مارك كوبان يواجه دعوى قضائية جماعية للترويج لمنتجات فوييجر للتشفير

زعمت الدعوى القضائية أن كوبان أساء تمثيل عروض وخدمات التشفير من قبل فوييجر

  • تاريخ النشر: الخميس، 11 أغسطس 2022
مارك كوبان يواجه دعوى قضائية جماعية للترويج لمنتجات فوييجر للتشفير

يواجه مارك كوبان، رجل الأعمال الملياردير الذي كان نشطاً للغاية في نظام التشفير البيئي خلال العام الماضي، دعوى قضائية جماعية بسبب ترويجه لشركة الوساطة للعملات المشفرة المفلسة فوييجر ديجيتال.

تفاصيل الدعوى القضائية ضد مارك كوبان

رفعت شركة موسكوفيتز للمحاماة دعوى مدنية في محكمة مقاطعة الولايات المتحدة في جنوب فلوريدا ضد كوبان لترويجه لمنتجات فوييجر المشفرة غير المنظمة، حيث طالبت الدعوى بجلسة استماع لهيئة المحلفين في القضية.

زعمت الدعوى القضائية أن كوبان أساء تمثيل الشركة في مناسبات عديدة، وادعى أنها أرخص من المنافسين وتقدم خدمات تجارية «بدون عمولة». استفاد كوبان، جنباً إلى جنب مع ستيفن إيرليش، الرئيس التنفيذي لشركة فوييجر ديجتال، من سنوات خبرتهما لإغراء العملاء عديمي الخبرة باستثمار مدخراتهم فيما أطلقوا عليه اسم مخطط بونزي، وفقاً للدعوى القضائية.

وجاء نص مقتطف من الدعوى «لقد بذل كل من كوبان وإيرليش جهوداً كبيرة لاستخدام خبرتهما كمستثمرين لخداع ملايين الأمريكيين في الاستثمار - في كثير من الحالات، مدخرات حياتهم - في منصة فوييجر الخادعة وشراء حسابات برنامج فوييجر».

كوبان يروج لمنتجات فوييجر

وزعمت الدعوى كذلك أن كوبان استمر في الترويج لمنتجات فوييجر ودفع مستثمري التجزئة للاستثمار فيها على الرغم من علمهم بذلك. ذهب كوبان في السجل وهو يطلق على منصة فوييجر أقرب ما يكون إلى المخاطر التي ستحصل عليها في العملة المشفرة.

وجاء في نص الدعوى: «اعتمدت منصة فوييجر على الدعم الصوتي لكوبان ودالاس مافريك والاستثمار النقدي لكوبان من أجل الاستمرار في الحفاظ على نفسها حتى انهيارها الداخلي وإفلاس فوييجر اللاحق».

كانت فوييجر واحدة من العديد من مقرضي العملات المشفرة لشركة ثري أروز كابيتال، التي تعرضت للإفلاس مؤخراً، لهذا أوقفت شركة الإقراض المشفرة نشاط التداول وعمليات السحب مؤقتاً في 1 يوليو وقدمت في النهاية طلباً لإفلاس الفصل 11 في 5 يوليو. حالياً، تم تجميد ما يقرب من 3.5 مليون عميل أمريكي من أصول العملة المشفرة على المنصة.

تمت الموافقة على فوييجر لإعادة 270 مليون دولار من أموال العملاء المحتفظ بها في بنك ميتروبوليتان التجاري، من قبل القاضي الذي يترأس إجراءات الإفلاس في نيويورك. بعد ذلك بيوم، أعلنت شركة الإقراض أن العملاء الذين لديهم دولارات أمريكية في حساباتهم يمكن أن يسحبوا ما يصل إلى 100000 دولار في فترة 24 ساعة تبدأ في 11 أغسطس، مع استلام الأموال في غضون 5-10 أيام عمل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة