نصائح هامة لتتجنب تدمير وسائل التواصل الاجتماعي لعلاقتك العاطفية!

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 ديسمبر 2015
نصائح هامة لتتجنب تدمير وسائل التواصل الاجتماعي لعلاقتك العاطفية!
مقالات ذات صلة
مخاطر منزلية عليك تجنبها للحفاظ على أطفالك
الإجازة الأسبوعية: 5 أشياء يقوم بها الناجحون في عطلتهم
كيف تحصل على وظيفة عن طريق لينكد إن؟ هذه الطرق تُساعدك

غزت مواقع التواصل الاجتماعي حياتنا كبيراً وصغيراً بحيث أصبح الجميع يمتلك صفحات شخصية على أشهر مواقع التواصل مثل "فيسبوك"، و "تويتر"، و "إنستجرام".

اقرأ أيضاً: تأثير إدمان التطبيقات الإلكترونية على العلاقات الاجتماعية والأسرية

وقد أدّى إدمان استخدام تلك المواقع إلى العديد من الخلافات بين الأزواج، فمنهم من تسببت في انفصالهم بالفعل. 
وكما أن لكل شئ جوانبه الإيجابية والسلبية، فنحن لا نقول اترك مواقع التواصل الاجتماعي حتى لا تدمر زواجك أو علاقتك العاطفية، ولكن، اتبع تلك النصائح حتى لا تتسبب مواقع التواصل الاجتماعي في تدمير علاقتك الزوجية أو العاطفية. 

1- على الرغم من أنه أمراً بسيطاً، ولكن لا تجعل حالتك العاطفية على موقع التواصل كـ "أعزب"، فحتى وإن لم تكن تهتم بهذا الأمر، يجب أن تغيرها إلى "مرتبط"، حتى لا تثير الجدل مع زوجتك. 

اقرأ أيضاً: هل يوجد جوانب إيجابية للعلاقات العاطفية عن بُعد؟

2- يهتم أغلب الناس بمقدار التفاعل على منشوراتهم وصورهم وعدد الإعجابات والتعليقات التي تحصل عليها، فإن كنت منهم، وتجد أن هناك اهتمام بمنشوراتك من قِبل أصدقائك والذين يتابعونك، بينما لا تهتم شريكتك به، فعليك التوقف ومحاسبة نفسك. فذلك الأمر قد يخلق جدلاً بينكما وقد يجعلك تنغمس في مواقع التواصل بشكل يفقدك التواصل مع شريكتك. 

اقرأ أيضاً: 4 أمور تخبرك بعدم استعدادك للزواج بعد!

3- لا تثر شك وغيرة زوجتك بإخفاء هاتفك ومحاولة عدم جعلها الاقتراب منه ورؤية ما تفعله، فحتى وإن لم يكن هناك شيئاً خاطئاً تفعله، لا تثر الشك في نفسها، أما إذا كنت تقوم بأمر ما وتخفي هاتفك منها خوفاً أن تكتشفه فتأكد بأنك لن تفعل هذا الأمر إلا لإدراكك بأنك تفعل شيئاً خاطئاً ويجب أن تتوقف عن فعله فوراً. 

4- لا يجب أن يشغلك تصفح مواقع التواصل الاجتماعي طوال الوقت، وتحديداً إذا كان هذا في الوقت المخصص لكما للتحدث سوياً، أو عند الخروج للعشاء معاً، أو غيرها. ابق الأمر محدوداً ولا تجعله يخرج من سيطرتك. 

للمزيد: 

هل تريد الهروب من النقاشات الزوجية الحادة؟ إليك هذه النصائح!
ما الذي عليك فعله إذا أُغرمت بامرأتين في نفس الوقت؟!