أزمة جديدة تضرب مباراة الأهلي والزمالك

يطالب نادي الزمالك بتغيير ملعب المباراة من ستاد السلام إلى القاهرة الدولي

  • تاريخ النشر: السبت، 18 يونيو 2022 آخر تحديث: الأحد، 19 يونيو 2022
أزمة جديدة تضرب مباراة الأهلي والزمالك

ظهرت أزمة جديدة على الساحة الرياضية قبل مباراة الأهلي والزمالك في الجولة رقم 20 من بطولة الدوري المصري الممتاز وذلك بسبب ملعب المواجهة.

وتقدم نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور بطلب إلى وزير الشباب الرياضة أشرف صبحي لإقامة لقاء القمة ضد الأهلي في استاد القاهرة وبدون حضور الجمهور عملا بمبدأ تكافؤ الفرص.

وأوضح الفارس الأبيض في خطابه المرسل لوزير الرياضة أنه فوجئ بإقامة المباراة المقبلة بينهما بحضور الجماهير بواقع 4500 فرد للأهلي و1500 لصالحه.

وأشار الزمالك إلى أن الملعب الخاص بالفريقين في الدوري هو استاد القاهرة، لذا فإن إقامة القمة على استاد السلام بمثابة إخلال بمبدأ العدالة وتكافؤ الفرص.

وأكد الزمالك رفضه إقامة المباراة في ملعب WE السلام وفي حضور الجمهور.

وطلب الزمالك من الوزارة إصدار توجهياتها لاتحاد الكرة ورابطة الأندية وإخطار الأجهزة الأمنية بأن استاد السلام يتواجد بين المناطق السكنية مما قد يسبب مشاكل.

رد فعل وزير الرياضة على طلب الزمالك

قالت مصادر لصحف محلية إن وزير الرياضة قرر إحالة الطلب المقدم من نادي الزمالك إلى رابطة الأندية.

وصرح محمد فوزي المتحدث الرسمي لوزارة الرياضة لموقع "فالجول" قائلًا، "الوزارة بالفعل تلقت الخطاب المرسل من نادي الزمالك لطلب تغيير ملعب القمة من استاد الأهلي We السلام إلى استاد القاهرة".

وأضاف "بالرغم من أن الوزارة جهة عدم اختصاص في هذه الحالة إلا أنها تدخلت، رغم أن هذا الأمر خارج نطاق صلاحيات الوزارة لأن المباراة لها جهات تنظيمية أخرى".

وواصل حديثه "تم إحالة طلب الزمالك بالفعل إلى الجهات الثلاث المختصة وهم رابطة الأندية واتحاد الكرة والأمن من أجل الرد عليه".

غيابات فريق الزمالك أمام الأهلي

يعاني نادي الزمالك من غيابات مؤثرة قبل مواجهة الأهلي في إطار منافسات الجولة رقم 20 لمنافسات بطولة الدوري المصري الممتاز.

وتقام قمة الكرة المصرية والعربية مساء يوم الأحد المقبل عند الساعة الثامنة مساء بتوقيت القاهرة على أرضية ملعب السلام.

ويعاني محمد أبوجبل حارس مرمى الفارس الأبيض من إصابة على مستوى العضلة الضامة وخضع لبرنامج تأهيلي خلال ال 48 ساعة الماضية.

ولم تشهد حالة الحارس تقدمًا ملحوظًا لصبح مصيره هو الاستبعاد عن قمة الأهلي ويتولى زميله محمد عواد مهمة التواجد في التشكيل الأساسي.

كما لم تتحسن حالة الظهير الأيسر أحمد فتوح حيث كان قد تعرض لحادث سير سيارة ثم المعاناة من أعراض فيروس كورونا المستجد وهو ما أبعده عن صفوف المنتخب المصري أمام غينيا وإثيوبيا وكوريا الجنوبية.

وتعرض حازم إمام الظهير الأيمن للإصابة بشد في العضلة الخلفية خلال مواجهة المصرية للاتصالات الودية ومن المقرر أن يواصل البرنامج العلاجي على أن يخضع لفحص طبي يوم السبت لتحديد قدرته على المشاركة في المباراة.

ويستمر غياب طارق حامد لاعب خط الوسط المدافع، بسبب استمرار رحلة علاجه في دولة ألمانيا وهو ما دفع رئيس النادي مرتضى منصور لمهاجمته في تصريحات مصورة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة