تقارير: آبل ستحدث تغييراً جوهرياً في هواتفها وأجهزتها القادمة

تقارير: آبل ستعتمد على منافذ شحن USB-C في هواتفها وأجهزتها القادمة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 11 أكتوبر 2022
تقارير: آبل ستحدث تغييراً جوهرياً في هواتفها وأجهزتها القادمة

ذكرت تقارير تقنية أن شركة آبل الأمريكية قد اتخذت قراراً حاسماً، من شأنه أن يحدث تغييراً جوهرياً في الأجيال القادمة من هواتف الذكية وأجهزتها المحمولة.

تقارير: آبل ستعتمد على منافذ شحن USB-C في هواتفها وأجهزتها القادمة

ووفقاً لما جاء في التقارير، فإن شركة آبل قد قررت أن تنتقل إلى استخدام منافذ شحن من نوع USB-C، وذلك في العديد من هواتفها وأجهزتها الذكية المقبلة.

وأشارت إلى أنه بحلول عام 2023، سيقوم عملاق التكنولوجيا الأمريكي باستبدال منافذ Lightning بمنافذ USB-C، وذلك في بعض النماذج الجديدة من حواسب ماك وفأرة الحاسب ماجيك ماوس، كما أنه بحلول عام 2024، ستكون منافذ USB-C هي المعتمدة رسمياً مع سماعات آبل اللاسلكية.

وأوضحت التقارير أن أحد الأسباب الرئيسية لتخلي شركة آبل عن منافذ Lightning، هو القرار الصادر عن الاتحاد الأوروبي مؤخراً، والذي يلزم جميع مصنعي الهواتف والأجهزة الذكية حول العالم، بتوحيد نوع منافذ الشحن المستخدم في أجهزتهم وهواتفهم.

حيث قرر الاتحاد اعتماد نوعاً واحداً فقط، وهو منافذ USB-C، وذلك من أجل التقليل من كمية الشواحن والملحقات التي يتم تصنيعها للحفاظ على البيئة، وكذلك توفير راحة أكبر للمستهلكين.

أما فيما يتعلق بهواتف آيفون التي ستكون مجهزة بمنافذ شحن من نوع USB-C، فقد توقعت التقارير أنها لن تظهر قبل خريف عام 2024، عندما يتم إصدار مجموعة هواتف آيفون 16.

كما نوهت إلى أن شركة آبل لن تقوم باعتماد منافذ USB-C لشحن هواتفها الذكية لفترة طويلة، حيث أنها تخطط في المستقبل لأن تتخلص تماماً من جميع أنواع منافذ الشحن، وأن تنتقل كلياً إلى تقنيات الشحن اللاسلكي للهواتف فقط.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة