البنوك السعودية تؤجل أقساط العاملين في القطاع الصحي

  • الإثنين، 23 مارس 2020 الإثنين، 23 مارس 2020
البنوك السعودية تؤجل أقساط العاملين في القطاع الصحي

أعلنت مؤسسة النقد العربي السعودي عن مبادرة البنوك المحلية السعودية، والتي تهدف إلى تأجيل أقساط 3 أشهر لكافة العاملين في المجال الصحي الحكومي والخاص، ممن لديهم تسهيلات ائتمانية بمختلف أنواعها العقارية والاستهلاكية والتمويل التأجيري، وذلك بدء من شهر أبريل القادم، دون تغيير في التكلفة.

بنوك السعودية تؤجل أقساط العاملين بالقطاع الصحي

وبحسب ما ذكرته تقارير إخبارية، فقد جاءت هذه المبادرة من البنوك السعودية كنوع من التقدير لهؤلاء العاملين، ولجهودهم المضنية للمحافظة على صحة المواطن والمقيم، وفي وقت ترى فيه مؤسسة النقد أن ذلك يأتي استمراراً لدور البنوك في دعم الوطن والمواطن.

وأصدرت مؤسسة النقد بياناً قالت فيه أن هذه المبادرة من البنوك جاءت أيضاً انطلاقاً من مضامين كلمة خادم الحرمين الشريفين الضافية بالشكر للعاملين في المجال الصحي، الذين يقدمون جهوداً جليلة للمحافظة على صحة المواطن والمقيم، باذلين أنفسهم في مواجهة هذه المرحلة الدقيقة.

إجراءات سعودية لتحفيز الاقتصاد

وأشارت التقارير إلى أن هذه المبادرة تأتي تزامناً مع إعلان المملكة عن عدداً من الإجراءات التي تهدف إلى التخفيف من أثر التحديات الاقتصادية العالمية في الوقت الحالي، والتي شملت تقديم إعفاءات ضريبية وتأجيل رسوم حكومية وغيرهما من أشكال الدعم الأخرى.

وكان وزير المالية السعودي، محمد الجدعان، قد صرح في وقت سابق أنه من ضمن تلك الإجراءات الجديدة السماح للشركات بتأجيل دفع ضرائب القيمة المضافة والسلع الانتقائية لمدة 3 أشهر، كما سيتم إلغاء رسوم العمالة الوافدة التي تتقاضها الحكومة عن توظيف أجانب واستخراج تأشيرات الإقامة لفترات زمنية قابلة للتمديد.