أفضل الطرق للاستثمار في العقارات

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 20 أبريل 2022
أفضل الطرق للاستثمار في العقارات

يمتلك العديد من المستثمرين مناصب عقارية في محفظتهم الاستثمارية. لكن إضافة استثمارات عقارية أخرى يمكن أن تساعدك على تنويع محفظتك وحمايتك من تقلبات سوق الأسهم، في المقال التالي أفضل الطرق للاستثمار في العقارات

أفضل الطرق للاستثمار في العقارات

1. شراء صناديق الاستثمار العقارية (صناديق الاستثمار العقاري)

تسمح لك صناديق الاستثمار العقاري بالاستثمار في العقارات بدون العقارات المادية. غالبًا ما تتم مقارنتها بصناديق الاستثمار المشتركة، فهي شركات تمتلك عقارات تجارية مثل مباني المكاتب ومساحات البيع بالتجزئة والشقق والفنادق. تميل صناديق الاستثمار العقاري إلى دفع أرباح عالية، مما يجعلها استثمارًا شائعًا في التقاعد. يمكن للمستثمرين الذين لا يحتاجون أو يريدون الدخل العادي إعادة استثمار هذه الأرباح تلقائيًا لزيادة نمو استثماراتهم.

"قد يرغب المستثمرون الجدد في التمسك بصناديق الاستثمار العقاري المتداولة علنًا، والتي يمكنك شراؤها من خلال وسيط عبر الإنترنت".

2. استخدم منصة استثمار عقاري عبر الإنترنت

تربط هذه المنصات مطوري العقارات بالمستثمرين الذين يرغبون في تمويل المشاريع، إما من خلال الديون أو حقوق الملكية. يأمل المستثمرون في تلقي توزيعات شهرية أو ربع سنوية مقابل تحمل قدر كبير من المخاطر ودفع رسوم للمنصة. مثل العديد من الاستثمارات العقارية، هذه مضاربة وغير سائلة - لا يمكنك تفريغها بسهولة بالطريقة التي يمكنك بها تداول الأسهم.

المشكلة هي أنك قد تحتاج إلى المال لكسب المال. العديد من هذه المنصات مفتوحة فقط للمستثمرين المعتمدين، الذين حددتهم لجنة الأوراق المالية والبورصات بأنهم الأشخاص الذين كسبوا دخلاً يزيد عن 200000 دولار (300000 دولار مع الزوج) في كل من العامين الماضيين أو صافي ثرواتهم مليون دولار أو أكثر، لا يشمل المسكن الأساسي

4. النظر في تقليب العقارات الاستثمارية

أنت تستثمر في منزل منخفض السعر في حاجة إلى القليل من الحب، وتجدده بأقل تكلفة ممكنة ثم تعيد بيعه لتحقيق ربح. تسمى هذه الاستراتيجية بتقليب المنزل، وهي أصعب قليلاً مما تبدو عليه على التلفزيون.

هناك عنصر مخاطرة أكبر، لأن الكثير من العمليات الحسابية وراء التقليب تتطلب تقديرًا دقيقًا للغاية لمقدار تكلفة الإصلاحات، وهو ليس بالأمر السهل".

5. استئجار العقارات

العقارات المؤجرة هي الخيار العملي الأكثر في هذه القائمة. تشتري قطعة من العقارات السكنية وتؤجرها للمستأجرين. يتم تأجير العديد من العقارات المؤجرة لمدة 12 شهرًا، ولكن الإيجارات قصيرة الأجل أصبحت أكثر شيوعًا أيضًا.

بصفتك مالك العقار، فأنت المالك. أنت مسؤول عن الصيانة والتنظيف بين المستأجرين والإصلاحات الكبيرة ودفع الضرائب العقارية. اعتمادًا على شروط الإيجار، قد تكون في مأزق لاستبدال الأجهزة ودفع تكاليف المرافق.

يمكنك جني الأموال من تأجير العقارات من دخل الإيجار الذي تحصل عليه من المستأجرين وتقدير السعر إذا قمت ببيع العقار بأكثر مما دفعته مقابل ذلك.

