أمير منطقة الجوف يتسلم شعلة دورة الألعاب السعودية 2022

شعلة دورة الألعاب السعودية 2022 تواصل رحلتها الترويجية حول المملكة

  • تاريخ النشر: الخميس، 15 سبتمبر 2022
أمير منطقة الجوف يتسلم شعلة دورة الألعاب السعودية 2022
مقالات ذات صلة
أمير منطقة نجران يتسلم شعلة دورة الألعاب السعودية
الأهلي يواصل الاقتراب من منطقة الخطر في الدوري السعودي
أمير الجوف بالسعودية يعزي أقارب أب وأم و7 من أبناؤهم فقدوا في حادث

تسلم الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز، أمير منطقة الجوف، شعلة دورة الألعاب السعودية 2022، اليوم الخميس، وذلك وسط أجواء احتفالية أقيمت في قلعة زعبل الأثرية.

شعلة دورة الألعاب السعودية 2022 تواصل رحلتها الترويجية حول المملكة

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد تم هذا الأمر في إطار الجولة الترويجية للشعلة، بمشاركة عدد من الرياضيين والمتطوعين والمتطوعات وشباب وفتيات منطقة الجوف.

وقام الأمير فيصل بن نواف بتسليم شعلة دورة الألعاب السعودية 2022 إلى الرياضي الرياضي راشد بن إبراهيم العيد، وذلك بعدما وصلت الشعلة إلى مطار الجوف الإقليمي صباح اليوم، قبل أن تتوجه إلى زيارة محافظة دومة الجندل، وبعدها إلى قلعة زعبل في مدينة سكاكا.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى أمير منطقة الجوف، الذي أكد على أن المملكة العربية السعودية تشهد قفزات كبيرة في القطاع الرياضي، وذلك بفضل الدعم غير المحدود من خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده، الأمير محمد بن سلمان.

وأردف بقوله إن هذا الدعم جعل المملكة وجهة مثالية للعديد من الفعاليات الرياضية العالمية في الفترة الأخيرة، لتؤتي الرؤية الطموحة، رؤية المملكة 2030، ثمارها مبكراً في قطاع الرياضة، مشيداً في الوقت نفسه بجهود وزير الرياضة السعودي في متابعته المستمرة.

وأبرز الأمير فيصل بن نواف أهمية دورة الألعاب السعودية، في اكتشاف المواهب، وتعزيز التنافس الرياضي في المملكة في بيئة رياضية مثالية، بما يساهم في تحقيق العديد من المستهدفات المرتبطة ببرنامج جودة الحياة، في إطار رؤية 2030.

جدير بالذكر أن شعلة دورة الألعاب السعودية 2022 قد انطلقت من مدينة الرياض يوم الأحد الماضي، لتصل إلى منطقة المدينة المنورة، ومنها إلى منطقة تبوك، في رحلة تهدف لقطع مسافة 3500 كم، في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

وتهدف هذه الجولة المهمة إلى الترويج للقيم الإيجابية للألعاب السعودية، ونقل رسالة سلام وصداقة إلى الناس طوال المسيرة، وكذلك منح جميع أفراد المجتمع فرصة مشاهدة الشعلة، والمشاركة في الاحتفاء برمزيتها الإنسانية.

ونوهت التقارير إلى أن هذه الجولة الترويجية للشعلة، تتضمن زيارة 57 معلماً شهيراً في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، استعداداً لانطلاق دورة الألعاب السعودية 2022.

حيث تعتبر هذه الدورة هي أكبر حدث رياضي سعودي، ستستضيفه مدينة الرياض خلال الفترة من 27 أكتوبر، وحتى 7 نوفمبر من العام الجاري 2022، حيث سيشارك فيه أكثـر من 6000 رياضي، والذين يمثلون 200 ناد، ويتنافسون في 45 رياضة أولمبية.