اختراق تويتر يقلق رواد التواصل الاجتماعي في دبي

  • تاريخ النشر: السبت، 18 يوليو 2020
اختراق تويتر يقلق رواد التواصل الاجتماعي في دبي
مقالات ذات صلة
اليوم العالمي لشلل الأطفال: أرقام وحقائق في ظل كورونا
قراصنة إنترنت يستولون على أموال شركات غنية ويتبرعون بها لمؤسسات خيرية
الأمير محمد بن سلمان يدعو "الحالمين" للانضمام للسعودية

مع وجود عدد من المؤامرات المحيطة بعملية احتيال بيتكوين على موقع التغريدات القصيرة تويتر، مؤخراً، أصبح مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي في دبي في الإمارات العربية المتحدة حذرين بشأن بياناتهم وكل كلمات المرور الخاصة بهم الآن أكثر من أي وقت مضى. خاصة خلال هذه الأزمة العالمية حيث يكون عدد من الناس بالفعل ضعفاء للغاية ولديهم أزمة مالية.

خدعة بيتكوين- Bitcoin، التي استهدفت المليارديرات إيلون ماسك - Elon Musk وجيف بيزوس - Jeff Bezos وبيل غيتس - Bill Gates وشخصيات بارزة أخرى مثل جو بيدين - Joe Biden وباراك أوباما - Barack Obama وكيني ويست - Kanye West وآبل - Apple تركت العالم في صدمة حول مدى سهولة الوصول إلى حسابات وسائل التواصل الاجتماعي؛ لأنه من الواضح حتى الحسابات التي تم التحقق منها والموثقة لم تكن محصنة ضد هذا الاختراق الإلكتروني، نقلاً عن موقع لوفين دُبي.

جاء هذا الاختراق الكبير على تويتر بعد أسابيع فقط من الكشف عن كيانات أمريكية أن TikTok - تيك توك تتجسس على مستخدميها من خلال الوصول إلى حافظاتها، إذا لم تكن على دراية بالاحتيال الهائل للعملة المشفرة الذي حدث ليلة 15 يوليو، فإليك معلومات موجزة قصيرة لك.

في 15 يوليو، وقعت سلسلة من عمليات الاختراق المنسقة على تويتر - Twitter. بعد ذلك، قام المتسللون بنشر رسائل -تغريدات -احتيال يحاولون جذب المتابعين الضعفاء للحسابات المخترقة، التي تم التحقق منها- الموثقة رسمياً- على مستوى عالٍ لتحويلها إلى عملة بيتكوين والتي أكدوا أنها ستتم مضاعفتها وإرسالها إليهم.

اختراق تويتر يقلق رواد التواصل الاجتماعي في دبي

ومن ناحيتها، اتخذ موقع تويتر إجراءً سريعاً وقيد مجموعة كبيرة من الحسابات من التغريدات، بما في ذلك الحسابات التي تم التحقق منها والتي لم تظهر أي دليل على اختراقها؛ للتحقيق بدقة في هذا الاختراق. ووصف موقع تويتر الاختراق بأنه "منسق" يستهدف موظفيه "من خلال الوصول إلى الأنظمة والأدوات الداخلية". وأضاف أنه تم اتخاذ "خطوات مهمة" لتقييد الوصول إلى هذه الأنظمة والأدوات الداخلية بينما لا يزال تحقيق الشركة جارياً في هذا الشأن.

ووفقاً لبي بي سي، طلبت لجنة التجارة بمجلس الشيوخ الأمريكي من تويتر إطلاعها على الحادث والمستجدات الأسبوع المقبل.

فيما أعرب جاك دورس، الرئيس التنفيذي لتويتر، عن أنه كان يوماً صعباً لفريق تويتر - Twitter. وقال: "إن خدمة الشبكات الاجتماعية تقوم بالتشخيص وسنشارك كل ما في وسعنا عندما يكون لدينا فهم كامل لما حدث بالضبط".

وتم اعتبار هذه السلسلة من عمليات اختراق تويتر بمثابة "أسوأ اختراق حدث لمنصة وسائط اجتماعية رئيسية حتى الآن".