إذا كُنت تفكر في تصميم غرفة خاصة بك..فإليك مواصفات الغرفة المثالية.

  • تاريخ النشر: الخميس، 04 فبراير 2021
إذا كُنت تفكر في تصميم غرفة خاصة بك..فإليك مواصفات الغرفة المثالية.
مقالات ذات صلة
ما حقيقة علاقة الصداقة بين الدلفين والإنسان؟
حساب العمر بالهجري
تردد قناة mbc الجديد 2021

يمكن تعريف غرفة الرجل بأنها أي مكان يخصصه الإنسان لمتابعة اهتماماته، سواء مع الأصدقاء أو العائلة أو بمفرده، يمكن أن تكون هذه الغرفة مكتبًا أو مكانًا للمعيشة أو مكانًا للاسترخاء والاستمتاع.

خلال السطور التالية يُمكنك أن تتعرّف على كيفية التخطيط الجيد لتصميم غرفة الرجل المثالية، مبدئيًا هناك ثلاثة قواعد تصميم بسيطة يجب وضعها في الاعتبار عند شراء القطع وتنظيم المساحة:

  1. الجودة: اشترِ الأشياء المصنوعة بعناية. إذا لم تكن متأكدًا مما إذا كانت القطعة مصممة لتدوم وقتًا جيدًا، فاشتر أثاثًا قديمًا. فمعايير الشركة المُصنّعة الحالية تميل إلى أن تكون أقل من معايير جيل أجدادنا، فيُصنع الكثير من الأثاث من ألواح حبيبية أو مواد رخيصة أخرى تتفكك بسرعة كبيرة، في حين أن الأثاث المصنوع من الخشب الصلب يدوم لأجيال مع الرعاية المناسبة. علاوة على ذلك، إذا تعرّض الخشب الصلب للخدش أو الانبعاج، فيمكنك إعادة صقله. إذا كنت، على سبيل المثال، تشتري شيئًا مثل خزانة الملابس، فافتح الأدراج واكتشف ما إذا كان الداخل مصنوعًا من الخشب المصمت أو لوح حبيبي أو خشب بسطح قشرة. انظر تحت الأثاث، وافحص لألواح الخلفية. هل انتهيت من جميع الجهات؟ ما مدى ثقل القطعة؟ سيضمن توخي الاحتياطات اللازمة لضمان جودة الأثاث أن الأثاث الذي تشتريه سيعيش معك مدى حياتك ورُبما حياة أولادك.
  2. الراحة: تم تصميم جميع الأثاثات الجيدة لتكون جميلة من حيث الشكل وومريحة من حيث الوظيفة. الكرسي الرائع هو أكثر من مجرد كيس من القماش محشو بأكبر قدر ممكن من القطن، يتطور فن صناعة الأثاث ويتحسن منذ آلاف السنين، ويعرف من يصنعونه جيدًا ما يفعلونه. خذ، على سبيل المثال، كرسي Eames Lounge الكلاسيكي الذي صنعه Herman Miller، يعتبر الكثيرون أنه واحدًا من أكثر الكراسي راحة على الإطلاق. عندما تجلس فيه، فإنه يتوافق حرفيًا مع جسمك، وقد تم صنعه من قبل فنان درس الشكل البشري وصممه لهذا الغرض، إذا كانت ميزانيتك في أزمة، فيمكنك التفكير في شراء كراسي من تصميمات أخرى، لكن كيس القماش الكبير المحشو لن يمنحك الراحة الحقيقية التي ستوفرها لك القطعة المُصممة بعناية.
  3. التناسب مع الميول الشخصية: هذه هي المساحة الشخصية المثالية لك، والتي رُبما لن يفهما أو يُقدّر قيمتها غيرك، يُمكنك أن تضع ما تشاء من أغلفة الألبومات، فمن الجيد والمهم أن تحيط نفسك بأشياء ذات مغزى بالنسبة لك.

مكونات الغرفة الجيدة

هناك مجموعة من العناصر التي تحتوي عليها الغرفة الجيدة، ومنها:

  1. مكتب: هذا هو المكان الذي ستجلس فيه للقراءة، أو التصفح، أو كتابة شيء ما، قد يميل الكثيرون إلى إقتناء مكتب من الخشب، لكن المكتب المعدني بإمكانه أن يؤدي المهمة أيضًا وهو غير قابل للتدمير عمليًا.
  2. أريكة: للجلوس والاسترخاء، وكلما أمكن أن تكون مُصممة بشكل يُناسب الجسد كلما كانت مُريحة أكثر.
  3. الرفوف: تتمثل الوظيفة الرئيسية للرفوف في الحفاظ على الأشياء الثمينة بعيدًا عن الأرض، ويُمكنك استخدام هذه الرفوف لتُصبح المكتبة الخاصة بك والتي تُمكنك من حفظ الكتب التي قد تحتاج إلى الرجوع إليها وقراءتها في المستقبل، كذلك، فإن الأرفف مكانًا مناسبًا لوضع الأشياء التي تحتاج إلى الوصول إليها بشكل مُتكرر، مثل هاتفك أو ميدالية مفاتيحك.