تويتر تواصل ملاحقة الدائرة الاجتماعية لإيلون ماسك باستدعاء لاري إليسون

المؤسس الشريك لأوراكل هو الصديق والداعم المالي الأكبر لإيلون ماسك في صفقة تويتر

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 09 أغسطس 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 10 أغسطس 2022
تويتر تواصل ملاحقة الدائرة الاجتماعية لإيلون ماسك باستدعاء لاري إليسون

استدعت المحكمة ديلاوير الأمريكية الملياردير لاري إليسون، المؤسس الشريك لشركة أوراكل، الصديق المقرب للملياردير إيلون ماسك، بناءً على طلب شركة تويتر ضمن دعوتها القضائية ضد الرئيس التنفيذي لشركة تسلا.

أسباب استدعاء لاري إليسون

وفقاً لملفات المحكمة التي اطلعت عليها وكالة بلومبيرغ، يعد الملياردير لاري إليسون أكبر داعم مالي خارجي لصفقة تويتر المتعثرة، التي كان يسعى إليها صديقه إيلون ماسك للاستحواذ على شركة التواصل الاجتماعي.

واستدعاء إليسون هو جزء من دعوى تويتر في محكمة ديلاوير ضد إيلون ماسك، بسبب تراجعه عن شراء شركة التواصل الاجتماعي، البالغة 44 مليار دولار. 

كان إليسون حليفاً قديماً لماسك وعضواً في مجلس إدارة تسلا من 2018 إلى هذا العام، قبل أن يتنحى عن عضويته في مجلس الإدارة، كما تعهد بمليار دولار لعرض تويتر الذي قدمه الرئيس التنفيذي لشركة تسلا بقيمة 44 مليار دولار في مايو من خلال صندوق لورنس جيه إليسون.

تفاصيل صفقة تويتر

بعد مغازلة طويلة وعلنية للغاية ومحاولات إيلون ماسك لشراء تويتر، قبل مجلس إدارة شركة تويتر محاولة ماسك لجعل الشركة خاصة في أبريل. سرعان ما توترت الأجواء، حيث قدم ماسك أوراقاً في 8 يوليو للانسحاب من الصفقة بسبب مزاعم بأن الشركة لم تقدم بيانات مناسبة حول عدد حسابات البريد العشوائي على المنصة، وهو ادعاء يعارضه موقع تويتر.

يزعم موقع تويتر أن انسحاب ماسك كان «بسوء نية» ويريد من قاضي ولاية ديلاوير إجبار ماسك على إنهاء الصفقة.

ثروة لاري إليسون وفقاً لفوربس

قدرت مجلة فوربس صافي قيمة ثروة لاري إليسون بنحو 105.8 مليار دولار، مما يجعله سادس أغنى شخص في العالم. يمتلك إليسون 15 مليون سهم في شركة تسلا تمثل حصته 1.5% بقيمة تقدر بنحو 1.3 مليار دولار. وفي الوقت نفسه، تقدر ثروة ماسك بنحو 266.3 مليار دولار وهي الأكبر في العالم.

موعد المحاكمة بين تويتر وإيلون ماسك

ستبدأ المحاكمة بين إيلون ماسك وتويتر في 17 أكتوبر المقبل وتستمر 5 أيام. ووصف بيل سافيت، كبير محامي تويتر في القضية، ماسك بأنه «كاذب يتطلع إلى استحضار منحدر للخروج لصفقة لا تحتوي على صفقة» خلال جلسة استماع افتراضية في المحاكمة أجريت الشهر الماضي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة