اتبع هذه النصائح لانفصال هادئ لا يؤثر على مشاعر زوجتك

  • تاريخ النشر: الخميس، 04 فبراير 2016
اتبع هذه النصائح لانفصال هادئ لا يؤثر على مشاعر زوجتك

عندما تتخذ قرار الانفصال، دائماً ما يكون هناك توابع درامية وتراجيدية عند إخبار القرار لزوجتك. ولكن، هناك نصائح هامة إذا اتبعتها، سيخفف إخبارك بهذا القرار من الصدمة التي قد تحدث لها.

تعرف على هذه النصائح: 

1- لا تُشعرها بأنك ستختفي من حياتها بمجرد انفصالكم، فإذا لم تكن المشاكل بينكما تجعلكما لا تحتملان بعضكما، تستطيع طمأنتها بأنكما ستظلان على تواصل، وبإمكانكما أن تظلا صديقين إذا ما وافقت على هذا الأمر. 

2- قد تعتقد زوجتك بأن قرار الانفصال وحتى بعدما تخبرها بأنكما ستظلان على تواصل، بأنك سوف تنسى أن تراسلها بشكل دوري، عليك أن تؤكد عليها بأنك ستبقي على هذا التواصل الدوري والاطمئنان على حالها، والوقوف بجانبها وخاصة إذا كان بينكما أطفالاً. 

اقرأ أيضاً: هل فشلت علاقتك؟ تستطيع إصلاحها إذا اتبعت هذه النصائح!

3- عليك أن تطمئنها بأنكما ستخرجان سوياً كأصدقاء وأنكما تستطيعان أن تمضيا بعضاً من الوقت في الأماكن التي تعودتما أن تذهبا إليها.

4- أخبرها بأنك ستتناقش معها بشأن ارتباطاتك المستقبلية، وإذا ما كانت ترى اختياراته صحيحة أم لا، فذلك قد يريحها بأنك سوف تبقي على اهتمامك برأيها وبمساحة أهميتها عندك.

5- عليك ان تؤكد عليها بأن الانفصال لا يكون دائماً بسبب أخطاء شخصاً محدداً، بينما هي الأقدار، أو أن المشكلة فيك أنت بحيث لا تستطيع التغيير من نفسك في بعض الأمور، فذلك يخفف من شعورها بالذنب بأن الانفصال كان بسببها.

للمزيد: 

5 أسباب تفسد العلاقة الزوجية.. تعرف عليهم!
هل تعتقد أن زواجك سيفشل؟ تعرف على العلامات التي تدل على وجود فرصة أخرى!
نصائح هامة لتتجنب تدمير وسائل التواصل الاجتماعي لعلاقتك العاطفية!
5 أمور تحفظك من الوقوع في فخ الخيانة الزوجية