الاستحمام بالماء الساخن هل يقتل فيروس كورونا؟ الصحة العالمية ترد

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 أبريل 2020
الاستحمام بالماء الساخن هل يقتل فيروس كورونا؟ الصحة العالمية ترد
مقالات ذات صلة
دراسة جديدة تكشف تأثير فيروس كورونا على المصابين بالإيدز
توصيات طبية مهمة للمتعافين من فيروس كورونا
شركة موديرنا الأمريكية تُعلن لقاح لفيروس كورونا.. وهذا سعره

لا يزال الناس على مواقع التواصل الاجتماعي يتبادلون النصائح عن طرق صحيحة وغير صحيحة تتعلق بكيفية التعامل مع فيروس كورونا المستجد والقضاء عليه، الذي أصيب به حتى الآن أكثر من مليون شخص حول العالم.

هل يقتل الاستحمام بالماء الساخن فيروس كورونا؟

وكانت إحدى المعلومات الخاطئة التي تم تداولها مؤخراً هي أن الاستحمام بماء ساخن للغاية يضمن عدم الإصابة بفيروس كوفيد-19، كما أنه يقتل الفيروس إذا ما كان عالقاً بالجسم.

وقد ردت منظمة الصحة العالمية في حسابها على فيسبوك على هذه الشائعة، حيث قالت أن الاستحمام بماء دافئ أو حتى ساخن للغاية لا يحمي من الإصابة بفيروس كورونا

وأوضحت منظمة الصحة العالمية أن حرارة جسم الإنسان تظل ثابتة عند الاستحمام بغض النظر عن سخونة المياه، حيث تتراوح ما بين 36.5-37.5 درجة مئوية.

وحذرت المنظمة العالمية من الاستحمام بماء ساخن للغاية، حيث أنه قد يتسبب بأضرار للإنسان، والتي قد تشمل حروق في الجلد وتدمير أنسجته، وهو ما قد يؤدي لإضعاف مقاومته للميكروبات المنتشرة في الجو.

طرق الوقاية من فيروس كورونا

كما عادت للتأكيد على ضرورة غسل اليدين بالماء والصابون بشكل منتظم لمدة لا تقل عن 20 ثانية، مشيرة إلى أن هذه هي إحدى طرق الوقاية من فيروس كوفيد-19، إلى جانب عدم لمس الوجه والأنف والفم والعينين.

فيروس كورونا حول العالم

وفي سياق آخر، فمازال فيروس كورونا المستجد يواصل تفشيه حول العالم، حيث ارتفع عدد المصابين به وتجاوز حاجز المليون إصابة، فيما تم تسجيل أكثر من 64 ألف حالة وفاة حتى الآن.

وتأتي الولايات المتحدة الأمريكية في صدارة الدول الأكثر تسجيلاً لإصابات بفيروس كوفيد-19، حيث تم تسجيل أكثر من 306 ألف إصابة حتى الآن، فيما جاءت إسبانيا في المركز الثاني من حيث عدد الإصابات، والتي بلغت أكثر من 130 ألف حالة، وحلت بعدها إيطاليا في المركز الثالث، حيث سجلت أكثر من 124 ألف إصابة.