أفضل 10 مسلسلات هندية حتى 2022.. يجب عليك مشاهدتهم

  • تاريخ النشر: الأحد، 10 أبريل 2022
أفضل 10 مسلسلات هندية حتى 2022.. يجب عليك مشاهدتهم

تعتبر الدراما الهندية من أفضل الدرامات على الساحة العالمية حاليا، في المقال التالي سوف نتحدث عن أفضل 10 مسلسلات هندية حتى 2022.. يجب عليك مشاهدتهم

مسلسلات هندية

إنتشرت الدراما الهندية في عالمنا العربي بشكل كبير، وأصبح لها جماهيرية كبيرة لما تقدمه من حبكة درامية ممتعة.

نعيش الآن في العصر الرقمي، حيث أصبح من الممكن الوصول لأي شيء بسهولة، ومع ذلك نجد أنفسنا نكافح لتحديد ما نشاهده يوميًا تقريبًا، لتخفيف مشاكلك، جلسنا وراجعنا قائمة البرامج التلفزيونية ومسلسلات الويب الأعلى تقييمًا على موقع IMDb من جميع أنحاء العالم واخترنا المحتوى الهندي الذي من المؤكد أنه سيجعلك مستمتعًا.

أفضل 10 مسلسلات هندية

تم اختيار أفضل 10 مسلسلات مدرجة هنا من قائمة IMDb"s Top 250 TV التي تم إنشاؤها بواسطة موقع الويب، بناءً على تقييمات المستخدمين، حيث تظهر العروض من أعلى إلى أسفل على موقع الويب بنفس الترتيب ولكن لها تصنيفات عالمية مختلفة تتغير باستمرار من وقت لآخر.

فيما يلي أهم 10 عروض هندية حسب تصنيف IMDb:

1. Scam 1992

عملية احتيال 1992

تم إنشاؤه بواسطة Hansal Mehta، وكان Scar 1992 بطولة Pratik Gandhi في الدور الرئيسي أحد أفضل المسلسلات التي تم إصدارها في عام 2020، في قائمة IMDb لأفضل البرامج التلفزيونية / مسلسل من جميع أنحاء العالم، هذا هو المسلسل الهندي الذي يحتوي على أعلى مرتبة، ساد عام 1992، استنادًا إلى حياة سمسار الأوراق المالية هارشاد ميهتا، تلقى العرض إشادة من النقاد لأدائه وقصته المحكمة وقدرته على شرح مصطلحات سوق الأوراق المالية بشكل فعال.

2. Aspirants

الطامحين

تم إصدار المسلسل هذا في عام 2021 على YouTube واكتسب عددًا كبيرًا من المتابعين من خلال حلقاته الخمس، بطولة Naveen Kasturia و Sunny Hinduja وآخرين في أدوار مهمة، يتابع الطموحون المرشحين الذين يستعدون لامتحانات UPSC، والتي يُقال إنها واحدة من أصعب امتحانات القبول في جميع أنحاء العالم، تم إصدار المسلسل بنمط أسبوعي على YouTube، مما ساهم في زيادة متابعيه حيث لم يكن المشاهدون بحاجة إلى الاشتراك في المنصات الأخرى.

3. Pitchers

الأباريق

تم إصدار الأباريق مرة أخرى في عام 2015 واستمرت في كونها واحدة من المفضلة لدى المعجبين على مدار السنوات السبع الماضية، كان Pitchers أحد العروض الأولى في الهند التي بدأت ثورة رحلة المحتوى الرقمي في الهند، تابع العرض مجموعة من رواد الأعمال الذين يحاولون إطلاق مشروعهم الناشئ، تم تشغيل العرض في الأصل على YouTube ولكنه متاح الآن على SonyLIV و TVF Play.

4. Kota Factory

مصنع كوتا

تم بث مسلسل Kota Factory على YouTube في عام 2019 واتبع ثقافة التدريب السائدة في مدينة كوتا بولاية راجاستان، من بطولة Jitendra Kumar و Mayur More، ضرب Kota Factory على وتر حساس لدى الجمهور بسبب شخصياته التي يمكن الارتباط بها وجمالها البصري، وقد حصدت الحلقات الخمس من المسلسل أكثر من 130 مليون مشاهدة على موقع يوتيوب بشكل جماعي.

5. Gullak

جولاك

يتابع Gullak، الذي يذاع على Sony LIV، قصة عائلة هندية من الطبقة المتوسطة تتعامل مع مشكلاتها اليومية، حيث تم الإشادة بالموسم الأول من العرض لنجاح الشخصيات التي قام بتصويرها، وبالتالي، تم تجديد العرض لموسم ثانٍ أيضًا، صدر الموسم الثاني في وقت سابق عام 2021.

6. Ramayan

رامايان

بينما تم بث العرض لأول مرة في عام 1987، يمكن للمرء أن يتخيل أنه حصل على دفعة في تصنيف IMDb بعد بث العرض للمرة الألف خلال إغلاق عام 2020، غالبًا ما يُنظر إلى فيلم Ramayan للمخرج Ramanand Sagar باعتباره معيارًا للتلفزيون الأسطوري ولا يزال يتم تذكر الممثلين الذين لعبوا الأدوار الرئيسية هنا.

7. Mahabharat

ماهابهارات

قصة أخرى من الأيام الخوالي، ماهابهارات بي آر تشوبرا لا تزال واحدة من أفضل التكرارات للملحمة، التي تُرجمت على التلفزيون عدة مرات، تنتشر قصة ماهابهارات عبر الأجيال وتعتبر واحدة من أكثر القصص المصنوعة جيدًا من الملاحم الهندية، مثل Ramayan، تم بث Mahabharat أيضًا مرة أخرى خلال إغلاق 2020.

8. Sarabhai vs Sarabhai

سارابهاي مقابل ساراباي

تم بث هذا المسلسل الكوميدي لأول مرة على شاشة التلفزيون في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، وبينما لم يكن العرض ناجحًا، إلا أنه حشد الكثير من المعجبين المتشوقين والمتابعين له في السنوات اللاحقة، ساهمت شخصيات العرض بشكل كبير في ثقافة البوب ​​الهندية المعاصرة وقد وضع العرض معيارًا للكوميديا ​​في الهند، تم تجديد العرض للموسم الثاني لـ Hotstar لكنه لم يولد نفس النوع من الاستجابة مثل الموسم الأصلي.

9. Yeh Meri Family

عائلة يه مري

تدور أحداث عائلة Yeh Meri في التسعينيات، وتتبع عائلة من الطبقة المتوسطة آباء وثلاثة أطفال، حيث يحاولون جميعًا بشكل جماعي قضاء إجازاتهم الصيفية، المسلسل يروي من وجهة نظر الطفل الأوسط البالغ من العمر 12 سنة، بطولة منى سينغ، أكارش كورانا، تم بث العرض في عام 2018 على YouTube و TVF Play، وبينما كانت هناك محادثات عن موسم ثان، لم يتم تأكيد أي شيء حتى الآن.

10. Panchayat

بانشيات

مسلسل Prime Video من بطولة Jitendra Kumar في الدور الرئيسي ويتابع رحلته وهو يحاول تحقيق السلام في عالم يكاد يكون غريبًا عليه أثناء عمله في وظيفة حكومية، المسلسل أيضا من تمثيل النجوم نينا جوبتا وراغوبير ياداف الذين قاموا بعمل أدوار مهمة، حقق العرض نجاحًا هائلاً حيث تم إصداره في عام 2020 حيث حصل هذا العمل على محبة الكثير من المشاهدين والنقاد، ليصبح من أفضل المسلسلات الهندية التي نفذت.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة