معلومات عن خدمة الرسائل المشفرة الجديدة في تويتر

إليكم ما نعرفه من معلومات عن ميزة الرسائل المشفرة في تويتر

  • تاريخ النشر: الجمعة، 12 مايو 2023 آخر تحديث: الأحد، 14 مايو 2023
معلومات عن خدمة الرسائل المشفرة الجديدة في تويتر

أعلن رجل الأعمال والملياردير الأمريكي إيلون ماسك، مالك منصة تويتر، مؤخراً، عن نية موقع التدوين المصغر إطلاق خدمة جديدة للرسائل المشفرة.

إليكم ما نعرفه من معلومات عن ميزة الرسائل المشفرة في تويتر

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن منصة تويتر تعتزم أن تجعل ميزة الرسائل المشفرة متاحة فقط للمستخدمين أصحاب الحسابات ذات علامات التوثيق الزرقاء، لافتة إلى أن التقنية الجديدة قد ظهرت بالفعل للمشتركين في خدمة تويتر بلو مدفوعة الأجر.

وأشارت التقارير إلى أنه من أجل استخدام خاصية الرسائل المشفرة، فإنه يشترط أن تكون الحسابات التي تتبادل الرسائل فيما بينها، من أصحاب الحسابات الموثقة، أو من المشتركين في خدمة تويتر بلو.

ولفتت إلى أنه هناك أيضاً بعض القيود الموجودة على هذه الميزة، موضحة أن الرسائل المشفرة لا تدعم حالياً تقنية الرسائل الجماعية، أو أي نوع من الوسائط المتعددة بخلاف الروابط.

ونوهت التقارير إلى أنه في الوقت الحالي، فإن مستوى التشفير الذي تقدمه رسائل تويتر، أقل أماناً مما تقدمه التطبيقات الأخرى، موضحة أنه لا يتم تشفير البيانات الوصفية للرسالة، كما أنها لا تقدم حماية ضد الهجمات.

وأضافت أن منصة تويتر لا تسمح أيضاً للمستخدمين بالإبلاغ عن رسالة مشفرة بشكل مباشر، حيث أنه تنصح في صفحة المساعدة بأنه ينبغي على المستخدمين أن يقوموا بالإبلاغ عن الحسابات بشكل منفصل، وذلك في حال واجهوا مشكلة مع مشارك في محادثة مشفرة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة