قريباً: استخدام شات جي بي تي بدون إنشاء حساب مستخدم

شركة أوبن إيه آي توسع نطاق توافر روبوت الدردشة الذكي شات جي بي تي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 03 أبريل 2024
قريباً: استخدام شات جي بي تي بدون إنشاء حساب مستخدم

أعلنت شركة أوبن إيه آي مؤخراً، عن السماح باستخدام روبوت الذكاء الاصطناعي التوليدي شات جي بي تي، دون الحاجة إلى حساب مستخدم.

شركة أوبن إيه آي توسع نطاق توافر روبوت الدردشة الذكي شات جي بي تي

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن هذا الإعلان يشكل خطوة مهمة في توسيع نطاق توافر أدوات الذكاء الاصطناعي حول العالم.

وبينت التقارير أن تطبيق شات جي بي تي، يعتبر من أبرز التطبيقات في هذا المجال، حيث يستخدمه أكثر من 100 مليون شخص في 185 دولة حول العالم أسبوعياً، كما يتوقع أن يرتفع عدد المستخدمين بشكل كبير بفضل هذه الخطوة الجديدة.

وأوضحت الشركة أنه سيتم تدريجياً، طرح القدرة على استخدام شات جي بي تي دون حساب، مما قد لا يكون متاحاً على الفور للجميع، ولكنه قادم بالتأكيد.

ولفتت التقارير إلى أن إنشاء حساب على شات جي بي تي، سيمكن المستخدمين من الاستفادة من ميزات إضافية، مثل حفظ ومراجعة سجل الدردشة الخاص بهم، ومشاركة الدردشات، بالإضافة إلى الوصول إلى ميزات أخرى، مثل المحادثات الصوتية والتعليمات المخصصة.

وفي سياق آخر، كشفت شركة أوبن إيه آي في وقت سابق، عن خطتها لإطلاق نموذج جديد للذكاء الاصطناعي يعرف باسم سورا، وذلك خلال العام الحالي.

وقالت الشركة إن ذلك يأتي ضمن جهودها المستمرة لتقديم تقنيات الذكاء الاصطناعي، بشكل أكثر تطوراً وفعالية، لخدمة الملايين من المستخدمين.

وأشارت إلى أن نموذج سورا يخضع حالياً لاختبارات وتحسينات، لضمان جاهزيته للإطلاق الرسمي، لافتة إلى أنه من المتوقع أن يتم توفيره لجميع المستخدمين في وقت لاحق من 2024.

وبينت التقارير أن نموذج سورا يعمل على إنشاء مقاطع فيديو، بناء على طلب المستخدمين، مشيرة إلى أنه على الرغم أن هذه المقاطع لا تحتوي على أصوات في الوقت الحالي، إلا أن شركة أوبن إيه آي تعمل على تطوير برمجيات، والتي تمكنها من تقديم مقاطع فيديو متكاملة وجاهزة للاستخدام.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة