أفضل 7 مواقع للعمل من المنزل.. الموثوق بها

  • تاريخ النشر: السبت، 01 يونيو 2024
أفضل 7 مواقع للعمل من المنزل..  الموثوق بها

مواقع العمل من المنزل الموثوق بها كثيرة للغاية ومن بين الخيارات الكثيرة للمواقع هناك خيارات أكثر للأعمال الموجودة والمجالات داخلها، لذلك يجب أن تستعد جيدًا لخوض مغامرة جديدة في عالم الأعمال، من خلال البحث والتنقيح والوصول على الفرص التي لا يجب أن تفوتها والتعرف على ما يجب عليك تخطيه أيضًا، ولكن سواء كنت مبتدئاً أو غير ذلك ستحصل على بداية يمكنك الانطلاق منها.

أفضل 7 مواقع للعمل من المنزل..  الموثوق بها

ما هي أفضل مواقع للعمل الحر العمل عن بعد؟

هل تريد ان تبدأ مسيرتك المهنية في العمل المستقل عن بعد ولا تعرف من أين تبدأ؟ يجب أن تتعرف على أفضل المواقع العالمية التي يمكنك الحصول من خلالها على عمل والوصول إلى الوظائف التي تتطابق مع قدراتك، فقد لا يفصلك عن عملك الجديد سوى بضع نقرات.

إليك أفضل المواقع الإلكترونية التي يمكنك العثور من خلالها على عمل عن بعد.

Upwork

يعتبر هذا الموقع من أفضل المواقع التي تتيح وظائف متعددة للعمل عن بعد خاصة العاملين في مجال تطوير الويب وتصميم الجرافيك، والكتابة المستقلة.

يتم تحديث الإعلانات التي تعرض للوظائف المختلفة بشكل دوري لذلك سوف تعثر على النتائج الحديثة أولًا بأول، ولن تضيع وقتك في التواصل مع الإعلانات القديمة.

تعتبر الشركات الموجودة على الموقع متنوعة بداية من العملاء الأفراد إلى الشركات العالمية التي تطلب العاملين المستقلين في تخصصات مختلفة.

Designhill ديزينهيل

يعتبر من الأسواق الإبداعية التي تربط المصممين المستقلين بأصحاب العمل كما يتيح الكثير من التصاميم الإبداعية التي تستخدم في الأعمال الإبداعية، فإذا كنت من المصممين المحترفين وتريد الوصول إلى أفضل العملاء بأعلى الأسعار يمكنك الاعتماد على هذا الموقع.

Toptal

يتميز هذا الموقع بالدقة المتناهية فمن بين آلاف الطلبات التي تصل إليه لا يقبل الموقع سوى عدد قليل منها وهو ما يجعله متفوقًا على الكثير من المواقع الأخرى.

قد يبدو الأمر صعبًا لكن إذا تمكنت من الفوز بمكان داخل الموقع والحصول على صفقات رابحة، سوف تتمكن من الوصول إلى أكبر الشركات في العالم وهي فرصة لكافة مطوري البرامج والمصممين ومديري الإنتاج.

LinkedIn

ستحصل على الوظيفة المناسبة لك مهما كانت على موقع لينكد إن فهو من أقوى المواقع المتخصصة، التي تحتوي على شبكة كبيرة من العلاقات المهمة في كافة المجالات.

لا يمكنك أن تحصل على الوظيفة فقط، بل ستنمي مهاراتك للتواصل، وتحصل على علاقات مهمة للعمل في أماكن متعددة والأشخاص الباحثين عن الخبرات المختلفة.

طور الموقع ميزات ذكية جديدة وهي LinkedIn Services Marketplaceالتي تساعد على تصفية الاحتمالات المتاحة من الموظفين للوصول إلى القدرات المطلوبة بالضبط من قبل أصحاب العمل خاصة في مجالي تسويق المحتوى والتصميم وإدخال البيانات.

We Work Remotely

يستقبل الموقع حوالي 4.5 مليون زائر يوميًا حيث يعثرون على مئات الوظائف لكل مجال مهما كان، ومن أعلى المجالات المطلوبة على الموقع التصميم والبرمجة والمبيعات ودعم العملاء.

لا تقتصر الوظائف المعروضة بالموقع على العمل عن بعد لمشروعات مؤقتة فقط ولكنها تضم عدد من الأعمال ذات الدوام الكامل أيضًا.

Behance

من أهم المواقع المخصصة للمستقلين في المجالات المبتكرة وهتم خاصة بالمصممين للجرافيك وأصحاب القدرات الخاصة للرسوم المتحركة وتصميم المواقع، ويمكنك عرض أعمالك على الموقع، وإذا حازت على إعجاب الكثيرين ومركز متقدم سيترتب على ذلك جودة العروض المقدمة إليك والعائد منها.

يعملBehance أيضًا كشبكة تواصل اجتماعي للتواصل مع المصممين الآخرين. قد يؤدي توسيع قائمة جهات الاتصال الخاصة بك إلى توفير فرص تصميم جديدة.

SimplyHired

لا يعتبر من المواقع التي ترشدك إلى قائمة كبيرة من الأعمال المتاحة فقط، بل يمكنك الوصول إلى أدلة لكتابة السيرة الذاتية والرسائل التي تعرف بها عن نفسك عند التواصل مع أصحاب الأعمال المختلفة.

لا يفرض الموقع أي رسوم على أصحاب الأعمال مقابل الإعلان عن الوظيفة، لذلك يزداد عدد الوظائف المطروحة مع الوقت وبدون عائق.

كيف اشتغل على الإنترنت براتب شهري؟

هناك العديد من الفرص التي تسهل عليك العمل عبر الإنترنت والتي تتيح لك العمل طوال الشهر في مهمة أو أكثر والتعاقد مع العملاء الذين يعملون بشكل دوري.

العمل الحر

يمكن للكثير من الأشخاص التعامل بشكل شهري من خلال العمل الحر عبر المجالات المختلفة، ومن هذه المجالات التي تطلبها بعض الشركات:

تطوير البرمجيات

التصميم الجرافيكي

تقديم المحتوى بمختلف أشكاله.

التسويق الإلكتروني

الترجمة من لغة إلى أخرى

تشغيل حسابات مواقع التواصل الاجتماعي.

كل تلك المجالات تتطلب منك بذل بعض الجهد للبحث عن أصحاب العمل لمدة طويلة.

العمل في مجال التجارة الإلكترونية

يمكنك العمل براتب شهري عن طريق تشغيل متجرك الإلكتروني الخاص وبيع المنتجات عبر الإنترنت والذي سيدر عليك الكثير من المال كل شهر وطوال مدة عمل المشروع ونجاحه.

ومن أفضل المنصات التي يمكنك العمل من خلالها في مجال التجارة الإلكترونية Shopify أو Etsy لبيع منتجاتك.

العمل في مجال التسويق بالعمولة

يمكنك كسب المال من خلال الترويج لمنتجات أو خدمات الآخرين عبر الإنترنت، وهي من المجالات السهل العمل بها عبر الإنترنت، وجني المال بشكل شهري.

يجب ان تبحث جيدًا عن المؤسسات أو العلامات التجارية التي يمكنها التعاون معك باستمرار للترويج إلى منتجاتها وخدماتها.

العمل في مجال التدريس عبر الإنترنت

كيف احصل على عمل من خلال الانترنت؟إذا كنت من الخبراء المهتمين بالعمل في مجال التدريس فستكون فرصتك أكبر في جني الأرباح الشهرية من خلال المجموعات التي تسعى للتدريس لها أو الأفراد، وأيًا كانت المعاملات التي تستخدمها سواء الحصول على المال مقابلالدرس الواحد أو كل شهر فيمكنك الاعتماد عليها كمصدر مستمر للرزق.

يمكنك إنشاء دورات تعليمية خاصة بك أو العمل كمدرس في منصة تعليمية عبر الإنترنت.

