أفضل المسلسلات الأجنبية وأحدثها وأفضل المسلسلات الأجنبية على نتفليكس

  • بواسطة: عمرو يحيى الثلاثاء، 21 يوليو 2020 الثلاثاء، 21 يوليو 2020
أفضل المسلسلات الأجنبية

لا شك أن شعبية المسلسلات صارت تضاهي شعبية الأفلام السينمائية، ليس فقط في الولايات المتحدة أو أوروبا بل في مناطقنا العربية أيضا، لذا نكشف عن نخبة من أفضل المسلسلات الأجنبية في العقدين الأخيرين، إضافة إلى أفضل المسلسلات الأجنبية في العامين الأخيرين وعلى شبكة نتفليكس.

أفضل المسلسلات الأجنبية في التاريخ

  • يعد مسلسل صراع العروش Game Of Thrones الذي عرض للمرة الأولى في سنة 2011 ليستمر لمدة 8 مواسم كاملة، من أكثر المسلسلات شعبية في العالم، خلال القرن الـ21، حيث جمع بين الخيال والتشويق في إطار مثير على مدار أكثر من 70 حلقة.
  • مسلسل اختلال ضال Breaking Bad يعتبر أيضا من أكثر المسلسلات التي لاقت نجاحا غير مسبوق، منذ أن عرضت أولى حلقاته في عام 2008، وحتى نهاية عرضه بعد 5 أعوام في 2013، بما حمل من قصة مثيرة لرجل غريب الأطوار اضطر لاقتحام عالم الجريمة على طريقته الخاصة جدا.
  • مع نهاية التسعينيات، وعلى مدار 6 مواسم عرض خلالها مسلسل العصابات الشهير آل سوبرانو The Sopranos، فإنه جذب اهتمام الجميع، حيث كشف من زاوية مختلفة عن عالم المافيا، الذي يتزعمه رجال تسعى للحفاظ على حياتها الاجتماعية رغما عن عمليات القتل التي يقوموا بها بدم بارد.
  • كذلك حظي مسلسل ذا واير The Wire بشعبية جارفة منذ بدء عرضه في عام 2002 وحتى النهاية في 2008، حيث يحكي عن سعي رجال الشرطة فك ألغاز رجال عصابات المخدرات في الولايات المتحدة في قالب تشويقي مثير.
  • أما مسلسل أقنعة هزيلة Peaky blinders، فهو يعتبر نقلة مختلفة في عالم مسلسلات الجريمة، وخاصة وأنه يحكي عن هذا العالم الدموي ولكن منذ قرن كامل من الزمان.
  • مسلسل آخر ولكنه ينتمي إلى نوعية مسلسلات الرسوم المتحركة الكوميدية هو ريك ومورتي Rick And Morty والذي ما أن بدأ عرضه في نهاية عام 2013، حتى لفت الأنظار بشدة، ليصبح من أفضل المسلسلات الأجنبية الخاصة بالرسوم المتحركة في السنوات الأخيرة.

أحدث المسلسلات الأجنبية

  • يعد مسلسل تشيرنوبيل Chernobyl الذي عرض في عام 2019، من أحدث المسلسلات الأجنبية التي ظهرت على الساحة خلال العامين الأخيرين، والتي لاقت استحسان النقاد والمشاهدين على حد سواء، حيث استطاع الخوض في تفاصيل الكارثة النووية الأسوأ في التاريخ بصورة لا تخلو من الإثارة والتشويق.
  • شهد عام 2019 أيضا العرض الأول لمسلسل ذا أكت The Act، والذي يكشف عن قصة حقيقية لأم تبدو وكأنها تحمي ابنتها المريضة، قبل أن تنقلب الأمور رأسا على عقب مع اكتشاف كذب الأم.
  • يعتبر مسلسل المشعوذ The Witcher كذلك من أفضل المسلسلات الأجنبية التي عرضت في العام الماضي، وهو العمل الخيالي الذي يقوم ببطولته هنري كافيل، فيما يحكي عن رحلة غريبة في عالم مضطرب، يتصارع فيه الوحوش الأشرار مع البشر الأكثر شرا على ما يبدو.
  • لا يمكننا تجاهل مسلسل العرض الصباحي The Morning Show، حيث يعد من أفضل المسلسلات الأجنبية الخفيفة التي عرضت في العامين الأخيرين، وهو من بطولة نجوم كبار مثل ستيف كاريل وجينيفر أنيستون وريس ويزرسبون.

أفضل المسلسلات الأجنبية على نتفليكس

  • يعتبر مسلسل لا كاسا دي بابيل La Casa de Papel من أفضل المسلسلات الأجنبية التي عرضت على شبكة نتفليكس، حيث يحكي عن عمليات نصب كبرى يقودها البروفيسور، ومعه فريق شديد الخصوصية.
  • كذلك يعد مسلسل النخبة Elite من الأعمال الدرامية المميزة التي عرضت على شبكة نتفليكس، وهو المسلسل الإسباني الذي يتحدث عن حياة المراهقين وما يواجههم من مشكلات عاطفية واجتماعية.
  • فاق مسلسل الظلام Dark مع عرضه الأول على شبكة نتفليكس التوقعات بشكل ملحوظ، إذ استطاع لفت أنظار المشاهدين بأحداث خيالية لكنها قادرة على جذب العقول على مدار 3 خطوط زمنية مختلفة لأحداث العمل الدرامي.
  • أما عن مسلسلات الرعب فيعد مسلسل أشياء غريبة Stranger Things من أكثر تلك الأعمال متابعة، منذ أن عرض للمرة الأولى في عام 2016، ولمدة 3 مواسم تم عرضها حتى الآن عبر شبكة نتفليكس.

شاهد أيضاً: أفضل أفلام 2020

في الختام، تلك كانت نخبة من أفضل المسلسلات الأجنبية في التاريخ، والتي عرضت في العقدين الأخيرين، إضافة لمسلسلات أخرى مميزة عرضت في العامين الأخيرين، فيما تستحق جميعها المشاهدة.

المصادر: 

[1]. مقال: أفضل المسلسلات المصنفة. منشور على موقع imdb

[2]. مقال: أفضل المسلسلات على نتفليكس. منشور على موقع wired