أفضل 8 اختبارات شخصية يستخدمها أصحاب العمل

اختبارات الشخصية، التي عادة ما تأخذ شكل استبيانات، هي أدوات للقيام بذلك. تُستخدم مقاييس الشخصية هذه أيضًا في البحث العلمي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 سبتمبر 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 14 سبتمبر 2022
أفضل 8 اختبارات شخصية يستخدمها أصحاب العمل

يعد علم نفس الشخصية بمساعدة الناس على فهم أنفسهم بشكل أفضل وأولئك الذين يعرفونهم فيما يتعلق بالآخرين، في المقال التالي أفضل 8 اختبارات شخصية يستخدمها أصحاب العمل

اختبارات الشخصية

اختبارات الشخصية، التي عادة ما تأخذ شكل استبيانات، هي أدوات للقيام بذلك. تُستخدم مقاييس الشخصية هذه أيضًا في البحث العلمي لاستكشاف كيف تتوافق الفروق الفردية في السمات المختلفة مع جوانب أخرى من حياة الناس.

اختبارات الشخصية ليست سوى "اختبارات" بمعنى فضفاض: لا توجد إجابة صحيحة أو خاطئة لأسئلتهم. وأفضل مقاييس الشخصية ليست "النجاح / الفشل" - فهي لا تصنف الأفراد في فئة أو أخرى، ولكن بدلاً من ذلك تضعهم في سلسلة من السمات المتصلة بناءً على كيفية مقارنتهم بالأشخاص الآخرين.

أفضل 8 اختبارات شخصية يستخدمها أصحاب العمل

في الوقت الحاضر، ليس من غير المألوف مواجهة اختبار الشخصية أثناء البحث عن وظيفة. غالبًا ما يستخدم أصحاب العمل اختبارات شخصية مختلفة لفهم سمات شخصية موظفيهم. يمكن أيضًا استخدام تقييمات شخصية ما قبل التوظيف لتقدير احتمالية النجاح في المتقدمين للوظيفة. تتضمن بعض اختبارات الشخصية الأكثر شيوعًا ما يلي:

1. مؤشر نوع مايرز بريجز

يُعرف أيضًا باسم MBTI، وغالبًا ما تستخدم الشركات مؤشر نوع Myers-Briggs أثناء عملية التوظيف. تحدد أسئلته أين يقع مقدم الطلب ضمن أربع مجموعات رئيسية: الانبساط مقابل الانطواء، الحكم مقابل الإدراك، الحدس مقابل الإحساس والتفكير مقابل الشعور. نتائج هذه المجموعات تضع المتقدمين للاختبار في واحد من 16 نوعًا من الشخصيات. بإجمالي 93 سؤالاً، إنه تقييم طويل إلى حد ما.

2. Caliper Profile

يقيس ملف Caliper Profile كيفية ارتباط السمات الشخصية لمقدم الطلب أو الموظف بأدائهم في دورهم في العمل. كثيرًا ما يستخدم اختبار الشخصية هذا أثناء فحوصات التوظيف. عند إجراء هذا الاختبار، سوف تجيب على الأسئلة بتنسيقات مختلفة، وأكثرها شيوعًا يقدم مجموعة من العبارات ويطلب منك اختيار أيها يتوافق مع وجهات نظرك. تتضمن تنسيقات الأسئلة الأخرى صواباً أو خطأ، وخيارات متعددة ودرجة مقياس الاتفاق.

يبحث هذا التقييم في كل من الصفات السلبية والإيجابية المحتملة للمرشح لتقديم صورة أوسع لكيفية أدائه في دور ما. يمكن أيضًا تخصيصها لاستهداف سلوكيات معينة ذات أهمية خاصة لوظيفة معينة.

4. استبيان الشخصية المهنية SHL

يوفر استبيان الشخصية المهنية SHL، المعروف أيضًا باسم OPQ32، نظرة ثاقبة حول كيفية تأثير سمات شخصية الفرد وسلوكه على أداء العمل. يتضمن 104 أسئلة تقيس 32 خاصية رئيسية، والتي يتم تصنيفها إلى ثلاثة مجالات رئيسية تؤثر على سلوك الفرد في العمل: العواطف وأسلوب التفكير والحياة.

والعلاقات مع الناس. يتضمن كل سؤال عبارات متعددة، ويختار المتلقي أكثر العبارات التي يصفها والأقل وصفًا لها.

تأتي النتائج في شكل تقرير مخصص لكل متلق، والذي يصف نقاط القوة والضعف لديهم بالتفصيل، بالإضافة إلى ملخص رسومي يمكن استخدامه لمقارنة المتقدمين ببعضهم البعض.

5. مراجعة جرد شخصية HEXACO

منذ أكثر من عقدين من الزمن، قام الباحثون ببناء جرد شخصية HEXACO لتقييم الأبعاد المختلفة لشخصية الفرد وكيفية تطبيق تفسيراتهم النظرية على المواقف المختلفة.

يقيس ستة أبعاد رئيسية للشخصية: الصدق / التواضع، الاستقرار العاطفي، الانبساط، التوافق، الضمير، والانفتاح على التجربة. في النسخة المنقحة، يمكنك الاختيار من بين ثلاث خيارات لطول التقييم: الطول الكامل (200 سؤال) ونصف الطول (100 سؤال) وHEXACO 60 (60 سؤالاً).

6. جرد الشخصية المعدلة NEO

تم الانتهاء من الإصدار الأخير من قائمة جرد الشخصية المعدلة للأجسام القريبة من الأرض في عام 2005. وهي تقيس وتختبر السمات الرئيسية الخمس الموضحة في نموذج الشخصية المكون من خمسة عوامل: العصابية، والانفتاح على التجربة، والقبول، والضمير، والانبساط، مع كسر كل واحدة من هذه السمات الخمس وصولا إلى فئات فرعية أخرى. على سبيل المثال، تتضمن سمة العصابية التعرض للتوتر والقلق والاكتئاب والاندفاع والوعي الذاتي. العديد من السمات التي يقيسها مهمة في مكان العمل، مما أدى إلى زيادة استخدامه كأداة لفحص العمالة.

7. جرد شخصية Eysenck

يقيم مخزون شخصية Eysenck شخصية الفرد بناءً على بعدين رئيسيين: العصابية مقابل الاستقرار والانبساط مقابل الانطوائية. تتضمن النتائج ثلاث درجات رئيسية، مصنفة كـ "E" (مستوى الانبساط)، و "N" (مستوى العصابية) و "الكذب"، والتي تقيس الصدق في التقييم بناءً على الرغبة في الحصول على درجات أفضل. يشمل التقييم الكامل 100 سؤال، على الرغم من وجود نسخة مختصرة من 57 سؤالاً بنعم / لا.

8. اختبار شخصية القرص

استنادًا إلى الفئات، الهيمنة والتأثير والثبات والامتثال (DISC)، ينقسم هذا الاختبار إلى 28 عبارة لكل منها أربع خيارات لمقدم الاختبار لتقييم كيفية التعرف على العبارة، مما يؤدي في النهاية إلى واحد من 12 نوعًا مختلفًا من الشخصيات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة