الإمارات: نشر أسماء وصور المخالفين للإجراءات الاحترازية ضد كورونا

  • الخميس، 02 يوليو 2020 الخميس، 02 يوليو 2020
الإمارات: نشر أسماء وصور المخالفين للإجراءات الاحترازية ضد كورونا

كشف المستشار سالم الزعابي، القائم بأعمال رئيس النيابة العامة للطوارئ والأزمات والكوارث بالنيابة العامة الاتحادية، عن أسماء وصور لمجموعة من المخالفين بشأن تطبيق الغرامات.

عقوبات على مخالفي الإجراءات الاحترازية في الإمارات

وقال الزغابي في تصريحات نقلتها عنه تقارير محلية، أنه خلال الإحاطة الإعلامية الدورية عن مستجدات كورونا التى عقدت أمس، الأربعاء في إمارة أبوظبي، أنه جرى حصر المخالفين طبقاً للقرار الصادر من النائب العام للدولة بشأن تطبيق قائمة الغرامات والجزاءات الإدارية المعلنة سابقاً.

وأكد سالم الزعابي أن الجهات المعنية بالدولة تقف بالمرصاد لأي تجاوز أو خرق للإجراءات والتدابير الاحترازية حرصاً منها على صحة وسلامة أفراد المجتمع.


الإمارات: نشر أسماء وصور المخالفين للإجراءات الاحترازية ضد كورونا

كورونا في الإمارات

وفي سياق آخر، أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، أمس الأربعاء، عن تسجيل 402 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد.

وقالت المتحدثة باسم الحكومة، الدكتورة آمنة الضحاك، أن إجمالي عدد الإصابات بكوفيد-19 بلغ حتى الآن 49069 حالة، منذ ظهور أول حالة للمرض في 29 يناير الماضي.

ونوهت إلى أنه تم أيضاً تسجيل 594 حالة شفاء جديدة من الفيروس، ليرتفع إجمالي عدد الحالات التي تماثلت للشفاء في الدولة إلى 38160 حالة، فيما تم تسجيل وفاة شخص من المصابين، ليصل إجمالي عدد الوفيات إلى 316 وفاة.

كما أشارت إلى أن عدد الفحوصات التي تم إجرائها في الدولة للمواطنين والمقيمين وصل إلى أكثر من 5.3 مليون فحص، مضيفة أن متوسط حالات الشفاء اليومية قد ارتفع من 500 حالة في شهر مايو إلى 654 حالة خلال شهر يونيو، فيما انخفض متوسط الإصابات اليومية من 712 حالة خلال شهر مايو إلى 470 حالة خلال شهر يونيو.

فيروس كورونا حول العالم

جدير بالذكر أن فيروس كورونا المستجد ظهر لأول مرة أواخر ديسمبر الماضي في مدينة ووهان الصينية، لينتشر بعدها حول العالم، مما جعل منظمة الصحة العالمية تقوم بتصنيفه كوباء عالمي في مارس الماضي.

وقد وصل عدد المصابين به حتى الآن أكثر من 10 مليون و705 ألف شخص، فيما بلغ إجمالي عدد المتعافين من المرض أكثر من 5 مليون و490 ألف شخص، أما عدد الوفيات الإجمالي فقد بلغ أكثر من 516 ألف شخص.