أفضل 5 مواقع إنشاء رمز باركود بكل بساطة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 15 مارس 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 16 مارس 2022
أفضل 5 مواقع انشاء رمز باركود بكل بساطة

هل تساءلت من قبل ما هو رمز الباركود الذي تجده مطبوعاً على كثير من المنتجات والسلع التي تقوم بشرائها؟ تابع قراءة السطور التالية للتعرّف على رموز الباركود وأفضل موقع إنشاء باركود.

ما هو رمز الباركود؟

الباركود هو رمز أحادي يتكون من مجموعة من الأرقام والخطوط الطولية المختلفة السماكة، فهو عبارة عن صورة مربعة أو مستطيلة تتكون من سلسلة من الخطوط السوداء المتوازية والمساحات البيضاء مختلفة العرض، والتي يمكن قراءتها بواسطة ماسح ضوئي.

يوضع الباركود على المنتجات والسلع والأدوية، عند تمرير هذا الرمز أمام الماسح الضوئي فإن البائع يتمكن من معرفة كافة البيانات والمعلومات عن السلعة. تتمثل أهمية وضع الباركود على المنتجات في إنه وسيلة لتحديد هوية المنتج بسرعة.

من خلال الباركود يمكن معرفة الكثير من بيانات المنتج مثل منشأ المنتج أو الدولة المصنعة له بالإضافة إلى اسم المنتج وتاريخ إنتاجه أو حتى سعره ووزنه، كما يمكن من خلال بعض البرامج وضع قيم تقابل كل باركود وعند قراءته علي تلك البرامج سيقوم البرنامج بعرض كافة المعلومات المسجلة للمنتج الذي تم قراءة الباركود الخاص به . وهناك نوعان من رموز الباركود، النوع الأول هو الباركود التقليدي المكون من الخطوط الطولية، أما النوع الثاني فيأتي علي شكل مربع وهو ما يُطلق عليه QR Code.

الـ QR Code هو اختصار Quick Response code وهو ما يعني رمز الاستجابة السريعة، يُعتبر هذا الرمز تطوراً للباركود التقليدي ويتم استخدامه الآن في كافة المجالات سواء في التعليم أو العمل أو الاستخدام الشخصي. ويتم قراءته بما يسمى الـ qr code reader

استخدامات وفوائد رموز الباركود

هناك العديد من الاستخدامات لرموز الباركود، والتي منها:

  • في متاجر البيع يتم استخدام رمز الباركود كجزء من عملية الشراء.
  • في المستودعات يتم استخدام الباركود لتتبع المخزون.
  • أيضاً يتم استخدام الباركود على الفواتير للمساعدة في المحاسبة.
  • يمكنك إنشاء QR Code لتسجل عليه بيانات الكارت الخاص بك ويقوم المستخدم أو الطرف الآخر بمسح هذا الكود بكاميرا الهاتف ليحصل علي كل المعلومات، التي تتضمن الاسم ورقم الهاتف والبريد الإلكتروني.
  • يتم استخدام الـ QR Code أيضاً في اختصار الروابط والصفحات المختلفة، حيث تقوم الشركات بوضع هذا الرمز علي منتجاتها لكي يقوم المستخدم بزيارة صفحة الفيسبوك الخاصة بهم أو موقعهم الإلكتروني أو حتى يتمكن من التواصل مع خدمة العملاء.
  • تقوم أغلب الشركات الآن بوضع QR Code على منتجاتها لكي يحصل المستخدم علي كل بيانات السلعة من حيث المكونات أو عدد السعرات الحرارية وكافة التفاصيل الأخرى.

أما عن الفوائد التي يُمكن تحقيقها من خلال الباركود والـ QR Code، فهي:

  • تحديد سعر المنتجات سواء سلع استهلاكيه أو كتب أو معروضات.
  • تسجيل بيانات المنتجات وتنظيمها داخل أنظمة الحساب والعد المختلفة.
  • وسيلة سهلة تُسرع من عملية البيع وتساعد على الاسترجاع السريع والدقيق لبيانات المنتجات.
  • تتميز هذه الأكواد بالسلاسة والقدرة على اختصار الكثير من المعلومات في حيز صغير وتوفير التكاليف.
  • كما سبق الذكر، يدخل الـ QR Code في التعليم والتجارة والاستخدامات الشخصية.
  • يُقلل استخدام هذه الأكواد الأوراق المطبوعة الخاصة بمعلومات وبيانات السلع والمنتجات، وهو ما يجعلهم أصدقاء للبيئة.

أفضل 5 مواقع إنشاء رمز باركود

من أفضل مواقع إنشاء الباركود ما يلي:

  • OnlineLabels.com:

يُعدّ هذا الموقع واحداً من أفضل مواقع إنشاء الباركود. إذا أردت إنشاء باركود من خلال هذا الموقع فسيكون عليك زيارة الموقع، وإدخال البيانات، ثم النقر على "إنشاء باركود" و سيتم إنشاء الباركود الخاص بك على الفور.

بعدها يمكنك تنزيل الباركود على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتضمينه في موقع الويب الخاص بك ويمكنك إضافة شعار شركتك أعلى الباركود مما يزيد من قيمة العلامة التجارية لشركتك.

  • Barcode.tec-it.com:

من خلال هذا الموقع، يوجد العديد من أنواع الباركود التي يُمكنك اختيار أي منها، إذا أردت إنشاء باركود من خلال هذا الموقع فسيكون عليك زيارة الموقع، ثم إدخال البيانات والنقر فوق "إظهار الباركود" وسيظهر الباركود أمامك. بعدها يُمكنك تنزيل الباركود على جهاز الكمبيوتر وتضمينه في موقع الويب الخاص بك.

  • Nicelabel.com :

هذا الموقع يحتوي أيضاً على العديد من أنواع الباركود. عند زيارة الموقع عليك اختيار نوع الباركود الذي ترغب فيه ثم إدخال البيانات، عليك أيضاً تحديد ما إذا كنت بحاجة إلى تنسيق JPEG أو PNG للباركود الخاص بك. ثم النقر فوق "إنشاء باركود". سيتم إنشاء الباركود والذي يُمكنك تنزيله على جهازك أو إرساله من خلال البريد الإلكتروني.

  • Online-Barcode-Generator.net:

يدعم هذا الموقع جميع الرموز المستخدمة لإنشاء الباركود ويمكنك تغيير حجم ولون الباركود، حيث يُتيح هذا الموقع تغيير خيارات الألوان لكن تأكد من أن ماسح الباركود يدعم هذا. بعد إدخال البيانات وإنشاء الباركود يُمكنك تنزيله بتنسيقات عديدة مثل EPS و PNG و PDF و SVG.

  • QR Stuff:

وهو موقع يتميز بخياراته المُتعددة في أنواع الكود، يعمل الموقع كما المواقع السابق ذكرها، سيكون عليك أولاً إدخال البيانات المراد تضمينها في الرمز لتتم صناعته فوراً وستتمكن من استعراضه وتحميله على الفور.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة