أمازون تُحدث تغييراً كبيراً في إستراتيجيتها للرعاية الصحية

تحول أمازون تركيزها لأنها تخطط لوقف إحدى مبادراتها الصحية الرئيسية بحلول نهاية عام 2022

  • تاريخ النشر: الجمعة، 26 أغسطس 2022
أمازون تُحدث تغييراً كبيراً في إستراتيجيتها للرعاية الصحية
مقالات ذات صلة
فورد تُحدث تغييراً كبيراً في عقود إيجار السيارات
أمازون تنفق 4 مليارات دولار لشراء شركة رعاية صحية
أمازون تخطط لتسريح الموظفين في مجال الرعاية الصحية

تحاول أمازون إيجاد النهج الصحيح لتعطيل صناعة الرعاية الصحية لعدة سنوات. جاء الإعلان المفاجئ هذا الأسبوع حيث قالت الشركة إنها تخطط لإغلاق شركة الرعاية الصحية عن بعد Amazon Care.

بيان شركة أمازون

قالت شركة الإنترنت العملاقة في 24 أغسطس 2022 إنها ستغلق مشروع الرعاية الصحية عن بُعد بحلول نهاية عام 2022.

في حين أن هذا كان مفاجأة، استحوذت أمازون على وان ميديكال، وهي شركة رعاية أولية، في يوليو، قبل بضعة أسابيع فقط.

أنفقت أمازون 3.9 مليار دولار لشراء الشركة الطبية؛ مما قد يشير إلى دفعة أقوى في صناعة الرعاية الصحية. تأتي هذه الصفقة في أعقاب استحواذها عام 2018 على PillPack، وهي صيدلية على الإنترنت تقدم الأدوية.

كان الهدف من المشروع هو توفير الرعاية الأولية في جميع أنحاء الولايات المتحدة للتأثيرات عن بعد وكميزة صحية لصاحب العمل. وقالت أمازون كير، التي بدأت في عام 2019، إنها سترسل ممرضات مسجلات لأداء الرعاية الطبية مثل اختبارات الدم.

قال نيل ليندسي، نائب الرئيس الأول لشؤون الصحة في أمازون، في رسالة بريد إلكتروني إلى الموظفين: «لم يُتخذ هذا القرار باستخفاف ولم يتضح إلا بعد عدة أشهر من الدراسة المتأنية، على الرغم من أن الأعضاء المسجلين لدينا أحبوا العديد من جوانب أمازون كير، إلا أنه ليس عرضاً كاملاً بما يكفي لعملاء المؤسسات الكبيرة الذين كنا نستهدفهم، ولن يعملوا على المدى الطويل».

كانت أمازون كير لا تزال تبحث عن العاملين في مجال الرعاية الصحية في إعلانات التوظيف في أغسطس، قد لا يكون التغيير المفاجئ مفاجئاً بعد عملية الاستحواذ الأخيرة للشركة.

وقالت الشركة: «نشعر أن المستثمرين مرتبكون قليلاً بشأن الأولويات الإستراتيجية لأمازون عندما يتعلق الأمر بالرعاية الصحية وإعلان اليوم لا يفعل شيئاً للتخفيف من حدة المشكلة».

لماذا اشترت أمازون وان ميديكال

كان الحصول على وان ميديكال وسيلة لعملاق الإنترنت للانتقال إلى صناعة الرعاية الأولية حيث ارتفعت تكاليف الرعاية الصحية بشكل كبير. استهدف التأمين الصحي وسلاسل الصيدليات وحتى تجار التجزئة عيادات الرعاية الأولية كوسيلة لتنويع وزيادة تدفق إيراداتهم.

يمكن للمرضى صرف 199 دولاراً سنوياً لاستخدام عياداتها ورؤية أطبائهم بالإضافة إلى الوصول إلى طب الرعاية الصحية عن بُعد عبر تطبيق الهاتف المحمول.