أفضل الأفلام التي أنتجتها نتفليكس على الإطلاق

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 30 يناير 2024
أفضل الأفلام التي أنتجتها نتفليكس على الإطلاق
 

هل تبحث عن أفضل الأفلام التي أنتجتها نتفليكس على الإطلاق؟ تعد شركة نتفلكس من أشهر وأنجح شركات الإنتاج السينمائي في العالم التي تنتج سنويًا مئات من الأفلام والمسلسلات والبرامج الناطقة بلغات عديدة، وفي هذا المقال سنسلط الضوء على أنجح الأفلام التي أنتجتها هذه المنصة وقصة كل فيلم.

قصة نجاح نتفلكس

شركة نتفلكس هي شركة بث وإنتاج أفلام أمريكي بدأت رحلتها منذ عام 1997 على يد مؤسسها رجل الأعمال الأمريكي مراك راندولف الذي كان يعمل في خدمة تأجير الأفلام في أقراص DVD.

بدأ مارك فكرته بإنشاء شركة خاصة به عندما دفع 40 دولار غرامة تأخير على إرجاع قرص DVD لأحد الأفلام التي شاهدها مع زوجته، وحوّل غضبه هذا إلى فكرة إنشاء شركة تأجير للأفلام ولكن بشكل مختلف، حيث يمكن للمستهلك أن يختار الأفلام التي يريدها وتصله إلى البيت.

بحلول عام 2007 غامر مارك بأن يدخل عالم الإنترنت وينشأ خدمات البث عن طريق الإنترنت وحققت فكرته نجاحًا كبيرًا لتصبح شركة نتفلكس أكثر شركات بث وإنتاج الأفلام في العالم مع 224 مليون مشترك ومكتبة ضخمة من الأفلام والبرامج والمسلسلات من جميع أنحاء العالم وأعمال ناطقة ب45 لغة تقريبًا.

في عام 2011 دخلت شركة نتفلكس في عالم إنتاج المحتوى الأصلي بدلًا من عرض الأفلام والمسلسلات، ومنذ هذا الوقت شكلت دورًا كبيرًا في تغيير شكل الإنتاج الفني والسينمائي، ليس فقط في هوليوود، بل في العالم كله.

توسعت نتفلكس عالميًا وأصبحت متاحة في الكثير من الدول، وكانت خطوتها الأول عام 2017 بإنتاج مسلسل كولومبي أصلي لها، وتعد رائدة في صناعة البث المباشر.

أفضل الأفلام التي أنتجتها نتفليكس على الإطلاق

أنتجت شركة نتفكس منذ عام 12 العديد من الأعمال الفنية الأمريكية، وفي عام 2017 توسعت عالميًا وبدأت في إنتاج أعمال فنية في العديد من الدول العربية، وبلغت اللغات التي تنتج لها نتلكس 45 لغة، وإليك أفضل الأفلام التي أنتجتها نتفلكس على الإطلاق.

All Quiet on the Western Front

من أقوى الأفلام في قائمتنا، وهو فيلم مناهض للحروب مقتبس من الراوية الكلاسيكية للروائي إريك ماريا ريمارك. يتناول الفيلم قصة جندي ألماني شاب يلتحق بالحرب العالمية الأولى بمشاعر الوطنية والبطولة إلا أنه يواجه حقيقة الحرب الدموية والوحشية التي تحطك أوهامه وتجعله يعاني هو وأصدقاءه من صدمات نفسية جسدية.

يعد هذا الفيلم من أبرز الألام المناهضة للحروب والتي تصور التأثير السلبي العميق للحروب على براءة البشر وعلى حياتهم.

فاز الفيلم بأربع جوائز أوسكار، منها أفضل فيلم روائي عالمي، وترشح للعديد من الجوائز الأخرى منها جائزة بافتا.

أفضل الأفلام التي أنتجتها نتفليكس على الإطلاق

The Ballad of Buster Scruggs

صدر الفيلم عام 2018 وهو من أفضل الأفلام التي أنتجتها نتفليكس على الإطلاق، وهو من إخراج وتأليف الأخوات كوين. يروي الفيلم 6 حكايات غامضة وكوميدية سوداء تدور أحداثها في الحدود الأمريكية.

القصة الأولى هن منقب عن الذهب جشع، والثاني عن رجل استعراض متجول يواجه مشكلات أخلاقية، وقد جمع الفيلم بين الفكاهة والعنف وقصص أخرى، كما يستكشف موضوعات عن الأخلاق والوجود الإنساني.

فاز الفيلم بجائزة أوسكار أفضل سيناريو مقتبس بالإضافة إلى 3 جوائز إيمي، وقد ترشح للعديد من الجوائز الأخرى مثل بافتا وجوائز اختيار النقاد.

أفضل الأفلام التي أنتجتها نتفليكس على الإطلاق

Beasts of No Nation

صدر الفيلم عام 2018 وهو فيلم درامي مأساوي يحكي قصة حزينة لصبي اسمه آغو يجبر على أن يصبح مجندًا خلال الحرب الأهلية الأفريقية ويشهد فظائع مروعة في الحرب.

يحاول آغو الحفاظ على براءته وتجنبه تلطيخ يده بالدماء خلال الانضمام إلى الكتيبة التي تضم قائده المتمرد. يسلط الفيلم على تأثيرات الحروب المدمرة على الأطفال وعن العنف وأخلاقيات الحروب.

