أفضل أفلام أجنبي في عام 2023.. تفوقت على هوليوود

  • تاريخ النشر: الخميس، 25 يناير 2024
أفضل أفلام أجنبي في عام 2023.. تفوقت على هوليوود

شهدت صناعة السينما الأجنبية في عام 2023، إصدارات متنوعة ومثيرة للاهتمام، تم تقييم هذه الأفلام من قبل المحبين والمتخصصين في السينما بأنها تتميز بقصصها المثيرة والأداء الممتاز للممثلين، وحازت على إعجاب الجماهير عند عرضها سواء على منصات البث الشهيرة أو دور العرض السينمائية.

 ونستعرض فيما يلي قائمة بأفضل الأفلام الأجنبية لعام 2023، بناء آراء النقاد والجماهير.

أفضل أفلام عام 2023 أجنبي

  • فيلم Khufiya

هو فيلم إثارة تجسس هندي صدر في 5 أكتوبر 2023 على منصة Netflix، الفيلم من إخراج وإنتاج فيشال بهاردواج، وبطولة تابو، علي فازال، وواميقا غابي، الفيلم مستوحى من رواية “Escape to Nowhere” لأمار بوشان.

تدور أحداث الفيلم حول المخابرات الهندية ومحاولتها للكشف عن جاسوس يبيع أسرار الدفاع الهندية، حيث تتولى المحققة كريشنا هذه المهمة، وتكتشف أن هناك جاسوسًا يعمل داخل المخابرات الهندية.

بشكل عام، يتميز الفيلم بالإثارة والتشويق، ويتميز بأداء ممتاز من الممثلين الرئيسيين، ونجح في إيصال رسالته وتقديم قصة مثيرة، وحصل الفيلم على تقييم 3/5من النقاد، كما حقق نجاحًا كبيرًا عند عرضه على منصة Netflix في 5 أكتوبر 2023.

فيلم Burn the Witch #0.8

تدور أحداث فيلم Burn the Witch #0.8 حول شخصية Balgo Parks، وهو شاب يعيش في منطقة مدينة لندن السحرية، ويحلم بأن يصبح مشهورًا ويحظى بشعبية كبيرة، يتم تعيينه كمضيف في مطعم يعمل فيه شخصيات سحرية، ويتورط في مؤامرة تتعلق بالتنين.

يتميز الفيلم بمشاهد الحركة الممتعة والرسوم المتحركة الجميلة، ووفقًا لآراء وتقييم النقاد فإن الفيلم يفتقر إلى الأثر الذي يتمتع به الفيلم الأصلي. يمكن القول إن Burn the Witch #0.8 يعد مقدمة جيدة للفيلم الأصلي، ومع ذلك، فإنه يستحق المشاهدة لمحبي الأنمي والأفلام السحرية.

فيلم Rotting in the Sun

تدور أحداث فيلم “Rotting in the Sun” حول شخصية المخرج الشيلي سيباستيان سيلفا، الذي يجسد نفسه في الفيلم، ويعيش في منطقة ثرية في مدينة المكسيك، يعاني سيلفا من عدم الرضا عن حياته الفنية ويحاول البحث عن الإلهام في رحلة إلى شاطئ زيكاتيلا الشهير للعراة، يتميز الفيلم بالكوميديا السوداء والتشويق، ويتضمن العديد من المشاهد الجريئة والمثيرة.

ووفقًا لمراجعة آراء النقاد للفيلم”، يتميز بالأداء الفني الرائع والكوميديا السوداء الحادة، ويعرض بشكل جيد الشخصيات السيئة المحاطة بالملل الراقد، والتسلسل الزمني غير الخطي والتعليق الذاتي الذي يضفي على الفيلم جوًا ممتعًا ومثيرًا، يتميز الفيلم بالتشويق والإثارة، ومليء بالطاقة الحيوية والطموح الجريء، وبلغت إيرادات فيلم “Rotting in the Sun” 14,707 دولارات أمريكيًا في جميع أنحاء العالم.

فيلم Rotting in the Sun

فيلم The Five Devils

تدور أحداث فيلم “The Five Devils” حول فتاة تدعى “فيكي” تبلغ من العمر 8 سنوات، تعاني من التنمر بسبب لون بشرتها المختلط وشعرها الكثيف، وتكتشف أنها تمتلك قدرة عجيبة على الشم، حيث تأخذها رائحة الأشياء إلى الوراء في الزمن، يعود الفيلم إلى الماضي ليروي قصة عائلة “فيكي” ويكشف الأسرار الخفية التي تحيط بها، يتناول الفيلم موضوعات مثل العنصرية والجنسية والتعصب الإقليمي ورهاب المثلية الجنسية، كل ذلك في إطار من الخيال العلمي والرعب، ووفقًا لتقييمات النقاد يتميز الفيلم بأداء مميز من الممثلة الصغيرة “سالي درامي”، وبأجواء غامضة ومشاهد بصرية مذهلة، ومع ذلك، يعاني الفيلم من بعض الشخصيات الضعيفة والتي لم يتم تطويرها بشكل جيد، يمكن القول إن الفيلم يستحق المشاهدة.

تم إنتاج فيلم “The Five Devils” بتكلفة تقدر بـ 3.4 مليون يورو، وحقق إيرادات بقيمة 497,028 دولاراً. يمكن القول إن الفيلم لم يحقق النجاح المالي الذي كانت تأمله المخرجة الفرنسية “ليا ميسيوس”، ولكنه لا يزال يستحق المشاهدة بسبب أدائه المميز وأجوائه الغامضة.

فيلم Skinamarink

تدور أحداث الفيلم حول طفلين يستيقظان في منتصف الليل ليجدا أن والدهما قد اختفى، وأن جميع النوافذ والأبواب في منزلهما قد اختفت، يتميز الفيلم بأسلوبه الفريد والمثير للجدل، ويتمحور حول موضوعات الرعب والغموض. ووفقًا لمراجعات النقاد حصل الفيلم على تقييم 72% من المراجعين، ويصفه النقاد بأنه “يمكن أن يكون أكثر تحيرًا من الفيلم المخيف، ولكن بالنسبة للمشاهدين الذين يستطيعون أو يرغبون في الاندماج في موجاته الفريدة، فإن هذا الفيلم المرعب سيكون من الصعب التخلص منه، ليس فقط بسبب نغمته وهيكله الفريد، بل هو فيلم يتطلب تركيزك، ويعمل بشكل أفضل إذا كنت لا تعرف شيئًا عنه.

حاز الفيلم على تقييم 6.4/10 من المستخدمين، وحقق إيرادات بقيمة 2 مليون دولار في الولايات المتحدة الأمريكية.

فيلم Godzilla Minus One

تدور أحداث فيلم “Godzilla Minus One” في عام 1946، ويتبع قصة مجموعة من الجنود السابقين الذين يحاولون القضاء على الوحش الشهير “Godzilla”، الذي يهدد بتدمير طوكيو، يعاني الجنود السابقين من الكثير من الألم والصدمات النفسية بسبب الحرب، ويحاولون الآن العودة إلى حياتهم الطبيعية، يتميز الفيلم بأجواء مظلمة ومحبطة، ويتناول موضوعات مثل الخسارة والندم والتعافي الروحي، يتميز الفيلم بأداء ممتاز من الممثلين، وبمشاهد الحركة الرائعة والمؤثرات البصرية الجميلة، ويعد فيلمًا ممتعًا ومثيرًا للاهتمام لعشاق الأفلام اليابانية والمخلوقات العملاقة.

حظي الفيلم على تقييمات إيجابية من النقاد والجمهور، حيث حصل على تقييم 98%، ويعتبر إضافة كلاسيكية لسلسلة أفلام Godzilla، وحقق إيرادات جيدة في شباك التذاكر، حيث حقق الفيلم إجمالي إيرادات بلغت حوالي 98 مليون دولار أمريكي في جميع أنحاء العالم.