لماذا يجب أن تستثمر في العقارات؟

فيما يلي بعض إيجابيات وسلبيات الاستثمار في العقارات:

إيجابيات وسلبيات

  • إذا كنت تستثمر في ممتلكات مادية، يمكنك التحكم في استثمارك. قد يكون لديك أيضًا استثمار سلبي تمامًا لا تحتاج إلى إدارته. في حدث من نوع الركود الكبير، يمكن أن تنهار الأسعار وتؤدي إلى انخفاض محفظتك بالكامل.
  • يمكن أن يكون مصدرًا لمدفوعات دخل شهرية ثابتة. مع مقدار الرافعة المالية المطلوبة، حتى انخفاضات الأسعار الصغيرة يمكن أن تمحو استثمارك بالكامل.
  • يمكن أن تقلل من تقلباتك الإجمالية من خلال التنويع وانخفاض تحركات الأسعار بشكل عام. إذا اخترت قلب منازل أو امتلاك عقارات للإيجار بشكل شخصي، فيمكن أن تتحول إلى مهنة في حد ذاتها وتستهلك وقت فراغ كبير.
  • يمكن أن يؤدي إلى ثروة طويلة الأجل من خلال استخدام الرافعة المالية. يمكن أن تجعل التكاليف الأولية الاستثمارات الأولية صعبة. تحتاج إلى ادخار ما يكفي للدفعة الأولى وتغطية نقص التدفق النقدي عند وجود وظائف شاغرة.

كيف تبدأ في مجال العقارات

إذا اخترت الاستثمار في العقارات، فاتبع هذه الخطوات الخمس للبدء:

  • توفير المال: تمتلك العقارات بعضًا من أغلى الحواجز التي تحول دون دخول أي فئة من فئات الأصول. قبل أن تبدأ، ستحتاج إلى سداد ديونك عالية الفائدة وتحقيق مدخرات كبيرة.
  • اختر إستراتيجية: كل من الاستراتيجيات المذكورة أعلاه يمكن أن تكون ناجحة. إذا اخترت شراء صناديق الاستثمار العقاري أو الصناديق، فيمكنك إجراء بحث عبر الإنترنت حول خياراتك لمساعدتك على البدء. إذا كنت ترغب في شراء عقار مادي، فستحتاج إلى اتخاذ قرار بشأن السوق.
  • قم بتجميع فريق: قد ترغب في العمل مع وكيل عندما تبدأ. سيرسل لك الوكلاء المتميزون الفرص غير المسجلة التي لم يتم إدراجها بعد. في النهاية، قد تحتاج إلى شخص ما لإدارة ممتلكاتك ومحاسب للتعامل مع الأمور المالية. إذا أصبحت ناجحًا، فقد تحتاج في النهاية إلى مستثمرين أيضًا.
  • قم بتحليل الصفقات: سواء كنت تستثمر في العقارات السكنية أو التجارية، يجب عليك إجراء الكثير من الأبحاث حول أي استثمار. على سبيل المثال، مع العقارات المؤجرة، ستحتاج إلى تحليل ماهية مدفوعات الإيجار المستقبلية، والنفقات التي قد تكون مسؤولاً عنها، والتنبؤ بما يمكنك بيع العقار من أجله.
  • أغلق الصفقة: الخطوة الأخيرة هي سحب الزناد. قم بإغلاق الممتلكات الخاصة بك، أو قم بالشراء في حساب الوساطة الخاص بك.

وأخيرا

قد يبدو الاستثمار العقاري مخيفًا في البداية. ليس لدى الجميع الوقت أو القدرة على قلب المنازل أو التعامل مع وجود مستأجر. الخبر السار هو أن هناك خيارات متاحة لكل مستوى من المستثمرين، حيث يلبي كل منها أهدافًا ومستويات مهارة مختلفة وقيودًا زمنية. أهم شيء تفعله هو أن تبدأ اليوم وتدع استثمارك يبدأ الآن.

إن أفضل الاستثمارات العقارية هي التي تخدمك أنت المستثمر. فكر في مقدار الوقت الذي لديك، ومقدار رأس المال الذي ترغب في استثماره، وما إذا كنت تريد أن تكون الشخص الذي يتعامل مع قضايا الأسرة عندما تأتي حتمًا. إذا لم تكن لديك مهارات الاستثمار في أمور أخرى، ففكر في الاستثمار في العقارات

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة