اختبار الموهبة للقدرات العقلية: تأهل 553 طالباً وطالبة من منطقة نجران

  • تاريخ النشر: الخميس، 07 مايو 2020
اختبار الموهبة للقدرات العقلية: تأهل 553 طالباً وطالبة من منطقة نجران
مقالات ذات صلة
تقويم التعليم: إصدار الرخصة المهنية على 6 مراحل
105 آلاف مستفيد من منصة "مدرستي" خلال أسبوع
اليوم الوطني 90: هل ستتوقف منصة مدرستي السعودية؟

أعلنت مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله لرعاية الموهوبين اجتياز 553 طالباً وطالبة من منطقة نجران في السعودية إلى اختبار مقياس موهبة للقدرات العقلية المتعددة بعد التحاقهم في البرنامج الوطني للكشف عن الموهوبين 2020.

علماء المستقبل في اختبار الموهبة:

ومن ناحيته، قال الدكتور ملفي بن عبدالرحمن العتيبي، مدير عام التعليم في منطقة النجران، إن الطلاب الموهوبين ما هم إلا علماء المستقبل، الذين يعلق عليهم آمالاً عريضة، حيث ينتظر منهم الإبداع والتميز في المجالات التنموية كافة، حتى يعود ذلك على بلادهم بالنماء والازدهار فهم قادة المستقبل.

وأشاد بما تحظى به هذه الفئة وجميع طلاب التعليم من اهتمام ودعم من حكومة الدولة الرشيدة ومتابعة من وزارة التعليم، كما طلب الشؤون التعليمية وإدارة الموهوبين بالاستمرار في يفعلوه من تقديم الرعاية والدعم للطلاب وإشراكهم في البرامج الإثرائية الدولية والمحلية، وفق الدرجات المؤهلة ومتطلبات البرامج والمعايير التي يخضع لها الطلبة، كذلك دعمهم من خلال البرامج التي تؤهّلهم وتدعمهم وتزيدهم تميزاً وإبداعاً.

تعليم نجران:

وحول منطقة تعليم نجران، فأكد مدير عام التعليم في منطقة نجران أنهم يولون أهمية كبيرة للطلاب والطالبات الموهوبين من خلال تقديم كل سبل الرعاية والدعم والتشجيع لهم، بالإضافة إلى توفير وتقديم الدورات المختلفة لتطوير مهاراتهم وتنمية مواهبهم، بما يحقق رؤية المملكة 2030، كذلك تمثيل الدولة في المحافل والمشاركات العالمية.

وقال العتيبي: "كون ذلك يعد واجباً وطنياً وخياراً استراتيجياً لرؤية المملكة 2030"، موضحاً أن طموح منتسبي التعليم في المنطقة لا يقف عند حد معين، قائلاً: "بل يتجاوز المشاركات المحلية والسعي إلى تمثيل الوطن خارجيّاً؛ حيث حقّق العديد من طلاب نجران مراكز متقدمة على المستوى المحلي والعالمي".