أقوى 10 شخصيات في العالم 2021

  • تاريخ النشر: الأحد، 13 يونيو 2021
أقوى 10 شخصيات في العالم 2021
مقالات ذات صلة
فيديو: أقوى 10 شخصيات في العالم بـ 2018
أقوى 10 شخصيات عربية قيادية في العالم لعام 2014
تعرفوا على أقوى 10 شخصيات في العالم.. القائمة تضم عربياً

هل تساءلت يوماً عن من يتحكمون في العالم؟ من في يده النفوذ والمال والتكنولوجيا ويتحكم في حياتنا جميعاً حالياً؟ نحن في القيادي بحثنا عن أقوى 10 شخصيات في العالم تجمع بين هذه الصفات وأكثر مما جعلها تتحكم في العالم سواء بصورة مباشرة أو بصورة غير مباشرة،فمنهم من يتحكم بنفوذه وشعبيته ومنهم من يتحكم بذكائه وماله ولكن يجمعهم شيء واحد وهو أن لا أحد تقريباً يختلف على أنهم من أقوى الشخصيات في العالم، فدعونا نتعرف عليهم فيما يلي.

الرئيس الصيني شي جين بينغ

أقوى 10 شخصيات في العالم 2021

منذ عام 2015 تقريباً أي بعد توليه مسؤولية رئاسة الصين بعامين فقط ولا تخلوا أي قائمة عالمية لأقوى شخصيات العالم من تواجد جين بينغ Xi Jinping  حتى أنه تصدر قائمة فوربس الشهيرة لأقوى شخصيات في العالم عام 2018 متفوقاً على دونالد ترامب الرئيس الأمريكي السابق.

يأمل شي جين بينغ أن يُعيد الإمبراطورية الصينية من جديد حيث زاد من نفوذ الصين الخارجية كثيراً ولديه سياسة عدوانية مع المعارضين والأقليات، وكل المُخالفين لنظام الدولة التابع للحزب الشيوعي الحاكم والذي ضمن الشيطرة عليه منذ سنوات رئاسته الأولى كما ألغى تحديد المدة الرئاسية في الصين لضمان بقائه في الحكم.

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

أقوى 10 شخصيات في العالم 2021

يحجز بوتين مركزاً متقدماً دائماً في قوائم أقوى الشخصيات في العالم كل عام منذ أكثر من عقدٍ مضى تقريباً، فذلك الرجل الذي أعاد القوة والنفوذ لروسيا مرة أُخرى بعد فترة من الانهيار، لم تقف أحلامه على إصلاح أوضاع بلاده الاقتصادية والحربية بل جعل نفوذ روسيا مُسيطرة على الشرق الأوسط وأفريقيا، وأصبح الآن ممن يتحكمون بمصائر شعوب كاملة وهم في مكانهم، كما أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يحكم بلاده بقبضة قوية ولا يسمح بالمعارضة، ومع ذلك فإنه يحظى بشعبية كبيرة لدى أغلب الشعب الروسي الذي يعتبره مُنقذ بلادهم الذي أعاد مجدها.

أنجيلا ميركل مستشارة ألمانيا

أقوى 10 شخصيات في العالم 2021

يُلقبونها بالمرأة الحديدية والحقيقة هي كذلك بالفعل فما من امرأة قبلها استطاعت أن تتواجد ضمن قائمة أقوى شخصيات في العالم لجميع المواقع العالمية وبتصويت الجمهور لم تبتعد في أيٍ منها عن المراكز الخمس الأولى لسنوات عديدة، فالكثير من الناس حول العالم يعتبرون أنجيلا ميركل الرئيس الفعلي لألمانيا وليست فقط مستشارة البلاد، لميركل تأثير كبير على سياسات العالم.

بدأ ظهورها السياسي كأحد زعماء المعارضة قبل أن تتولى منصف مستشارة ألمانيا في عام 2005 وهو ما يوازي منصب رئيس الوزراء، واستمرت ميركل في منصبها حتى يومنا هذا وعرفها العالم كأحد قادته طوال هذه السنوات.

جو بايدن الرئيس الأمريكي

أقوى 10 شخصيات في العالم 2021

حجز جو بايدن مكاناً له وسط أقوى شخصيات العالم بعدما استطاع التغلب على دونالد ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية الأخيرة، ليُصبح الرئيس الـ 46 للولايات المتحدة الأمريكية، وبلا شك هو الآن من أقوى وأكثر المتحكمين في سياسات العالم، كما أن لبايدن تاريخ كبير كسياسي أمريكي بارز فقد كان نائباً للرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما في عام 2009، وكان عضواً في مجلس الشيوخ الأمريكي منذ عام 1973 وحتى توليه منصب نائب الرئيس.

