إليك هذا الحل لمواجهة الصلع

  • تاريخ النشر: الأحد، 15 يناير 2017
إليك هذا الحل لمواجهة الصلع
مقالات ذات صلة
قواعد ارتداء البدلة: دليلك الكامل لأناقة فائقة
قفازات جلدية للرجال: احتضن قيادتك في الأجواء الباردة
بدون جمهور: كيف سيكون أداء أسبوع الموضة في باريس خلف الأبواب المغلقة؟

الصلع المبكر ظاهرة طبيعية ومشكلة تؤرق الكثير من الرجال حول العالم، وتبدأ عادة في تداخلات على جانبي الجبهة أو في قمة الرأس، وتستمر في الانتشار في جميع أنحاء فروة الرأس.

ويواجه الصلع الرجال في مراحل عمرية مختلفة والسبب الرئيسي لسقوط الشعر فى مراحل عمرية متقدمه هو العامل الوراثي.

وتشير دراسة حديثة إلى أن الحل الأفضل لمواجهة الصلع هو حلاقة كل شعر الرأس، فالحليقون لهم حضور قوي في الوظائف والاجتماعات ويتمتعون بجاذبية خاصة لدى النساء.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن موقع "ريل ستايل" المختص بأناقة الرجال حقائق تدعم نظرية حلاقة كامل الشعر لدى الرجال منها: 

- الرأس الحليق يوحي بالقوة، والسيطرة والحضور الكارزمي القوي للرجل، لاسيما وأنّ أبطال كبار من هوليوود منذ عصر يول براينر وتيلي سافلاس وصولاً إلى فن ديزل وبروس ويليس تقمصوا دائماً هذا الحضور من خلال رؤوسهم الحليقة اللامعة الراكبة على أجسادهم مفتولة العضلات.

- يُعتبر الرجال الذين يعانون من تساقط الشعر وانكشاف مناطق من جلد رؤوسهم من نظرة البعض لهم باعتبارهم أقل فحولة ورجولة من أولئك الذين تحدوا الصلع وحاربوه بالحلاقة الكاملة لفروة الرأس.

- الرجل حليق الرأس مقبول الشكل في كل مكان، أما من يضع باروكة أو بوستيجة أو من يسحب شعره من الجانب ليخفي صلعته، فيعاني من تساؤلات ونظرات توشك أن تقول له" أنت تخفي صلعتك" أو "لا تحاول، أعرف أنّ هذا شعر مستعار!"

- الرأس الحليق يليق بكل القبعات ولا يلزمه استحمام وشامبو وزيوت للعناية بالشعر. وغالباً ما تفضل المرأة الرجل حليق الرأس على الرجل المصلع الذي يحاول إخفاء صلعته.