8. السماح بالمبادلات

إذا كان منتجك الجديد، في الواقع، ترقية لمنتج أقدم، ففكر في برنامج المقايضة. الترويج للتجارة فعالة لأنه من المرجح أن يشتري المستهلكون منتجًا جديدًا باستخدام رمز أو رصيد لديهم بالفعل (في هذه الحالة، المنتج الذي يمتلكونه). يمكنك أيضًا إعادة بيع منتجات الاستبدال القديمة (بشرط أن تكون في حالة جيدة بدرجة كافية) أو استخدامها للحصول على هدايا في المستقبل.

9. مشاركة آراء العملاء

تتمثل إحدى أفضل الطرق للترويج لمنتج أو خدمة جديدة ولتسويق عملك بشكل عام في السماح لعملائك بالترويج لها نيابة عنك. إذا استفدت من بعض الأفكار التي سبق ذكرها (مثل تقديم ترقية أو نسخة تجريبية مجانية)، فيمكنك حينئذٍ أن تطلب منهم كتابة مراجعة عبر الإنترنت للخدمة الجديدة أو تقديم مادة للشهادة.