البابا فرانسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية

أقوى 10 شخصيات في العالم 2021

يُعتبر البابا فرانسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية وحاكم الفاتيكان أحد أقوى قادة العالم لما يتمتع به من شعبية عند أكثر من 2 مليار و300 شخص مسيحي يعتبره زعيماً له، وللبابا فرانسيس مكانة كبيرة واحترام في العالم بشكلٍ عام وتم اختياره في العديد من الاستفتاءات الشعبية كأحد أقوى شخصيات العالم.

جيف بيزوس مؤسس أمازون

أقوى 10 شخصيات في العالم 2021يتصدر جيف بيزوس قائمة أغنى رجال في العالم في العالم بثروة تزيد عن 177 مليار دولار، وقد تم اختيار جيف بيزوس مؤسس أمازون ورئيسها التنفيذي الحالي في قائمة فوربس لأقوى شخصيات في العالم وكذلك في العديد من القوائم العالمية باستفتاء الجمهور من مختلف أنحاء العالم، فلا عجب وبيزوس يُدير أكبر شركة مبيعات عبر الإنترنت وأحد أهم الشركات المطورة في مجال الذكاء الاصطناعي والإلكترونيات.

لاري بيج مؤسس غوغل

أقوى 10 شخصيات في العالم 2021

لا عجب في أن يتم اختيار مؤسس شركة غوغل وأبرز مالكيها في قائمة أقوى الشخصيات في العالم كذلك أكثر المؤثرين في تاريخ البشرية الحديث، فمن منا لا يعرف أهمية جوجل في حياتنا الآن بكل ما تُقدمه لنا من خدمات ووسائل أصبح من الصعب الاستغناء عنها، كما أن لاري بيج من أغنى 10 رجال في العالم ومن أهم رواد الأعمال وله تأثير كبير في التطور التكنولوجي الذي نشهده الآن.

ناريندرا مودي رئيس وزراء الهند

أقوى 10 شخصيات في العالم 2021

بعيداً عما تعيشه الهند في هذه الفترة من مأساة سببها تفشي وباء كورونا والفطر الأسود في مختلف المدن الهندية، إلا أن هذا لم يمنع استمرار تواجد رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي ضمن أقوى شخصيات العالم لما يتمتع به من شعبية كبيرة كونه رئيس وزراء ثاني أكبر دولة من حيث عدد السكان، كذلك للعلاقات القوية التي ربطته برؤساء أقوى الدول مثل الرئيس الصيني، والرئيس الامريكي السابق ترامب.

بيل غيتس مؤسس ميكروسوفت

أقوى 10 شخصيات في العالم 2021

يُعد بيل غيتس من أكثر المؤثرين في العالم وله فضل كبير في الثورة التقنية التي شهدها العالم من سبعينيات القرن الماضي، كما أنه أحد أثرياء العالم ويمتلك جمعية خيرية هي الأكبر في الولايات المتحدة الأمريكية، تنحى بيل غيتس عن منصب الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت لكنه لا يظل أقوى الشخصيات المؤثرة في العالم.

مارك زوكربيرغ مؤسس فيسبوك

أقوى 10 شخصيات في العالم 2021

يُعد مارك زوكربيرج من أصغر مليارديرات العالم والرئيس التنفيذ والمساهم المُسيطر في شركة فيسبوك المالكة لأشهر منصة تواصل اجتماعي فيسبوك بالإضافة إلى العديد من منصات التواصل الأُخرى الهامة مثل واتساب وانتسغرام إلى جانب أنشطة الشركة في المجال التقني، ولا شك أن زوكربيرج من عباقرة العالم وله دور مؤثر في حياتنا جميعاً في الوقت الحالي بسيطرته على أكثر المنصات الاجتماعية استخدماً، بالرغم من تراجع شعبيته في السنوات الأخيرة بسبب سياسات فيسبوك الغير لائقة مع المستخدمين حيث تم اتهام مارك في واحدة من أشهر قضايا التجسس وسرقة بيانات المستخدمين في الولايات المتحدة الأمريكية، كما أن شركته تنتهك حرية المستخدم وتحجب العديد من الآراء المختلفة، مثلما حدث مؤخراً مع الحسابات المتضامنة مع القضية الفلسطينية.

كانت هذه قائمة القيادي لأقوى 10 شخصيات في العالم المبنية على الاستفتاءات التي قامت بها أشهر المنصات العالمية مثل فوربس وتايم وغيرهم في السنوات الأخيرة، وقد وضعنا قائمتنا بترتيباً عشوائياً حتى تقوم أنت بترتيبهم حسب رأيك في من يستحق أن يكون أقوى شخصية في العالم، ومن يأتي بعده.