حصل الفيلم على جائزة الأسد الذهبي في مهرجان البندقية السينمائي، كما حصل الفنان إدريس ألبا على ترشيح لجائزة أوسكار أفضل ممثل مساعد عن دوره في هذا الفيلم.

أفضل الأفلام التي أنتجتها نتفليكس على الإطلاق

Da 5 Bloods

صدر الفيلم عام 2020 وهو فيلم إثارة وحركة من إخراج سبايك لي. يدور الفيلم حول قصة 4 من قدامى المحاربين الأمريكيين من أصل أفريقي الذين شاركوا في حرب فيتنام.

يركز الفيلم على قصة عودة هؤلاء الجنود إلى أرض المعركة للبحث عن كنز مفقود، وهناك يواجهون صدمات الماضي. الفيلم بجانب تركيزه على قصة الجنود فإنه يركز أيضًا على السياق التاريخي لحرب فيتنام وتأثيرها على أمريكا والجنود.

أفضل الأفلام التي أنتجتها نتفليكس على الإطلاق

Dolemite is My Name

من أفلام السيرة الذاتية التي أصدرتها نتفلكس، وهو فيلم كوميدي يصور قصة حياة الممثل الكوميدي والموسيقي رودي راي مور الذي ابتكر شخصية دولميت الشهيرة.

يعرض الفيلم قصة كفاح النجم الأمريكي ورحلته حتى أصبح أيقونة في الثقافة الشعبية، كما يركز على المواقع العنصرية التي واجهها والعقبات التي تخطاها خلال نجاحه في هذه الصناعة.

أفضل الأفلام التي أنتجتها نتفليكس على الإطلاق

قد يهمك أيضًا:

أفضل الأفلام التي أنتجتها بوليوود على الإطلاق

أفضل الأفلام التي أنتجتها السينما المصرية على الإطلاق

أفضل الأفلام الملحمية في التاريخ

The Harder They Fall

فيلم آخر من ضمن أفضل الأفلام التي أنتجتها نتفليكس على الإطلاق من إخراج جيمز صامويل تدور أحداثها في حقبة ما بعد الحرب الأهلية من خلال تسليط الضوء على قصص مجموعة من الشخصيات الراغبين في الانتقام.

يروي الفيلم قصة نات لوف وهو شخص سيئ السمعة خارج عن القانون الذي يسعى إلى الانتقام من قاتل والديه. يتميز الفيلم بمشاهد حركة مثيرة وتأثيرات موسيقية جذابة ستبهرك خلال المشاهدة.

أفضل الأفلام التي أنتجتها نتفليكس على الإطلاق

Hustle

أحدث أفلام نتفلكس صدر عام 2023، وهو فيلم دراما رياضي يتحدث مستكشف النجوم ستانلي شوجرمان صاحب الحظ السيء في فريق فيلادلفيا سفنتي سيكسرز لكرة السلة.

خلال رحلة بحثه عن موهبة رياضية جديدة يعثر على بو كروز وهو لاعب كرة سلة إسباني لديه مهارات لا تصدق، ولكنه يواجه عقبات بسبب ماضيه السيئ مع فريقه السابق.

يعد هذا الأفلام من الأفلام المميزة إذا كنت من محبي الأفلام الرياضية، وخاصة تلك التي تتحدث عن كرة السلة، ويستكشف الفيلم موضوعات مختلفة عن عالم كرة السلة.

أفضل الأفلام التي أنتجتها نتفليكس على الإطلاق

The King

صدر الفيلم عام 2019 وهو تعديل لرواية شكسبير التي تصور رحلة صعود هنري الخامس إلى السلطة. الفيلم دراما تاريخية جريئة من بطولة الممثل تيموثي شالاميت الذي يقدم شخصية الأمير الشاب الذي يكره حياة البلاد ويتمرد على واجباته الملكية.

بعد تولي الأمير الصغير القيادة بعد وفاة والده يواجه مؤامرات سياسية وحروباً وصراعات داخلية حتى يصبح الملك الذي يحبه شعبه، ويقدم الفيلم نظرة معاصرة ومظلمة للمسرحية الكلاسيكية لشكسبير.

أفضل الأفلام التي أنتجتها نتفليكس على الإطلاق

The Lost Daughter

هو فيلم دراما نفسية من بين أفضل الأفلام التي أنتجتها نتفليكس على الإطلاق صدر عام 2012. الفيلم مبني أحداثه على رواية تحمل الاسم نفسه ويتحدث عن سيدة اسمها ليدا أستاذة في منتصف العمر تقضي إجازة بمفردها ولكن يتعكر مزاجها بوصول عائلة صاخبة بجانبها تثير ذكريات سيئة في حياتها.

يركز الفيلم عن مشاعر نفسية كثيرة مثل الندم والشعور بالذنب كأم وتعقيدات عديدة مثل التوقعات المجتمعية للأم وغيرها.

أفضل الأفلام التي أنتجتها نتفليكس على الإطلاق

Mank

وآخر الأفلام في قائمة أفضل الأفلام التي أنتجتها نتفليكس هو فيلم مانك وهو فيلم سيرة ذاتية أمريكي حقق نجاحًا كبيرًا بسبب أسلوبه الفريد حيث تم تصويره بالكامل بالأبيض والأسود.

يحكي الفيلم قصة الكاتب الشهير هيرمان جيه مانكيفيتش وحياته المضطربة ويمزج بين التاريخ والخيال، ويروي تفاصيل هامة في حياته مثل الإدمان والقمار وغيرها.

أفضل الأفلام التي أنتجتها نتفليكس على الإطلاق

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة