الأهلي يهزم غزل المحلة في مباراة مثيرة

واصل الأهلي الزحف نحو صدارة جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز بالفوز على غزل المحلة

  • تاريخ النشر: منذ يومين
الأهلي يهزم غزل المحلة في مباراة مثيرة
مقالات ذات صلة
أزمة جديدة في مصر بسبب مباراة الأهلي وغزل المحلة
الأهلي يخوض مواجهة غزل المحلة بدون الرباعي المميز
الأهلي يهزم إنبي بثنائية معلول في الوقت القاتل

خطف النادي الأهلي 3 نقاط غالية من منافسه غزل المحلة بعدما حقق الفوز بهدفين مقابل هدف، ضمن فاعليات الجولة 22 لبطولة الدوري المصري الممتاز.

ظهر المارد الأحمر بشكل جيد خلال الدقائق الأولى من الشوط الأول وجاء هدف التقدم في الدقيقة 11 من ركلة جزاء تحصل عليها محمد شريف وسجلها محمد مجدي أفشت بنجاح.

وتعرض الفريقان لمواقف صعبة وذلك بسبب التغييرات الاضطرارية حيث خرج محمد فتح الله بسبب الإصابة وشارك بدلًا منه معاذ الحناوي وهو نفس الحال في الأهلي حيث شارك صلاح محسن بدل من طاهر محمد طاهر لنفس السبب.

وخطف غزل المحلة هدف التعادل عن طريق المحترف الأجنبي حميد ماو في الدقيقة 58 بعد خطأ من لاعب الوسط عمرو السولية.

ودفع المدير الفني سامي قمصان بالعديد من الأوراق الرابحة مثل حسام حسن ووليد سليمان وزياد طارق وأهدر الفريق فرص محققة كثيرة بسبب تألق حارس غزل المحلة وظهور القائم في أكثر من مناشبة.

ونجح محمد شريف في خطف هدف التعادل عند الدقيقة 90+1 بعد تمريرة رائعة ناجحة حولها إلى هدف بطريقة مميزة.

وبهذا الفوز يرتفع رصيد النادي الأهلي إلى 44 نقطة في المركز الثالث لجدول ترتيب الدوري المصري الممتاز حيث وبفارق 4 نقاط عن الزمالك صاحب الصدارة والذي خاض 3 مواجهات أكثر من المارد الأحمر.

ويظهر غزل المحلة في المركز الثاني عشر لجدول الترتيب برصيد 25 نقطة حيث حقق الفوز في 5 مواجهات وتعادل في 10 وتلقى 7 هزائم.

موقف المدير الفني الجديد في الأهلي

تواصل إدارة النادي الأهلي المصري بحث ملف الجهاز الفني الجديد والتعاقد مدرب أجنبي خلفًا للجنوب أفريقي بيتسو موسيماني.

وكانت إدارة المارد الأحمر قد أنهت الاتفاق مع موسيماني بالتراضي بين الطرفين وذلك بعد خسارة بطولة دوري أبطال أفريقيا وتراجع النتائج بمسابقة الدوري المصري الممتاز.

ويتولى محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي،  مهمة اختيار المدرب الجديد بمعاونة لجنة التخطيط برئاسة محسن صالح وشركة الكرة برئاسة ياسين منصور.

أبرز المرشحين لتدريب الأهلي

ظهر البرتغالي روي فيتوريا ضمن أبرز المرشحين لقيادة الأهلي خلال الفترة الحالية وذلك نظرًا للسيرة الذاتية المميزة التي يمتلكها.

وقاد فيتوريا عدة فرق بمختلف دوريات العالم مثل شباب بنفيكا والفريق الأول والنصر السعودي وسبارتاك موسكو الروسي.

وسبق للمدرب البرتغالي قيادة فريق النصر لتحقيق لقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين نسخة 2018-2019، وبطولة السوبر المحلي.

رفيق كلوب يقترب من الأهلي

ويستحوذ الألماني ديفيد فاجنر على ترشيحات عدد كبير من الخبراء والنقاد داخل مصر إلى أبرز شركات التسويق الأوروبية العاملة في المنطقة العربية.

شاهد أيضاً: حسن شحاتة يفتح النار على محمد صلاح

ويمتلك فاجنر مسيرة تدريبية مميزة حيث سبق له مرافقة مواطنه الألماني يورجن كلوب خلال تواجدهما في الجهاز الفني لفريق بوروسيا دورتموند.

ويعرف طبيعة اللاعبين المصريين جيدًا حيث قاد رمضان صبحي، لاعب الأهلي السابق، خلال تواجده في فريق هدرسفيلد الإنجليزي.

وتمكن فاجنر من قيادة هدرسفيلد إلى بلوغ الدوري الإنجليزي الممتاز، وكانت آخر محطته التجريبية رفقة يونج بويز السويسري وتمت إقالته بسبب سوء النتائج.

عود المدرب السابق فايلر

تطالب جماهير النادي الأهلي عبر منصات التواصل الاجتماعي بعودة المدير الفني السويسري السابق رينيه فايلر والذي كان قد رحل قبل التعاقد مع موسيماني.

وكان فايلر قد نجح في تقديم مستويات رائعة مع الأهلي وتمكن من إقصاء صن داونز الجنوب أفريقي وبلوغ الدور نصف النهائي لدوري أبطال أفريقيا.

وعلى الصعيد المحلي، ظهرت فوارق فنية كبيرة بين الأهلي وأبرز ملاحقيه وحسم بطولة الدوري الممتاز مبكرًا إلى جانب التتوّيج بكأس السوبر على حساب الزمالك.