أودي تكشف عن سيارة كهربائية جديدة ذات مواصفات خارقة

  • تاريخ النشر: الخميس، 11 فبراير 2021
أودي تكشف عن سيارة كهربائية جديدة ذات مواصفات خارقة
مقالات ذات صلة
تعرفوا على المشاهير العرب الذي يمتلكون طائرات خاصة
أضخم 9 سيارات في العالم أحدها يزن 3 أفيال
أخر نسخ مولسان تخرج من مصنع بنتلي في وداع مهيب

كشفت شركة أودي مؤخراً عن سيارتها الكهربائية الجديدة إي ترون جي تي، والتي جاءت بـ 4 أبواب وتصميم خارجي أنيق مشابه للكوبيه، والتي تعد من أفضل السيارات في نوعها.

مواصفات سيارة أودي الكهربائية الجديدة إي ترون جي تي

وبحسب ما ذكرته تقارير إخبارية، فإن سيارة أودي الكهربائية الجديدة تتوفر بعدة فئات ومستويات مختلفة من الأداء، حيث من المتوقع أن تكون منافساً قوياً للسيارات الكهربائية الشبيهة مثل بورش تايكان وتيسلا موديل إس.  

وجاء التصميم الخارجي لسيارة إي ترون جي تي فريد ومختلف من نوعه، حيث زودتها أودي بعجلات كبيرة ورفارف خلفية عضلية بارزة، إلى جانب حرصها على الاهتمام بالجوانب الديناميكية بهدف خفض معامل السحب إلى 0.24 بفضل استخدام ستائر هوائية لتوجيه الهواء حول العجلات الأمامية للسيارة.

وأشارت التقارير إلى أن كل فئات سيارة إي ترون جي تي الكهربائية الجديدة تتوفر بمحركين كهربائيين بقوة تبدأ من 476 حصاناً وعزم 630 نيوتن متر وذلك للفئة الأساسية، فيما ترتفع القوة إلى 598 حصاناً ويبلغ عزم الدوران 830 نيوتن بالنسبة للفئة الأعلى آر إس.

ومن المتوقع أن يتم طرح السيارة الكهربائية الجديدة في الأسواق بسعر يبدأ من 99 ألف دولار للفئة الوسطية، و140 ألف دولار للفئة الأعلى.

أودي تقدم عروضاً مميزة لعملائها في الإمارات

وفي سياق آخر، فقد قدمت شركة أودي مؤخراً عروضاً جديداً في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث وفرت لعملائها العديد من المزايا الإضافية عند شراءهم سيارات أودي إس 6 أو أودي إس 7، وذلك من خلال جميع صالات عرضها في إماراتي أبوظبي والعين.

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن العرض الذي تقدمه أودي لعملائها في الإمارات يشمل ضماناً غير محدد الأميال لمدة 5 أعوام، وخدمة مجانية لمدة 5 أعوام، بالإضافة إلى خدمة المساعدة على الطريق لمدة 5 أعوام، مع التسجيل والتأمين مجاناً في السنة الأولى.

مواصفات سيارات أودي إس 6 وإس 7

وأشارت التقارير إلى أن سيارة أودي إس 6 هي سيارة سيدان رياضية ذات مواصفات عالمية، حيث تضم العديد من التقنيات المتطورة في مجالات الترفيه والمعلومات، وكذلك في أنظمة مساعدة السائق، مع وجود نظام قيادة رائع وتصميم خارجي شديد الأناقة والجاذبية.

وتم تزويد هذه السيارة بمحرك من نوع 2.9 TFSI V6، وهو قادر على توليد قوة 450 حصاناً وعزم دوران أقصى يبلغ 600 نيوتن متر، حيث تستطيع أودي إس 6 تحقيق التسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة خلال 4.4 ثانية.

وبالنسبة لسيارة أودي إس 7، فقد جاءت بمظهر أنيق وطاقة ديناميكية فائقة ومقطورة داخلية ذات تصميم عالي الجودة، وقد حرصت أودي عند تصميم جهتها الأمامية أن تحدد الخطوط الحادة الهيئة الخارجية للسيارة الكوبيه الرياضية.

ولفتت التقارير إلى أن نظام التعليق الرياضي القياسي إس يعمل مع نظام التحكم في المثبطات على خفض ارتفاع المركبة مقارنة بالطراز الأساسي.

أما العناصر الإضافية الخاصة بخط إس، فهي تسلط الضوء على ديناميكيتها، حيث تتميز سيارة أودي إس 7 بمحرك ديزل رياضي محرك من نوع 2.9 TFSI V6، والذي يتيح توليد 450 حصاناً مع عزم دوران 600 نيوتن متر من أجل تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة خلال 4.6 ثانية.

وأضافت التقارير أن قوة محرك السيارة تتدفق إلى عجلاتها الأربع بفضل تقنية الدفع الرباعي الدائم، فيما يقوم الترس التفاضلي الرياضي الاختياري الموجود على المحور الخلفي بالعمل على تحقيق أداء رائعاً للسيارة عند الانعطافات.