أقوى وأفضل 10 أفلام أكشن في 2022

لإنشاء هذه المؤثرات الخاصة ومشاهد الحركة الرائعة، يستخدم المخرجون الصور المنشأة بالحاسوب أو CGI. عندما نرى بطلًا خارقًا مثل Spider-Man

  • تاريخ النشر: الأحد، 29 مايو 2022
أقوى وأفضل 10 أفلام أكشن في 2022

إذا كنت تحب الأفلام التي تحتوي على الكثير من مطاردات السيارات عالية السرعة ومعارك فنون الدفاع عن النفس والمعارك بالأسلحة النارية والانفجارات الكبيرة، فأنت من محبي أفلام الحركة، في المقال التالي أقوى وأفضل 10 أفلام أكشن في 2022

أفلام أكشن 2022

لإنشاء هذه المؤثرات الخاصة ومشاهد الحركة الرائعة، يستخدم المخرجون الصور المنشأة بالحاسوب أو CGI. عندما نرى بطلًا خارقًا مثل Spider-Man يتأرجح من مبنى إلى آخر، أو نرى مدينة بأكملها تنهار وتحترق، فمن المحتمل أننا نشاهد مشاهد تم إنشاؤها باستخدام CGI. قبل اختراع CGI، كان على المخرجين تصوير انفجارات وحرائق حقيقية أنشأها خبراء في الألعاب النارية، وكان عليهم استخدام ممثلين مدربين تدريباً خاصاً لأداء الأعمال المثيرة الخطيرة مثل القفز من القطارات المتحركة والسقوط من الدراجات النارية المسرعة. في حين أن هذه التقنيات القديمة لا تزال مستخدمة في بعض الأحيان، إلا أن معظم المؤثرات الخاصة والأعمال المثيرة التي نراها في الوقت الحاضر يتم إنشاؤها باستخدام CGI.

تدور أفلام الحركة عادة حول صراع بين بطل أو مجموعة من الأبطال وشرير أو أكثر. في أفلام باتمان، على سبيل المثال، باتمان هو البطل وهو دائمًا في صراع مع مجرم هو الشرير. نراهم يحاولون هزيمة بعضهم البعض في مشاهد حركة مثيرة، لكننا نرى أيضًا مشاهد أخرى تتراكم وتتابع من هذه المشاهد. تصل أفلام مثل هذه دائمًا إلى ذروتها بالقرب من النهاية حيث يلتقي البطل والشرير في معركة أخيرة. تتضمن هذه الذروة عادةً بعضًا من أكثر مشاهد الفيلم إثارة وتأثيرات خاصة.

منذ اختراع CGI، اعتمدت المزيد والمزيد من أفلام الحركة على أبطال خارقين في الكتاب الهزلي مثل Superman وBatman وThe X-Men. قبل CGI، وجد المخرجون صعوبة في إنشاء مشاهد واقعية للأبطال الخارقين باستخدام قوتهم الخارقة، ولكن مع CGI يمكنهم جعل الأمر يبدو وكأن سوبرمان يطير بين المباني ويتحطم عبر الجدران. غالبًا ما يتبع أفلام الحركة ذات الميزانيات الكبيرة مثل هذه الجزء الذي يواجه فيه البطل نفسه أعداءً جددًا، أو يواجه عدوًا لدودًا كانوا في صراع معه لفترة طويلة. إذا كان الفيلم يحتوي على العديد من التتابعات، فإنهم يشكلون سلسلة مثل سلسلة X-Men.

لا تحتوي كل أفلام الحركة على أبطال وأشرار. يتميز البعض بأبطال مناهضين مثل رامبو وماد ماكس الذين يواجهون أخطارًا رهيبة وسيفعلون كل ما عليهم فعله من أجل البقاء. لا يتمتع الأبطال المعادون بكل الصفات الجيدة لبطل مثل جيمس بوند، لكننا ما زلنا نستمتع بمشاهدتهم وهم يواجهون هذه المخاطر ويقاتلون ضد الآخرين الذين يحاولون أيضًا البقاء على قيد الحياة. لا يهتم معظم عشاق أفلام الحركة بما إذا كانت الشخصية الرئيسية هي بطل أم بطل مضاد. إذا كانت القصة جيدة، والمؤثرات الخاصة مذهلة ومشاهد الحركة مثيرة، سيترك المعجبون السينما راضية.