فيلم Godzilla Minus One

فيلم Sisu

تدور أحداث فيلم Sisu في عام 1944 في فنلندا خلال الحرب العالمية الثانية، يتبع الفيلم قصة رجل يدعى “آتامي كوربي”، وهو مستكشف ذو خبرة يبحث عن الذهب في الأنهار، يتعرض “كوربي” لمواجهة مع جنود نازيين يحاولون سرقة الذهب الذي حصل عليه.

ووفقًا لآراء ومراجعات النقاد، يتميز الفيلم بمشاهد العنف الدموية والمؤثرة، ويعتبر فيلمًا وطنيًا بامتياز، مليء بالعنف الدموي الجنوني لفيلم الحرب ويشير إلى الرموز الوطنية الفنلندية، ويصف الشخصية الرئيسية “آتامي كوربي” بأنها “رمز للإصرار الذي لا ينكسر”، ولا يترك الفرصة للمشاهدين للتنفس.

حقق فيلم Sisu إجمالي إيرادات بلغت 14.3 مليون دولار في جميع أنحاء العالم، ويمكن القول إن الفيلم حقق نجاحًا تجاريًا معتدلًا.

فيلم Alcarràs

يتناول فيلم “Alcarràs” قصة عائلة مزارعي خوخ في بلدة تحمل نفس الاسم، والتي تواجه مشكلات كثيرة في الحفاظ على أرضهم ومصدر رزقهم، يبدأ الفيلم بمشهد يعكس جمال الريف، حيث تلعب إيريس، أصغر ابنة العائلة، مع أبناء عمها التوأم داخل سيارة مهجورة، وهي مكانهم المفضل للمغامرات الخيالية، ومع ذلك، تنتهي خيالاتهم عندما تظهر جرافة لإزالة السيارة من الحقل، وبصورة مشابهة، فإن عالمهم الجميل على وشك الانهيار.

 يتمتع الفيلم بأداء طبيعي ومتقن من قبل الممثلين الجدد، ويتميز بتصوير جميل للمناظر الطبيعية، ويتناول الفيلم موضوعات هامة مثل العلاقة بين الإنسان والأرض، وتكلفة التقدم والتطور على حساب الأجيال السابقة، تم تقييم فيلم “Alcarràs” بشكل إيجابي من قبل النقاد، وحصل على تقييم 3.5 نجوم من أصل.

فيلم R.M.N.

هو فيلم درامي روماني، من إخراج كريستيان مونجيو، تدور أحداث الفيلم في قرية متعددة الأعراق في ترانسيلفانيا، رومانيا، خلال موسم الأعياد لعام 2019-2020، ويتبع الفيلم رجلاً يعود من ألمانيا وحبيبته السابقة التي تعمل في القرية، يحمل الفيلم اسمًا مستوحى من اختصار روماني للرنين المغناطيسي النووي، حيث يتمحور الفيلم حول “فحص يحاول كشف الأشياء تحت السطح”، ويستند إلى حادثة ديتراو عام 2020.

تم عرض الفيلم لأول مرة في مهرجان كان السينمائي في مايو 2022، وحصل على جائزة البرج الذهبي لأفضل فيلم في مهرجان الأفلام الأوروبية باليتش في عام 2022، وتم عرض الفيلم في دور السينما في الولايات المتحدة في أبريل 2023.

وبحسب مراجعات النقاد، أعطى الفيلم نظرة غير حكائية على القوى الدافعة للسلوك البشري عندما يواجه الغير، وعلى الطريقة التي نتصور بها الآخر وكيفية تعاملنا مع مستقبل مضطرب، وعلى الرغم من أن الفيلم ليس أفضل أعمال مونجيو، فهو يشكل دليلاً إضافياً على أنه واحد من أكثر المسرحيين إثارة للاهتمام في العالم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة