هل فشلت علاقتك؟ تستطيع إصلاحها إذا اتبعت هذه النصائح!

  • تاريخ النشر: الخميس، 21 يناير 2016
هل فشلت علاقتك؟ تستطيع إصلاحها إذا اتبعت هذه النصائح!
مقالات ذات صلة
هل تعتقد أن زواجك سيفشل؟ تعرف على العلامات التي تدل على وجود فرصة أخرى!
كيف يمكن تكوين صداقة بين الأزواج بعد انفصالهما؟
ما هي أسباب ارتفاع معدلات الطلاق في مصر مؤخراً؟

يميل الكثير من الثنائيات إلى الاعتقاد بأنه إذا ما فشلت العلاقة العاطفية أو الزوجية بينهما فإنه لا سبيل لإصلاحها. ولكن، هذا الاعتقاد غير صحيح، حيث أنه كل ما كُسر يمكن إصلاحه، ولتعرف كيف يمكن فعل ذلك، اتبع النصائح التالية: 

1- يجب أن يدرس الثنائي سبب الانفصال أو فشل العلاقة سوياً، لأنه ببساطة إذا عُرف السبب كان من السهل البدء في إيجاد حلول لإصلاح الأمر. 

اقرأ أيضاً: هل تعتقد أن زواجك سيفشل؟ تعرف على العلامات التي تدل على وجود فرصة أخرى!

2- بعد اكتشاف سبب الانفصال وفشل العلاقة، يجب البدء في إيجاد الحلول، ومن الأمور التي تؤثر في إيجاد الحلول هو فعل شيء جديد، أو السفر لدولة لم يزورها الثنائي من قبل، أو القيام بأمر غير روتيني لتغيير الأجواء السلبية. 

3- المسامحة هي من أهم الأمور لمحاولة معالجة المشكلة، فإذا لا يزال أحد الطرفين يحمل ضغينة ولم يسامح الطرف الآخر، لن يتمكن الثنائي من علاج المشكلة ومحاولة إرجاع العلاقة مرة أخرى. 

اقرأ أيضاً: 5 أسباب تفسد العلاقة الزوجية.. تعرف عليهم!

4- يجب أن يحاول الطرفان من تغيير أنفسهما، فإذا كان هناك أمر يشتكي أحد الأطراف من قيام الطرف الثاني به، يجب تغيير طريقة التعامل، وجعلها للأفضل.

5- التواصل هو من أهم الأمور أيضاً، فيجب أن يفصح الطرفين عمّا يشعران به، ولا يتركا الأمور لتتراكم من دون أن يخبرا بعضهما البعض بما يشعران، أو ما يحدث في حياتهما اليومية.

للمزيد: 

5 علامات تنبهك أنك فقدت اهتمام زوجتك
نصائح هامة لتتجنب تدمير وسائل التواصل الاجتماعي لعلاقتك العاطفية!
هل نوم الزوجين في أماكن منفصلة يؤثر على العلاقة بالسلب أم بالإيجاب؟