أفضل 7 مواقع للعمل من المنزل..  الموثوق بها

مواقع فري لانسر للمبتدئين

يحتاج المبتدئين في التعامل مع المواقع المخصصة للبحث عن الوظائف، على ان توفر ما يليق بخبراتهم القليلة ويمكنهم البدء من خلالها، إليك بعض أفضل مواقع العمل الحر للمبتدئين في عام 2024:

خمسات

من أهم المنصات العربية التي توفر فرص عمل تبدأ بأجر من 5 دولارات، وهو مناسب للخبرات البسيطة التي يتمتع بها الكثيرين، وسهل الاستخدام.

يتميز بواجهة مبسطة مع الكثير من المجالات الواسعة مثل التطوير والتصميم والتسويق، ويمكنك أن تثق في وجود ما يحفظ حقك وحق الآخرين من الأطراف التي تعرض العمل.

مستقل

منصة عربية أيضًا تعثر من خلالها على العمل بكل سهولة والذي يكون بأسعار تنافسية على الرغم من التنوع الكبير في المجالات المعروضة.

لا تتوقف السهولة عند العمل داخل الموقع فقط ولكن منذ بداية التسجيل، ويشبه موقع خمسات إلى حد كبير، ويقيم عملك

ليساعدك في بناء ما يفيد سمعتك العملية في المستقبل.

 Fiverr

من المنصات العالمية التي تستحوذ على شهرة واسعة للغاية ويبدأ السعر للخدمة الواحدة عبره من 5 دولارات، ومن مميزاته أنك لن تحتاج لمجهود كبير للوصول إلى ما تريده كما يركز على الخدمات الرقمية والتسويقية لجذب العملاء.

قد تواجه صعوبة في التميز وسط عدد كبير من الذين يعملون عبر الموقع، لكن بالطبع ستحصل على خبرات واسعة.

Freelancer

منصة عالمية ذات تاريخ طويل تضم ملايين العملاء والمستقلين وتناسب الكثير من المبتدئين والمستقلين المتقدمين في المجالات، حيث يشمل العمل من خلالها الكثير من الميزات على رأسها سعة المجالات، حيث تتضمن آلاف الأعمال التي تنتمي إلى المجالات الرئيسية والفرعية للعمل الحر.

قد تواجه صعوبة في الحصول على أول مشاريعك، لكنه سيكون حجر البداية الذي سيجبر الآخرين على احترام عملك وتقديره.

نصائح للمبتدئين في مواقع العمل الحر

لا تندفع في اختيار المهام التي يجب أن تقوم بها، ولكن سيكون عليك تحديد مهاراتك وخبراتك بالسؤال حول الخدمات التي يمكنك تقديمها وما هو المجال الذي تسعى للعمل من خلاله.

يجب أن تختار المجال الذي تعمل من خلاله وتكون قادر على تقديم المزيد بحب بالإضافة إلى وصف للمهارات الخاصة بك بشكل يجذب العملاء.

ابدأ بالأسعار المناسبة فلا تبالغ ولا تقلل من شأن عملك حتى تبني سمعتك بشكل جيد.

احرص على رضا العملاء للحصول على تقييمات إيجابية، ولا تفتعل المشكلات وأنت المخطئ أو تهمل في أداء المهام التي تقدمها.

تواصل بفعالية وكن متواجد على الفور، ورد على رسائل العملاء بوضوح وسرعة واستخدم لغة احترافية.

طور مهاراتك باستمرار وابق على اطلاع على أحدث التوجهات والتطورات في مجال عملك.

لا ينجح من يظن أن العمل عن بعد سهل ولا يتطلب منك المثابرة والبحث إلى حين الوصول لأفضل الخيارات التي تدعمك ماليًا وتجعل عملك يصل على أعلى المؤسسات.

هناك الكثير من مواقع العمل من المنزل موثوق بها يمكنك الاعتماد عليها للوصول إلى فرص وظائف جيدة وبمقابل جيد، ولكن يجب أولًا أن تتماشى تلك الوظائف مع قدراتك ومهاراتك.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة