رونالدو يصل إلى إنجاز تاريخي لم يحققه سوى ميسي

إبراهيموفيتش يكشف حقيقة رحيله عن ميلان

الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم يلغي 124 وظيفة بسبب كورونا

  • بواسطة: مصطفى الجريتلي الإثنين، 29 يونيو 2020 الإثنين، 29 يونيو 2020
الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم يلغي 124 وظيفة بسبب كورونا

قال الرئيس التنفيذي للاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، مارك بولينجهام، إن خزائنهم قد تأثرت خلال الأشهر الماضية بصورة لا يمكن تعويضها بسبب توقف النشاط الرياضي قرابة الثلاثة أشهر ضمن الإجراءات الاحترازية ضد تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

وأشار الرئيس التنفيذي للاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، في تصريحات أوردها الموقع الرسمي للاتحاد، إلى أن الخسائر التي تكبدوها ستدفعهم لإلغاء 124 وظيفة أصبحت زائدة عن حاجتهم في ظل الأزمة المالية الناجمة عن جائحة فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

وأضاف الرئيس التنفيذي للاتحاد الإنجليزي لكرة القدم:"ربما بدا الأمر وكأن كرة القدم نجت من العاصفة بعودة منافسات كرة القدم للرجال من جديد"، مشيراً إلى أن إجمالي الخسائر سيصل على الأرجح إلى نحو 300 مليون جنيه إسترليني ـ ما يُعادل 370 مليون دولار ـ.

وأتم تصريحاته بـ:"لكن لسوء الحظ، تأثر الاتحاد الإنجليزي بشكل كبير خلال الأشهر القليلة الماضية، وخسرنا مبالغ مالية كبيرة لا يمكننا تعويضها أبداً، نتوقع أيضاً أن تتأثر العديد من مصادر دخلنا المستقبلية لفترة طويلة".

وكان الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم قد أعاد الدوريات مرة أخرى في بلاده منتصف شهر يونيو الجاري ولكن دون عودة للجماهير ضمن الإجراءات الاحترازية ضد تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

وتوّج نادي ليفربول بلقب الدوري الإنجليزي "البريميرليج" بعد اتساع الفارق بينه وبين مانشستر يونايتد أقرب منافسيه إلى 23 نقطة قبل 7 جولات من نهاية البطولة، بينما لازالت المنافسة مستمرة في دوري الدرجة الأولى "تشامبيونشيب" على حصد بطاقات الصعود للموسم المقبل.