هل تعتقد أن زواجك سيفشل؟ تعرف على العلامات التي تدل على وجود فرصة أخرى!

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 30 ديسمبر 2015
هل تعتقد أن زواجك سيفشل؟ تعرف على العلامات التي تدل على وجود فرصة أخرى!
مقالات ذات صلة
هل فشلت علاقتك؟ تستطيع إصلاحها إذا اتبعت هذه النصائح!
كيف يمكن تكوين صداقة بين الأزواج بعد انفصالهما؟
ما هي أسباب ارتفاع معدلات الطلاق في مصر مؤخراً؟

يمر الأزواج عادة بأوقات خلال زواجهم يظنون فيها بأنهم وصلوا لطريق مسدود، وأن علاقتهم شارفت على الانتهاء والفشل، وهذا أمرٌ طبيعيّ بعد مرور فترة طويلة من الزواج. 

اقرأ أيضاً: نصائح هامة لتتجنب تدمير وسائل التواصل الاجتماعي لعلاقتك العاطفية!

ولكن، هناك أمور وعلامات معيّنة إذا ما توفّرت في الزوجين تدل على أن هناك فرصة ثانية لإنجاح الزواج، فوفقاً لخبيرة العلاقات الزوجية راشيل روسو نقلاً عن مقالة نشرتها في موقع "Goodhousekeeping"، فإن هذه العلامات هي مؤشر كبير بأن الأزمة التي يتعرض لها الزوجان يمكن تخطيها.

1- اعتراف الثنائي بأنهما لا يتصفان بالكمال وبأنهما معرّضان لارتكاب الأخطاء والحماقات التي إن أدركوها سوياً يكون من السهل علاجها. 

اقرأ أيضاً: هل نوم الزوجين في أماكن منفصلة يؤثر على العلاقة بالسلب أم بالإيجاب؟

2- القدرة على استمرار تقديم اللفتات اللطيفة وكلمات الشكر والتقدير والاحترام، فحتى وإن غابت العاطفة فترة، فلا زال هناك مشاعر أخرى إن كانت لا تزال موجودة تدل على وجود فرصة لتحسين العلاقة الزوجية.

3- وضع الأسرة على رأس قائمة الأولويات هي من الأمور الهامة التي تجمع الثنائي، فإذا كانا يهتمان بقضاء الوقت مع الأطفال وتمضية أوقات طويلة معهم، فهو هدف أساسي يجعل من السهل رأب الشرخ الذي حدث للعلاقة وبالتالي إعطائها فرصة ثانية. 

اقرأ أيضاً: كلمات لا تقولها لزوجتك حتى لا تدفع الثمن..

4- استمرارية مشاركة الأفكار والأحداث اليومية سوياً هو أمر يدل على عدم الرغبة في الاستغناء عن الشريك، فهو أمر يجعل الثنائي يفكران في طريقة لحل المشكلة بدلاً من تجنبها واختيار الحل الأسهل بإنهائها.

5- إذا ما كان الثنائي لا يزالان يشعران بالرغبة في العلاقة الحميمية فهو أمر يدل على أن الحب لا يزال موجوداً وأن ما يعكر صفوه هو تلك المشكلة والتي يجب علاجها. 

للمزيد: 

لماذا نعاني من التوتر في المنزل أكثر من العمل أحياناً؟!
كيف تتعامل مع زوجتك المتسلطة؟ إليك الإجابة