إنشاء حساب Apple ID وتسجيل الدخول إليه

  • تاريخ النشر: الخميس، 15 أبريل 2021
إنشاء حساب Apple ID وتسجيل الدخول إليه
مقالات ذات صلة
ستيف جوبز: ما لا تعرفه عن عراب إمبراطورية آبل
آبل تكشف عن أحدث أجهزتها: iMac متطور وiPad Pro بتقنية الجيل الخامس
طريقة فرمتة الايفون

تعتمد شركة أبل على ربط أجهزتها ببعضهما البعض داخل نظام متكامل خاص بأجهزة الشركة الأمريكية فقط ويربط مستخدميها كذلك بعضهم ببعض وذلك عن طريق ما يُعرف باسم Apple ID أو هوية أبل التعريفية، والذي بدونه لن يستطيع أي مستخدم لأجهزة أبل سواء الآيفون أو الآيباد و الآي بود أو أجهزة اكمبيوتر من أبل آي ماك استخدام خدمات أبل المختلفة والتحكم الكامل في أجهزتهم، حيث أنك عند شرائك جهاز من أبل تُصبح بذلك جزء من منظومتها المترابطة ولابد أن يكون لديك حساب أبل أو هوية تعريفية لديها للاستفادة من كافة خدمتها مثل متجر أبل أبل ستور وخدمات أبل السحابية أي كلاود، وتطبق الموسيقى آي توينز.  

ما هو Apple ID

يُعد Apple ID هوية المستخدم لدى أبل، أو يُمكننا القول أن Apple ID هو اسم المستخدم خاص بكل عميل لدى أبل ليُمكنه من الوصول إلى خدماتها المختلفة والربط بين أكثر من جهاز آيفون أو من أي اجهزة من إنتاج أبل بشكلٍ عام، كما أن التحكم في إعدادات أجهزة أبل الهامة مثل إعادة ضبط المصنع وفرمتة الآيفون مثلاً يحتاج أيضاً إلى أن يكون لدى المستخدم حساب Apple ID فهو مثل الإيميل وكلمة المرور تقريباً في الجوالات التي تعمل بنظام الأندرويد.

إنشاء حساب Apple ID

للتمتع بكافة خدمات أبل مثل أبل ستور أو أي كلاود أو ITunes وغيرهم من المميزات والخدمات التي تُتيحها أبل لعملائها، ستحتاج إلى إنشاء حساب Apple ID لمرة واحدة فقط وبعد ذلك يُمكن استخدامه لأي جهاز أبل سواء آيفون أو أي باد أو أجهزة ماك، دون أن تحتاج إلى إنشاء حساب Apple ID جديد كلما انتقلت من إصدار آيفون أو أي جهاز آخر من أبل إلى إصدار آخر من نفس الجهاز وإن أردت إنشاء حساب جديد لن تكون هناك مشكلة فشركة أبل توحد نظامها بحساب مستخدم واحد فقط للتسهيل على عملائها، وفيما يلي نستعرض معك خطوات إنشاء حساب Apple ID:

إنشاء حساب Apple ID وتسجيل الدخول إليه

  1. قم بالدخول إلى تطبيق Apple ID على جهازك من أبل أو من خلال الإعدادات أو App Store.
  2. قم بالضغط على هل نسيت كلمة السر أو لا يتوفر لدي Apple ID أوForgot password or don't have an Apple ID? إن كنت تُنشئ الحساب من تطبيق Apple ID، وقم بالدخول إلى خيار تسجيل الدخول أو sign-in إن كنت تقوم بإنشاء الحساب باستخدام إعدادات الجهاز أو App Store.
  3. اختر إنشاء حساب Apple ID جديد أو Create New Apple ID.
  4. قم بإدخال البيانات المطلوبة مثل اسمك الأول والثاني وتاريخ الميلاد والبلد، بالإضافة إلى عنوان بريد إلكتروني مُفعل وكلمة المرورو والاسم الذي سيتم استخدامه كهوية تعريفية لك Apple ID.
  5. حدد رقم جوال يتم تفعيل الحساب من خلاله واختر طريقة التفعيل المناسبة لك إما من خلال مكالمة هاتفية أو بإرسال الكود عبر رسالة إلى رقم الجوال.
  6. ادخل معلومات بطاقتك الائتمانية لربطها بحسابك على أبل أو قم بتخطي هذه الخطوة.
  7. أدخل الأرقام والأحرف التي ستظهر لك للتأكد من انك لست إنسان آلي أو برنامج، ثم أضغط أكمل أو Continue.
  8. قم بالموافقة على شروط الاستخدام ثم أضغط التالي أو Next وأتبع الخطوات لإنهاء التسجيل.
  9. قم بتفقد بريدك الإلكتروني للعثور على الرسالة التي تتضمن رابط استكمال عملية التسجيل.

كما يُمكنك إنشاء حساب Apple ID من أي جهاز بالدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بإدارة حسابات مستخدمي أبل والذي يمكنك الوصول إليه بالضغط هنا ثم إتباع إدخال البيانات التي وضحناها من قبل.

تسجيل دخول Apple ID

يتم استخدام حساب Apple ID للوصول إلى العديد من خدمات أبل والتحكم في أجهزتها، حيث يًمكنك استخدام Apple ID في الدخول إلى الخدمات والتطبيقات التالية:

  • تطبيق متجر أبل أو Apple Store.
  • خدمة التخزين السحابي الخاصة بشركة أبل iCloud والتي توازي خدمة جوجل درايف من جوجل.
  • تطبيق المكالمات الخاص بعملاء أبل FaceTime.
  • تطبيق الموسيقى والأغاني iTunes.
  • مشاركة البيانات والملفات بين أجهزة أبل المختلفة.
  • استخدام خدمة تحديد الموقع وإيجاد الآيفون أو الآيباد والآي بد أو أي جهاز من أبل سًرق أو ضاع.

وغير ذلك الكثير من الخدمات والأمور التي سيُسهلها عليك حساب Apple ID إن كنت من مستخدمي أجهزة أبل، لذا احرص على أن تُنشئ حساب Apple ID كما وضحنا طريقته ثم تسجيل الدخول إلى حساب أبل بالخطوات التالية:

إنشاء حساب Apple ID وتسجيل الدخول إليه

  1. استخدم جهازك اللوحي من أبل سواء آي فون أو آي باد أو آي بود.
  2. أفتح تطبيق الإعدادات أو settings.
  3. قم بالضغط على خيار تسجيل الدخول إلى ( الآيفون أوحسب نوع جهازك آي فون أو غيره) أوSign  in to your.
  4. أدخل اسم المستخدم لحساب أبل أو Apple ID وكلمة المرور التي قم بتعينها من قبل.
  5. أدخل رمز التحقيق الذي سوف يتم إرساله لك في رسالة على رقم جوالك أو بريدك الإلكتروني بحسب الطريقة التي قمت بتحديدها عند إنشاء حساب Apple ID ثم اضغط تسجيل.

بعد تسجيل دخولك إلى حساب أبل على جهاز ستتمكن من الوصول إلى آي كلاود وأبل ستور وجميع خدمات وتطبيقات أبل التي تعتمد على حساب Apple ID بشكلٍ تلقائي بعد ذلك من نفس الجهاز.

تسجيل دخول Apple ID من الكمبيوتر

لتسجيل الدخول إلى حساب أبل من كمبيوتر ماك قم بالأتي:

  1. اختر قائمة أبل أو Apple menu ثم تفضيلات النظام أو System Preferences.
  2. قم بالضغط على تسجيل الدخول أو Sign In.
  3. قم بإدخال اسم المستخدم بحساب أبل أو Apple ID وكلمة المرور.
  4. ستصلك رسالة بها رمز تحقيق مكون من 6 أرقام قم بإدخالها لإكمال عملية التسجيل.
  5. بهذا أنت لديك وصول كامل إلى حسابك على تطبيقات وخدمات أبل المختلفة من خلال جهاز الكمبيوتر الشخصي.

إنشاء حساب Apple ID وتسجيل الدخول إليه

وبذلك سواء تكون قد أنشئت حسابك لدى أبل الـ Apple ID الخاص بك ويُمكنك إتباع طريقة تسجيل الدخول المناسبة لنوع جهازك لتكون على اتصال بكافة خدمات أبل وتطبيقاتها دون الحاجة لتسجيل الدخول لكل تطبيق مرة أخرى كما يُمكنك من خلال هذا الحساب التحكم بإعدادات كافة أجهزة أبل المُسجل عليها نفس حساب Apple ID الخاص بك.