يشمل هذا النوع أفلام الأبطال الخارقين مثل أفلام Batman وX-Men وأفلام التجسس مثل أفلام جيمس بوند والمهمة المستحيلة وأفلام فنون الدفاع عن النفس مثل أفلام الساموراي اليابانية وأفلام الكونغ فو الصينية وأفلام الإثارة المليئة بالحركة مثل أفلام Fast and Furious وأفلام Mad Max. أنجح أفلام الحركة عادة ما تكون من استوديوهات هوليوود الكبرى مثل Universal Pictures و20Th Century Fox وSony Pictures. هذه هي الأفلام ذات الميزانيات الكبيرة، وأشهر الممثلين، والمؤثرات الخاصة الأغلى ثمناً، ومشاهد الحركة الأكثر روعة. يتدفق الملايين من محبي أفلام الحركة في جميع أنحاء العالم لرؤيتهم بمجرد إطلاق سراحهم.

أفضل 10 أفلام أكشن في 2022

  • Ambulance

لماذا يستحق المشاهدة: مخرج Transformers Michael Bay جيد دائمًا لتسلسل حركة رائع، وأحدث فيلم له بعض المخاطر الشديدة. طبيب بيطري (ماتين) يحتاج إلى ثروة لإجراء جراحة زوجته ينضم إلى سرقة بنك صديقه (جيلنهال). ينتهي بهما الثنائي باختطاف سيارة إسعاف وأخذ EMT (غونزاليس) وشرطي مصاب بجروح خطيرة كرهائن.

  • "The Batman"

لماذا يستحق المشاهدة: عندما سمعنا أن باتينسون سيلعب Caped Crusader، تساءل الجميع عن نوع فيلم Batman الذي سنحصل عليه. أظهرت المقطورات قصة مظلمة ووحشية تضم العديد من الأشرار المشهورين في العاصمة (بما في ذلك Kravitz في دور Catwoman)، ولا يمكننا أن نكون أكثر حماسًا.

  • "Operation Fortune: Ruse De Guerre"

لماذا تستحق المشاهدة: في فيلم الحركة الكوميدية هذا لـ Guy Ritchie، يتعاون طاقم من الجواسيس مع أحد نجوم هوليوود لوقف بيع تكنولوجيا أسلحة جديدة مميتة.

  • "The Lost City"

لماذا يستحق المشاهدة: إنه لأمر رائع أن يكون فيلم الحركة سريع الخطى أيضًا مضحكًا، وهذا الفيلم يجعلنا متحمسين في كلا الأمرين. تلعب بولوك دور الروائية الرومانسية المنعزلة التي انجرفت في محاولة اختطاف في الغابة أثناء قيامها بجولة في كتاب مع نموذج غلافها (تاتوم).

  • "Everything Everywhere All At Once"

لماذا تستحق المشاهدة: ميشيل يوه وهي تصل إلى ذكريات النسخ اللانهائية من نفسها والركل عبر الأكوان المتعددة.

  • "The Contractor"

لماذا يستحق المشاهدة: لقد حافظ Pine على مكانة منخفضة خلال السنوات القليلة الماضية (باستثناء أفلام Wonder Woman) يلعب دور عميل سابق للقوات الخاصة تم إرساله إلى الخارج في مهمة سرية.

  • "The Northman"

لماذا تستحق المشاهدة: يتعهد أمير منفي من الفايكنج بالانتقام من عمه الذي أخذ كل شيء منه في هذه القصة الشجاعة.

  • "Doctor Strange and the Multiverse of Madness"

لماذا يستحق المشاهدة: حصل بطل Marvel Doctor Strange أخيرًا على تكملة مستقلة له، مع الكثير من الفوضى في الأكوان المتعددة ومساعدة من WandaVision Scarlet Witch.

  • "Top Gun: Maverick"

لماذا يستحق المشاهدة: بعد ثلاثين عامًا من الفيلم الأصلي، يُظهر الجزء الثاني من سلسلة Top Gun مافريك (كروز) وهو ينقل حكمته ويدرب فريقًا جديدًا من الطيارين.

  • "Jurassic World: Dominion"

لماذا يستحق المشاهدة: عشاق الديناصورات، استعدوا. سلسلة Jurassic World قادمة أخيرًا. مرة أخرى، بعد ثلاث سنوات من حدوث شجيرة شهدت ديناصورات تتجول خارج الحديقة. يعيد الفيلم القادم أيضًا نيل وجولد بلوم وديرن، معيدًا تمثيل أدوارهم من أفلام Jurassic Park الأصلية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة