كيفية إنشاء حساب هوتميل

  • تاريخ النشر: الإثنين، 07 مارس 2022
كيفية إنشاء حساب هوتميل

هوتميل هو مزود بريد إلكتروني مجاني وآمن تم إطلاقه في عام 1994، وهو يندرج تحت العلامة التجارية MSN، والتي تُعتبر واحدة من أكثر صناديق البريد الإلكتروني شيوعاً في العالم. تابع قراءة السطور التالية للتعرّف على كيفية إنشاء حساب هوتميل.

كيفية إنشاء عنوان بريد إلكتروني على هوتميل

يُعدّ إنشاء عنوان بريد إلكتروني على هوتميل أمرًا سريعًا وسهلاً. وهو يُتيح لك التمتع بالعديد من المزايا التي يوفرها هوتميل. لإنشاء عنوان بريد إلكتروني على هوتميل، يجب اتباع الخطوات التالية:

  • انتقل إلى صفحة تسجيل Hotmail / Outlook
  • قم بإنشاء اسم مستخدم وتحقق من توفره.
  • اكمل "إنشاء كلمة المرور" و "إنشاء خيارات إعادة تعيين كلمة المرور" في الحقول المحددة. اختر كلمة مرور قوية لحماية بياناتك الشخصية
  • ثم اكمل أيضاً حقل "معلومات الحساب" بإدخال الاسم وتاريخ ومكان الميلاد.
  • اكتب بشكل صحيح ومُطابق لسلسلة الأرقام والحروف في حقل "التحقق" وانقر على "أوافق" أسفل الصفحة.
  • بمجرد إنشاء حسابك، يُمكنك بسهولة التحقق من رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك.

كيفية إعداد حساب هوتميل لتلقي الرسائل

بمجرد إنشاء حساب هوتميل الخاص بك، ستحتاج إلى إعداده لتلقي رسائل البريد الإلكتروني، وذلم من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • فتح بريدك الوارد، ثم النقر فوق "خيارات" في أعلى يمين الصفحة.
  • حدد "المزيد من الخيارات" ثم فتح "إدارة الحساب"، وقم بالنقر على "استلام وإرسال الرسائل من صناديق البريد الأخرى".
  • انقر فوق "يمكنك استلام رسائل بريد إلكتروني من هذه الحسابات" ثم انقر فوق "إضافة عنوان بريد إلكتروني آخر".
  • انقر فوق "خيارات متقدمة" ثم أكمل المعلومات المطلوبة (العنوان واسم المستخدم وكلمة مرور Hotmail وما إلى ذلك)
  • تحقق من عدم تحديد المربع "يتطلب هذا الخادم ارتباطًا آمنًا (SSL)" ويجب أن يكون المنفذ 110
  • قم باختيار "ترك نسخة من رسائلي على الخادم" لقراءة رسائلك على Outlook أو علب البريد الأخرى. ثم انقر فوق "التالي".
  • اختر المجلد الذي سيحتوي على جميع الرسائل الواردة، ثم انقر فوق "حفظ".

بداية الهوتميل وتاريخه

تم تأسيس الهوتميل في عام 1996 لأول مرة على يد صابر بهاتيا وجاك سميث. يُعتبر الهوتميل هو أول بريد إلكتروني على شبكة الإنترنت في العالم. في وقت لاحق حصلت مايكروسوفت على هذه الخدمة. كان لدى هوتميل ملايين المستخدمين بسبب ميزاته. في وقت لاحق، تم استبداله بـ Outlook.com. تميز موقع outlook.com بلغة تصميم Metro من Microsoft ، كما أنه يحاكي عن كثب واجهة Microsoft Outlook.

في عام 2013، تمت ترقية مستخدمي هوتميل إلى Outlook. لكن المستخدمين احتفظوا بمعرف hotmail.com وكلمة المرور ورسائل البريد الإلكتروني والمجلدات والقواعد وجهات الاتصال وغير ذلك الكثير. حتى الآن، لا يزال لدى المستخدمين خيار تحديد @ hotmail.com أثناء إنشاء معرف بريد إلكتروني جديد.

المزايا التي يُتيحها حساب هوتميل

من المزايا التي يُتيحها حساب هوتميل، ما يلي: مستوى عال من الأمن، حيث يوفر حساب هوتميل مستوى مناسب من الأمان عن طريق تصفية البريد غير الهام وحظر المحتوى الخارجي مثل تنزيلات الصور والبيانات والأخطاء من أي موقع ويب غير مرغوب فيه. أيضاً يأتي حساب هوتميل مع أداة مهام مدمجة في النظام والتي يمكن أن تساعدك على تنظيم المهام عن طريق إضافتها إلى يوم في التقويم في Outlook.com.

كذلك، تُتيح لك المجلدات الشخصية تجميع رسائل البريد الإلكتروني حسب النوع بحيث يمكنك البحث في رسائل البريد الإلكتروني ذات الصلة بسرعة عندما تحتاج إلى ذلك. يُمكنك هوتميل أيضاً من الاستفادة من دعم Microsoft Office، فعلى الرغم من أنه يمكنك فتح مستندات Office وتحريرها في جيميل أيضاً، إلا أن هوتميل يتمتع بمزيد من التوافق مع الملفات ويقدم دعماً مباشراً لـ Microsoft office. يتيح لك Outlook فتح مستندات Word في Skydrive أثناء الاستمتاع بواجهة Word التقليدية. يمكن تنزيل هذا المستند وتحريره وتحميله مرة أخرى على السحابة وحتى إرساله مرة أخرى عبر هوتميل بالتنسيق الأصلي.

كما يسمح لك Outlook بالدردشة مع الأصدقاء الموجودين في قائمة أصدقائك على فيسبوك. هذا يسمح لك بالتواصل الاجتماعي أثناء البقاء في نافذة واحدة ويقلل من المتاعب. أيضاً من مزاياه ظهور عدد أقل من الإعلانات، فقد لا تحب ظهور الإعلانات على شاشتك. هذا الأمر قد يجعلك تُفضل استخدام هوتميل، لأن حساب هوتميل لن يعرض نصف الإعلانات التي تعرضها غوغل، وفقاً للإحصاءات، فإن هوتميل أقل بنسبة 60٪.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة